الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مطالبات برفع القيود عن المساعدات إلى مناطق شمال شرقي سوريا

29/04/2020 | 1:45 م 0 comments
مطالبات برفع القيود عن المساعدات إلى مناطق شمال شرقي سوريا

من كرم الثورة

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الأمم المتحدة وحكومة النظام السوري برفع القيود التي تمنع وصول الإمدادات والطواقم الطبية إلى مناطق شمال شرقي سوريا، لمواجهة انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ودعت المنظمة في بيان أمس، الثلاثاء في 28 من نيسان، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى إلغاء قراره الصادر في كانون الثاني الماضي، الذي يقضي بسحب إذنه بنقل إمدادات المعونة الأممية من العراق إلى مناطق شمال شرقي سوريا، عبر معبر “اليعربية”.

وكان مجلس الأمن سمح، حتى كانون الثاني الماضي، لمؤسسات الأمم المتحدة بنقل المساعدات من شمالي العراق إلى شمال شرقي سوريا عبر معبر “اليعربية” الذي يربط مدينة ربيعة العراقية بسوريا، وهو أحد المعابر الحدودية الأربعة، التي وافق مجلس الأمن على استخدامها بموجب قرار عام 2004.

وأشارت المنظمة إلى أن الفرق الإغاثية غير التابعة للأمم المتحدة، والتي كانت تعتمد سابقًا بشكل كبير على الأمم المتحدة لإمدادات الرعاية الصحية، عاجزة عن تسليم مساعدات كافية من إقليم كردستان العراق إلى شمال شرقي سوريا.

كما دعت حكومة النظام السوري إلى رفع القيود المفروضة على وصول المساعدات إلى مدن الشمال الشرقي، والسماح للإمدادات والطواقم الطبية بالدخول إليها.

وتحدث المدير المشارك لقسم النزاعات والأزمات في المنظمة، جيري سيمبسون، في البيان، عن وجود مليوني شخص “عالقين” في شمال شرقي سوريا، دون الأدوات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”.

ودعا القادة العالميين والإقليميين إلى التحرك بشكل فوري، للسماح بوصول الإمدادات والطواقم الطبية للأشخاص الذين اعتبرهم “بأشد الحاجة إلى الدعم”، في ظل انتشار الفيروس.

وبحسب البيان، يعمل 26 مركزًا صحيًا فقط من مجموع 279 مركزًا، ومشفيان فقط من مجموع 11 مشفى، في مناطق شمال شرقي سوريا الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية”.

وكانت المناطق الواقعة تحت سيطرة “الإدارة الذاتية” سجلت وفاة شخص مصاب بفيروس “كورونا”، في الوقت الذي سجلت فيه مناطق سيطرة النظام السوري 42 إصابة بالفيروس، توفي منها ثلاثة أشخاص، وتماثل للشفاء 21 شخصًا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أطفال سوريا: ضحايا وقتلة! 07/07/2020 | 4:00 م

من المؤكد أن ظاهرة تجنيد الأطفال في التشكيلات والجماعات المسلحة، ليست ظاهرة سورية جديدة. وإذا كان لي أن أشير إلى أحد أزمنة بروزها، فمن الممكن العودة إلى أو

: سوريا.. هزة أرضية بقوة 4.4 درجة في شمال شرق دير الزور 07/07/2020 | 4:00 م

أفادت وكالة 'سانا' السورية نقلا عن المركز الوطني للزلازل بوقوع هزة أرضية متوسطة بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر تبعد مسافة 45 كم شمال شرق مدينة دير الزور. يذكر أن آخر زلزال ضرب سوريا كان في 24 يناير ...

حرب المياه الوجه الآخر للتدخل التركي في سوريا صحيفة العرب 07/07/2020 | 4:00 م

النظام التركي يحاول فرض واقع مؤلم في سوريا يتجاوز الأثر الاقتصادي إلى مفاعيل خطيرة للغاية تصب في خلخلة البنية السكانية عرقيا وطائفيا.

صحيفة: طيران مجهول يقصف المسلحين الموالين لتركيا شمال سوريا - 07/07/2020 | 4:00 م

أفادت صحيفة "الوطن" السورية بأن "طيرانا مجهولا"، يرجح أنه تابع للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، شن غارات على مواقع تابعة للجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمال سوريا.

خبير: اقتصاد الظل في سوريا اتسع خلال الحرب وبات يشكل نحو ثلثي الاقتصاد - 07/07/2020 | 4:00 م

كشف الخبير الاقتصادي عابد فضلية في تصريحات لـ"الوطن" عن حجم اقتصاد الظل في سوريا قبل وخلال الحرب في سوريا.

سوريا تسجل أكبر حصيلة يومية في إصابات ووفيات كورونا - 06/07/2020 | 9:45 م

سجلت سوريا اليوم الأحد، أعلى معدل في إصابات ووفيات فيروس كورونا اليومية.

طيران مجهول يستهدف مواقع للجيش التركي شمال شرقي سوريا… ومحللون يعتبرونها «رسائل روسية» القدس العربي 06/07/2020 | 9:45 م

دمشق - «القدس العربي» : في سابقة هي الأولى من نوعها، قصف طيران مجهول الهوية، أمس، موقعين عسكريين في الحسكة والرقة شمالي شرقي سوريا، ضمن مناطق سيطرة القوات



مطالبات برفع القيود عن المساعدات إلى مناطق شمال شرقي سوريا اخبار سوريا من كرم الثورة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

مطالبات برفع القيود عن المساعدات إلى مناطق شمال شرقي سوريا
المصدر https://www.enabbaladi.net/archives/380211 عنب بلدي - من كرم الثورة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مطالبات برفع القيود عن المساعدات إلى مناطق شمال شرقي سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars