الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

معاناة نجم جوميس .. الأسد الذي انتشل أسرته بموهبته ثم أدرك خطأه بعدها Goal.com

07/05/2020 | 7:45 ص 0 comments
معاناة نجم   جوميس .. الأسد الذي انتشل أسرته بموهبته ثم أدرك خطأه بعدها   Goal.com

وراء كل نجم كبير قصة كفاح ومعاناة دفعته لبذل الغالي والنفيس كي يتغلب على ظروفه، ويصير شخصًا أفضل، كي ينتشل نفسه من الطريق المظلم، ليخرج إلى النور، من يستسلم تفرمه عجلة الأيام، ومن يعافر، تصبح قصته ملهمة لغيره.

وراء كل نجم كبير قصة كفاح ومعاناة دفعته لبذل الغالي والنفيس كي يتغلب على ظروفه، ويصير شخصًا أفضل، كي ينتشل نفسه من الطريق المظلم، ليخرج إلى النور، من يستسلم تفرمه عجلة الأيام، ومن يعافر، تصبح قصته ملهمة لغيره.

"معاناة نجم" سلسلة جديدة من "جول goal"، لرصد قصص كفاح نجوم كرة القدم، الذين أصبحوا قدوة لغيرهم، في وقتٍ كانوا فيه تحت أنقاض حياتهم، لكنهم تغلبوا على الظروف القاسية..

أساطير سعودية منسية | الأنيق الذي دمرته نظرات الأهلاوية

اختيارات المحررين دون حارس مرمى أو مهاجم .. الإسبان فقط يفسدون ريال مدريد اعتزال ميسي ورونالدو: هل يستطيع مبابي وهالاند مضاهاة أعظم منافسة ثنائية في كرة القدم؟ الشباب يسيطر والهلال والأهلي مختفيان - المدافعون أصحاب التأثير الهجومي في العقد الأخير لاعب الهلال ينافس ميسي ورونالدو.. أكثر من ساهم في أهداف بمباراة واحدة المزيد من الفرق

حلقتنا الليلة ستكون عن معشوق الجمهور السعودي عامةً والهلالي خاصةً، الفرنسي بافيتيمبي جوميس؛ مهاجم الزعيم، الذي دخل قلوب الجمهور السعودي منذ اليوم الأول له في المملكة، بتواضعه وابتسامته الصادقة وعشقه للسعودية الذي يتغنى به في كل وقتٍ وحين، فبماذا مر الأسد قبل أن يصل إلى ما هو عليه الآن؟

جوميس ابن مدينة لاسين سور مير الفرنسية، نشأ في أسرة ذات أصول سنغالية، لكنها فقيرة، الأب عامل بسيط، والأم ربة منزل، تعكف على الاعتناء بأسرتها قدر الإمكان في ظل الدخل البسيط لرب الأسرة، لكن ما زاد من معاناة هذه الأسرة الفقيرة إنجابها لعشرة أبناء من الذكور والإناث، كان جوميس واحدًا منهم إلا أنه كان أكثرهم مسؤولية وأكثرهم تألمًا لما يعانيه أبويه من مشقة مصاريف عشرة أبناء، جميعهم في مراحل تعليمية مختلفة.

يقول جوميس، عن هذه المرحلة، في حوار سابق مع "جول": "حين ولدت كانت الحياة صعبة، لدي 9 إخوة وأخوات، وأبي كان يعمل، وأمي كانت تعتني بالعائلة، وحينما يكون لديك أطفال كثر لا يمكنك الاعتناء بهم جميعًا، ومشاهدة ماذا يفعلون في المدرسة، عليك الاعتناء بنفسك.

"حلمي منذ أن كنت طفلًا أن أتمكن من شراء منزل لوالدي، فمن المؤلم أن أراه كل ليلة يتسلق تسعة طوابق بعد عمل طوال اليوم، وسفره يوميًا على دراجة، لعدم امتلاكه رخصة قيادة".

معاناة الحياة في الصغر ????
الفرنسي جوميز @BafGomis الذي صال وجال في آسيا والسعودية يروي مدى صعوبة حياته في الصغر لـ @GoalSA ????️

كبر الأسد وأصبح أكثر شراسة ولا يرحم أحدًا داخل ميدان الملعب???? pic.twitter.com/AHZtf2UYIF

— موقع قول السعودي (@GoalSA) December 4, 2019

فقر أسرة ذا الأصول السنغالية جعله يسلك طريقًا غير راغبًا به، فكان قراره أن يترك التعليم وهو ابن العشرة أعوام فقط، ليتجه إلى العمل، كي يكسب الأموال وينتشل أسرته مما هي فيه، فماذا يجيد أن يفعل طفلًا ذي 10 سنوات فقط؟، لا يمتلك سوى موهبته، فكانت كرة القدم هي منقذه.

جوميس يصف هذه المرحلة: "كنت أشعر بالخجل الكبير، لدي مشكلات في التعامل بسبب عدم استكمالي لدراستي، لكن في الوقت نفسه، كيف تطلب من طفل أن يعود للمدرسة وهو يكسب الكثير من لعب الكرة، رغم أنني كنت أدفع مصاريف تعليم بقية إخوتي إلا أن والدي غضب مني كثيرًا، كان يريدني أن أذهب للمدرسة رغم كل ما نعانيه ومهما كانت الظروف، لكنني رفضت.

"واجبي كان أن ألعب كرة القدم، لم أرد أن أمتلك أي عمل، أردت أن أفعل كل شيء لأصبح لاعب كرة قدم، أعتقد أن هذه الروح وهذا الطموح جعلاني ناضجًا للغاية في صغري وصنع الفارق".

في عمر الـ25، أدرك جوميس خطأه، نعم أنقذ أسرته من الفقر، لكن أصبح شابًا لا يجيد التعامل مع الناس، لاعب كرة قدم تتحدث عنه الصحافة، لكن هو لا يجيد التعبير عنه نفسه..

"أشعر بندم كبير لأنني لم أكن جيدًا في المدرسة، وحين أصبحت لاعبًا لكرة القدم، كنت خجولًا من أن مستواي غير عالٍ حين يتحدث الناس عني وعن الحياة وأمور أخرى بعيدة عن الكرة، لم أكن مرتاحًا لهذا، بعد ذلك قلت لنفسي، حسنًا، فلنقم بخطوة للعودة إلى المدرسة، كي أصبح رجلًا أفضل يومًا بعد يوم، وكانت تجربة جميلة بالنسبة لي".

وها هو جوميس تتحدث عنه صحف أوروبا والوطن العربي، الأسد الذي يعشق الشباك وتعشقه، من يقلده الأطفال واللاعبون الناشئين في أكاديميات كرة القدم، فمن رحم المعاناة يولد الأمل، الإبداع، الأبطال، النجوم والنجاح.

جوميس لـ"جول": "بسبب كرة القدم، تعلمت الكثير من الأمور، أصبحت أعرف الكثير من اللاعبين والتقيت بأناس رائعين، وكرة القدم تعطيك هذه الفرصة ولا أتوقف أبدًا عن قول شكرًا لكرة القدم، لأنني حققت كل شيء بسببها.

"حين كنت في جلطة سراي أحبني الناس لأننا امتلكنا رابط حب واحد، وحين أتيت إلى السعودية أحبني الناس لأنني رجل بسيط ولا أحب أن أمتلك الكثير من الغرور، لأنني أعتقد أنك حين تلعب بقلبك وحين تكون تحت الضغط سيدعمك الناس بالكثير من الحب، هذه هي هويتي وهكذا علمني أبي الحياة، لقد تعلمت هذا من والدي وأريد أن أعلم هذا لابني وأن أشاركه مع الناس".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/04/2024 | 10:58 م

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن المغربي عز الدين أوناحي، لاعب فريق أولمبيك مارسيليا، يفكر جديا في الانتقال إلى الدوري السعودي الممتاز، خلال الميركاتو الصيفي المقبل. وارتدى أوناحي البالغ من العمر 24 عامًا قميص مارسيليا لمدة عام ونصف، بعدما انتقل إليه قادمًا من أنجي الفرنسي في يناير 2023، وذلك بعد تألقه مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022 في قطر. وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية إن الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، نصح مواطنه أوناحي...

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي
05/04/2024 | 10:58 م

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة

روى الأمير عبدالرحمن بن خالد بن مساعد، ذكرياته عن دوري الفاخرية وأشهر اللاعبين الذين خرجوا من الفريق إلى أندية كبرى.

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة
05/04/2024 | 10:58 م

الأفضل في التاريخ محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر

كشف النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، عن لاعبه المفضل في كرة القدم.

الأفضل في التاريخ  محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر
05/04/2024 | 10:58 م

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم

شارك الفنان تامر حسني جمهوره مجموعة من الصور أثناء لعبه مباراة كرة قدم جمعته بعدد من أصدقائه، كان من بينهم الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق. وعبر صفحته بفيسبوك نشر تامر حسني مجموعة من الصور وعلق قائلًا: «مع الإعلامي الكبير صديقي وأخويا إبراهيم فايق، وابنه الجميل ياسين اللعيب الجامد أوي وأصحابنا الغاليين». وتابع: «لكن أنا في الصور دي كنت بتصور كتامر لاعب الكورة، مش الفنان وافتكرت ذكرياتي مع الكورة مساء الورد عليكم». بعد تصدره الترند.. تامر حسني يجمع...

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم
05/04/2024 | 10:58 م

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي صحيفة الخليج

تقام الجمعة 4 مباريات في افتتاح الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين بظهور رباعي المقدمة في سهرة كروية تبدأ عند الساعة 11 مساء،وموزعة بين مدن الدمام وأبها وجدة...

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي   صحيفة الخليج
05/04/2024 | 10:58 م

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر

يخوض الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم، عندما يلاقي نظيره فريق البنك الأهلي، ضمن منافسات بطولة دوري المحترفين.

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر
11/06/2020 | 3:45 م

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال

الخليج 365: * نال إعجاب المعلق عصام الشوالي وأدهشه عندما برز وتألق في دوري المجموعات لبطولة الأندية الأبطال الافريقية 2007 فأطلق عليه لقب القيصر .. * يرسم بالكرة لوحات رائعة علي أرضية الملعب تضاهي لوحات دافنشي جمالا ويعزف بأقدامه أجمل الألحان وكما قام بيتهوفن بتأليف تسع سيمفونيّات فإن القيصر مهند الطاهر قام بتأليف السيمفونية العاشرة […] The post حباب القيصر.....

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال


معاناة نجم جوميس .. الأسد الذي انتشل أسرته بموهبته ثم أدرك خطأه بعدها Goal.com الدوري السعودي وراء كل نجم كبير قصة كفاح ومعاناة دفعته لبذل الغالي والنفيس كي يتغلب على ظروفه، ويصير شخصًا أفضل، كي ينتشل نفسه من الطريق المظلم، ليخرج إلى النور، من يستسلم تفرمه عجلة الأيام، ومن يعافر، تصبح قصته ملهمة لغيره.



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

معاناة نجم   جوميس .. الأسد الذي انتشل أسرته بموهبته ثم أدرك خطأه بعدها   Goal.com
المصدر https://www.goal.com/ar/أخبار/الهلال-بافيتيمبي-جوميس-جوميز-جمهور-جلطة-سراي-الدوري-السعودي/n2w4ryg84zw21v383q3jmxdrv https://www.goal.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي معاناة نجم جوميس .. الأسد الذي انتشل أسرته بموهبته ثم أدرك خطأه بعدها Goal.com

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars