الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

فيديو.. حقيقة 80 لقاحا لعلاج كوفيد 19.. متى ينتهى فيروس كورونا فى مصر؟

29/04/2020 | 2:45 م 0 comments
فيديو.. حقيقة 80 لقاحا لعلاج كوفيد 19.. متى ينتهى فيروس كورونا فى مصر؟

كشفت منظمة الصحة العالمية عن تطوير الباحثين عالميا 80 لقاحا لعلاج فيروس كورونا بينهم 6 لقاحات دخلت مرحلة التجارب السريرية ويخضع العديد من العلاجات للتجارب السريرية..

كشفت منظمة الصحة العالمية عن تطوير الباحثين عالميا 80 لقاحا لعلاج فيروس كورونا بينهم 6 لقاحات دخلت مرحلة التجارب السريرية ويخضع العديد من العلاجات للتجارب السريرية، وسيتم إطلاق تجربة التضامن لتطوير اللقاحات، بالإضافة إلى المسار الحالى للعلاجات.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الصيام يرفع المناعة ويساهم فى مقاومة الجسم للميكروبات، مشيرة إلى أنها أعدت دليل كامل للمواطنين يتضمن آليات التعامل مع فيروس كورونا فى شهر رمضان، مؤكدة أن فيروس كورونا المستجد لا يزال ينتشر فى جميع أنحاء الإقليم، وسُجِّل انخفاض طفيف فى عدد الحالات المُبلَّغ عنها أسبوعياً فى بعض البلدان.

وقالت منظمة الصحة العالمية: وضعت بعض هذه البلدان استراتيجية للخروج من الوضع الراهن، وشرعت في رفع القيود، بما في ذلك تخفيف حظر التجوال وإغلاق المطارات ودون تخطيط دقيق، وعدم توسيع نطاق القدرات في مجال الصحة العامة والرعاية السريرية، من المرجح أن يؤدي رفع القيود السابق لأوانه عن تدابير التباعد البدني إلى عودة ظهور مرض كوفيد-19 وخروجه عن السيطرة بما يسبب موجة ثانية أعنف من حالات الإصابة.

وأوضحت المنظمة أنه لا يمكن التنبؤ بسيناريوهات الانتهاء من فيروس كورونا فى مصر أو العالم مطالبة الجميع باتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمنع تفشي الوباء وحذرت من وجود موجة ثانية قد تكون عنيفة حال التحلل من التباعد الإجتماعي غير المدروس 

وأضافت منظمة الصحة العالمية: جرت نقاشات عديدة حول ما إذا كان المرضى الذين أُصيبوا بالفيروس محصنين الآن من الإصابة بالعدوى مرة أخرى ولا تتوافر لدينا إلا معلومات محدودة عن إمكانية أن يُطوِّر المصاب بالفيروس استجابة للأجسام المضادة وإلى متى تستمر هذه الاستجابة، كما لا يوجد أى دليل على أنَّ الاختبار المصلى بإمكانه إثبات أنَّ الشخص محصنٌ ضد مرض كوفيد-19 بعد إصابته بالمرض وتعافيه منه.

وتابعت: نحن ملتزمون بضمان تقاسم الأدوية واللقاحات، بمجرد تطويرها، على نحو عادل مع جميع البلدان والشعوب وتابعت منظمة الصحة العالمية أنه لا يوجد أنماط جديدة من فيروس كورونا حتى الآن ولم يتم الكشف عن أى تحورات للفيروس حتى الآن، وتابع: لابد من إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الكاملة منعا لتفشى الوباء.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عقار «كولشيسين» علاج واعد لفيروس كورونا - البيان الصحي - حياة - البيان 06/07/2020 | 3:45 ص

يسعى الباحثون لايجاد عقار فاعل يحمي الانسان من وباء كورونا المستجد وكشفت دراسة يونانية حديثة أن عقار «كولشيسين»، وهو دواء مضاد للالتهابات يستخدم لعلاج مرض النقرس والروماتيزم، قد يكون علاجاً واعداً لفيروس «كورونا المستجد».وفي الدراسة التي نشرت في دورية «JA

«الأتيكيفوبيا».. مـــرض الرعـــب من الفشل 06/07/2020 | 3:45 ص

جريدة الخليج - ملحق صحة و طب

«تتراباك مصر» تتعاون مع «اليونيسيف» لمكافحة فيروس كورونا - أموال الغد 06/07/2020 | 3:45 ص

أعلنت شركة تتراباك مصر عن تعاونها مع منظمة اليونيسيف لدعم المجهودات التي تبذلها الحكومة من أجل الحد من انتشار وباء كوفيد-19، حيث ساعدت تترا باك يونيسف على توفير مستلزمات طبية ووقائية. وأوضحت أن ذلك يأتي كجزء من تبرع مجموعة تترا لفال العالمية الأخير بمبلغ 10 مليون يورو لدعم المجهودات العالمية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد […]

وفاة رجاء الجداوي بعد 43 يومًا في العزل الصحي بالإسماعيلية - أموال الغد 06/07/2020 | 3:45 ص

توفيت الفنانة رجاء الجدوى، صباح اليوم الأحد، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” عن عمر يناهز 82 عاما. وأعلنت أميرة حسن مختار، الإبنة الوحيدة لرجاء الجداوي وفاتها عبر فيسبوك قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله”. ورحلت الفنانة رجاء الجدواي عن عالمنا بعد صراع مع فيروس كورونا استمر لأكثر من 43 […]

: لمرضى السكرى.. تعرف على أبرز الأعراض والأسباب.. اهم طرق العلاج باستخدام النظم الغذائية 06/07/2020 | 3:45 ص

يعانى الكثير من الأشخاص من مرض السكري سواء كان فى سن مبكرة أو فى سن المراهقة، ولكن أعراض مرض السكرى تختلف من شخص ...

دراسة خليجية تحدث انقلابًا في علاج مرض شائع وخطير الدرر الشامية 25/06/2020 | 9:45 م

أعد أطباء وباحثون بإحدى دول الخليج، دراسة طبية، من المتوقع أن تحدث نتائجها انقلابًا بشأن مرض شائع وخطير، في المنطقة العربية والعالم أجمع.

لقاح ولا علاج اعرف الفرق بينهم.. 13 لقاحا فى سباق كورونا.. وهذه أهم العلاجات - 25/06/2020 | 9:45 م

يتسارع السباق في الكثير من دول العالم للتوصل لعلاج أو لقاح لوقف هجمات فيروس كورونا والحماية من الموجه الثانية المتوقعة للفيروس.



فيديو.. حقيقة 80 لقاحا لعلاج كوفيد 19.. متى ينتهى فيروس كورونا فى مصر؟ لكل داء دواء كشفت منظمة الصحة العالمية عن تطوير الباحثين عالميا 80 لقاحا لعلاج فيروس كورونا بينهم 6 لقاحات دخلت مرحلة التجارب السريرية ويخضع العديد من العلاجات للتجارب السريرية..



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

فيديو.. حقيقة 80 لقاحا لعلاج كوفيد 19.. متى ينتهى فيروس كورونا فى مصر؟
المصدر https://www.youm7.com/story/2020/4/28/8019/4748210 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فيديو.. حقيقة 80 لقاحا لعلاج كوفيد 19.. متى ينتهى فيروس كورونا فى مصر؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars