الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

من مصر إلى السودان.. 4 طائرات عسكرية في جسر جوي لنقل المساعدات الطبية (فيديو)

05/05/2020 | 8:45 ص 0 comments
من مصر إلى السودان.. 4 طائرات عسكرية في جسر جوي لنقل المساعدات الطبية (فيديو)

تسلمت الحكومة الإنتقالية بالسودان، اليوم الاثنين، كميات ضخمة من المساعدات الطبية مقدمة كهدية من الشعب المصرى لشقيقه السودانى، نقلها جسر جوي مكون من 4 طائرات عسكرية، ‏تنفيذ لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك في إطار الجهود الرامية إلى التصدي لفيروس

اشترك لتصلك أهم الأخبار


تسلمت الحكومة الإنتقالية بالسودان، اليوم الاثنين، كميات ضخمة من المساعدات الطبية مقدمة كهدية من الشعب المصرى لشقيقه السودانى، نقلها جسر جوي مكون من 4 طائرات عسكرية، ‏تنفيذ لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك في إطار الجهود الرامية إلى التصدي لفيروس كورونا، وبما يُجسد الروابط الأزلية بين شعبي وادي النيل.

أخبار متعلقة

عضو مجلس نواب أمريكي يوجه رسالة شكر لمصر على المساعدات: تعكس الكرم والعطاء

مجلس الأمن القومي الأمريكي يشكر السيسي والمصريين على المساعدات الطبية

السيسي يوافق على تعديل بنود منحة مساعدة للتعاون المصري الأمريكي (نص الاتفاقية)

وقد قام موفد من رئيس الجمهورية، بتسليم المساعدات الطبية إلى الحكومة السودانية ممثلة في عضو مجلس السيادة الدكتور صديق تاور، ووزير الصحة ووكيل وزارة الخارجية وكبير مستشارى رئيس الوزراء وعدد كبير من مسئولي الحكومة السودانية.

وكان في استقبال الجسر الجوي، لدى هبوط طائراته في مطار الخرطوم، السفير المصري في السودان حسام عيسى، والقنصل العام أحمد عدلي إمام، وملحق الدفاع العقيد أركان حرب أحمد الشاذلي، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في السودان.

وضمت المساعدات المصرية الطبية، كميات كبيرة من الكمامات، والملابس الواقية، والمُطهرات، وأجهزة التعقيم، وأجهزة قياس الحرارة، وتجهيزات معامل فيروسية.
وقال عضو مجلس السيادة السوداني الدكتور صديق تاور، إن تلك المساعدات التي تأتي تحت إشراف مباشر من الأخوة في القيادة المصرية، تُظهر مدى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالشعب السوداني، ومتانة الصلات بين الشعبين.

وأضاف أن هذه المحنة ولو أنها مصيبة إلا أنها تكشف معدن العلاقات، وصدق العلاقات بين الأشقاء، ونحن سعداء بهذا الموقف النبيل بين الأشقاء، ولن ننساه أبدا، وسيكون له وقعه عند كل سوداني وسودانية في هذه الجائحة التي هي امتحان حقيقي لصدق الروابط بين الشعوب في العالم كله.

وقال: «الموقف هذا غير مستعرب بالنسبة لنا من الأخوة في جمهورية مصر العربية، هم دائما سند، ودائما في المحن نجدهم أقرب الناس إلينا، ونتشاطر معهم كل الهموم والمواقف النبيلة، وهذا موقف بالنسبة لنا كريم ونبيل، ونتمى أن تنقلوا نيابة عن القيادة السودانية في مجلس السيادة ورئيسه الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ومجلس الوزراء ورئيسه الدكتور عبدالله حمدوك، للأخوة في مصر وقيادتها على رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي امتنانا الكبير على هذا الموقف النبيل».

من جهته، أعرب السفير المصري في السودان حسام عيسى، عن فخره وهو يستقبل هذا الدعم القادم من الشعب المصري إلى الشعب السوداني، ومن شمال وادي النيل إلى جنوبه.

وقال السفير المصري في السودان إن المساعدات عبارة عن 4 طائرات من كافة المستلزمات الطبية والتحاليل والأجهزة الطبية وأجهزة قياس الاكسجين ومد الجسم بالاكسجين، وأجهزة المعامل وكل ما يتعلق بجائحة كورونا سواء بالنسبة للواقية أو العلاج في جائحة كورونا، وهو دعم من مصر لأخوتهم في السودان، في جهودهم النبيلة للحفاظ على موارده البشرية.

وأكد أن مصر تقف إلى جانب السودان دائما في أي ظرف، وهذه هي الظروف التي تظهر فيها الأخوة، ومصر والسودان هما أوثق الأخوة، وأقرب الأشقاء.

الوضع في مصر اصابات 6,813 تعافي 1,632 وفيات 436 الوضع حول العالم اصابات 3,646,468 تعافي 1,200,317 وفيات 252,429 فيروس كورونا.. إعرف عدوك كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟ الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك خلال المواجهة.. المصري اليوم معك
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/04/2024 | 7:04 ص

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان | مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان     مصراوى
17/04/2024 | 7:04 ص

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو – DW – 2024/4/15

في مؤتمر باريس حول السودان، ناشدت ألمانيا المجتمع الدولي تقديم دعم عاجل للسودان في ضوء الوضع الإنساني الكارثي بسبب الحرب. وتعهّد المجتمعون تقديم مساعدات إنسانية تزيد على مليارَي يورو لدعم المدنيين في هذا البلد الأفريقي.

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو  – DW – 2024/4/15
17/04/2024 | 7:04 ص

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع سكاي نيوز عربية

أفادت منظمة حقوقية سودانية بأنّ 25 مدنياً قُتلوا في اشتباكات مسلّحة اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور التي لجأ إليها الكثير من النازحين بعدما ظلّت لفترة طويلة بمنأى من الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عام.

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع   سكاي نيوز عربية
17/04/2024 | 7:04 ص

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - بوابة الشروق

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - 
        بوابة الشروق
27/03/2024 | 5:40 م

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان التلفزيون العربي

اعتبر المبعوث الأميركي أن "حرب الاستنزاف" في السودان "لا تمثل كارثة للمدنيين فحسب، بل يمكنها بسهولة أن تثير انقسامات أكثر وتصبح حربًا إقليمية".

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان   التلفزيون العربي
27/03/2024 | 5:40 م

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة

تعهدت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء)، بتقديم مساعدات إنسانية جديدة بنحو 47 مليون دولار للاستجابة لحالات الطوارئ في السودان ودول مجاورة.

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة
27/03/2024 | 5:40 م

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27

انتصف شهر رمضان وسط تحذيرات الأمم المتحدة من شبح المجاعة في السودان. فكيف هي أحوال السودانيين في أول رمضان يعيشونه وسط الحرب؟ وكيف توفر المبادرات المجتمعية الطعام للمحتاجين؟ وما أهم العوائق التي تواجهها في ذلك؟

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27


من مصر إلى السودان.. 4 طائرات عسكرية في جسر جوي لنقل المساعدات الطبية (فيديو) اخبار السودان تسلمت الحكومة الإنتقالية بالسودان، اليوم الاثنين، كميات ضخمة من المساعدات الطبية مقدمة كهدية من الشعب المصرى لشقيقه السودانى، نقلها جسر جوي مكون من 4 طائرات عسكرية، ‏تنفيذ لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك في إطار الجهود الرامية إلى التصدي لفيروس



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

من مصر إلى السودان.. 4 طائرات عسكرية في جسر جوي لنقل المساعدات الطبية (فيديو)
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1974747 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي من مصر إلى السودان.. 4 طائرات عسكرية في جسر جوي لنقل المساعدات الطبية (فيديو)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars