الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جامعة الملك سعود: نتائج مفرحة جدا لكبح «كورونا» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ

11/05/2020 | 2:00 ص 0 comments
جامعة الملك سعود: نتائج مفرحة جدا لكبح «كورونا» - أخبار السعودية   صحيفة عكاظ

أعلن فريق بحثي بجامعة الملك سعود، عن نتائج أولية مفرحة جدا على دراسة تأثير الآلاف من مكونات المنتجات الطبيعية والأدوية والمضافات والمكملات الغذائية على البروتينات الضرورية لتكاثر فايروس كورونا التي تم التعرف عليها حتى الآن باستعمال برمجيات النمذجة الجزيئية مثل التلاحم الجزيئي والمحاكاة عالية التقنية وأنظمة الحركية الجزيئية التي تحاكي سلوك بروتينات الفيروس الحقيقية خلال وجودها في سوائل الجسم وحال تفاعلها مع مكونات الجسم.

أعلن فريق بحثي بجامعة الملك سعود، توصله إلى نتائج أولية مفرحة جدا على دراسة تأثير الآلاف من مكونات المنتجات الطبيعية والأدوية والمضافات والمكملات الغذائية على البروتينات الضرورية لتكاثر فايروس كورونا التي تم التعرف عليها حتى الآن باستعمال برمجيات النمذجة الجزيئية مثل التلاحم الجزيئي والمحاكاة عالية التقنية وأنظمة الحركية الجزيئية التي تحاكي سلوك بروتينات الفيروس الحقيقية خلال وجودها في سوائل الجسم وحال تفاعلها مع مكونات الجسم.

وقال رئيس قسم العقاقير بكلية الصيدلة رئيس الفريق العلمي الدكتور محمد العجمي: إن الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على أكبر قدر من المكملات والمضافات الغذائية الآمنة التي لها فعالية مؤثرة في بعض مقومات نمو وتكاثر الفايروس بغرض طرحها لمزيد من التجارب كعلاجات آمنة وعقاقير للوقاية من فايروس كورونا المستجد.

وأضاف أن الدراسات النظرية الأولية تشير إلى وجود مركبات طبيعية ذات تأثيرات قوية في تثبيط تكاثر الفيروس ويتحدد مدى فعالية هذه المركبات عمليا على نتائج التجارب التأكيدية العملية وحركية هذه المركبات داخل الجسم الحي، مبينا أن جامعة الملك سعود رائدة في اقتناء واستعمال هذه الأنظمة والبرمجيات الملحقة بها وأن نجاح أي مركبات في علاج المرض يتحدد على العديد من الاختبارات النظرية والعملية والسريرية التي تعد نمذجة تفاعلها مع البروتينات أولى خطواتها وغالبًا ما تكون دقيقة بنسبة كبيرة جدا.

وأكد العجمي أن الفريق يعمل الآن على تنسيق اختبارات تأكيدية لإثبات نتائج الدراسات معمليا.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
15/03/2024 | 11:39 م

1969وفاة الملك سعود بن عبدالعزيز الهيئة الوطنية للإعلام

فى مثل هذا اليوم الثالث والعشرون من فبراير عام 1969 توفى الملك سعود بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عن عمر يناهز 67 عاما وتولى حكم المملكة العربية السعودية من 9 نوفمبر 1953 إلى 1964وهوالابن الثانى للملك عبدالعزيز وفى سنة مولده كان أبوه عبدالعزيزآل سعود قد سيطرعلى مدينة الرياض .

1969وفاة الملك سعود بن عبدالعزيز   الهيئة الوطنية للإعلام
15/03/2024 | 11:39 م

اختتام مؤتمر مستقبل الرعاية الصحية بجامعة الملك سعود - جريدة الوطن السعودية

اختتام مؤتمر مستقبل الرعاية الصحية بجامعة الملك سعود

اختتام مؤتمر مستقبل الرعاية الصحية بجامعة الملك سعود - جريدة الوطن السعودية
15/03/2024 | 11:39 م

جامعة سعود تُعدّل مواعيدَ محاضرات الطلبة خلال شهر رمضان

أعلنت عمادةُ شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود، اليوم الأحد، تعديلَ أوقات بدء المحاضرات خلال شهر رمضان المبارك.

جامعة سعود  تُعدّل مواعيدَ محاضرات الطلبة خلال شهر رمضان
15/03/2024 | 11:39 م

التفاصيل كامله .. جامعة الملك سعود للعلوم الصحية تعلن حاجتها إلى معيدين في 18 تخصصا .. وظيفة جامعه

تعلن جامعة الملك سعود للعلوم الصحية ، بالمملكة العربية السعودية عن حاجتها إلى أعضاء هيئة تدريس من المعيدين ، وعلى الراغبين في الحصول على وظائف جامعة الملك سعود للعلوم الصحية  ، الدخول على شبكة الانترنت عبر موقع جامعة الملك سعود للعلوم الصحية  .

التفاصيل كامله .. جامعة الملك سعود للعلوم الصحية تعلن حاجتها إلى معيدين في 18 تخصصا .. وظيفة جامعه
15/03/2024 | 11:39 م

على الميتافيرس.. أول مساحة افتراضية بقسم الإعلام في جامعة الملك سعود

بتقنية الميتافيرس وباستخدام عدد من أدوات الذكاء الاصطناعي، جسد قسم الإعلام بجامعة الملك سعود مساحة افتراضية تُظهر كافة تفاصيله ووحداته إضافة إلى بوابة

على الميتافيرس.. أول مساحة افتراضية بقسم الإعلام في جامعة الملك سعود
31/01/2024 | 12:30 م

توبي توقع عقداً مع المدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود بـ58.95مليون ريال - معلومات مباشر

الرياض – مباشر: أعلنت شركة العرض المتقن للخدمات التجارية (توبي) عن توقيع عقد مشروع الخدمات المُدارة لأنظمة المعلومات الصحية؛ للمدينة الطبية الجامعية في جامعة الملك سعود. وقالت "توبي"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الأربعاء، إن قيمة العقد تبلغ …

توبي  توقع عقداً مع المدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود بـ58.95مليون ريال - معلومات مباشر
31/01/2024 | 12:30 م

دار جامعة الملك سعود تحيي الحراك الثقافي بمعرض القاهرة للكتاب بـ400 عنوان الهيئة الوطنية للإعلام

تشارك دار جامعة الملك سعود للنشر بمعرض القاهرة الدولي 2024 في دورته الـ55 لهذا العام تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة" بجناح يضم أكثر من 400 عنوان في المجالات العلمية كافة، من بينها أحدث الإصدارات في مجالات العلوم الإنسانية، والهندسية، والطبية، والإنتاجات العلمية من الكراسي البحثية بجامعة الملك سعود، المطبوعة في العاصمة بالرياض.

دار جامعة الملك سعود تحيي الحراك الثقافي بمعرض القاهرة للكتاب بـ400 عنوان   الهيئة الوطنية للإعلام


جامعة الملك سعود: نتائج مفرحة جدا لكبح «كورونا» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ جامعة الملك سعود أعلن فريق بحثي بجامعة الملك سعود، عن نتائج أولية مفرحة جدا على دراسة تأثير الآلاف من مكونات المنتجات الطبيعية والأدوية والمضافات والمكملات الغذائية على البروتينات الضرورية لتكاثر فايروس كورونا التي تم التعرف عليها حتى الآن باستعمال برمجيات النمذجة الجزيئية مثل التلاحم الجزيئي والمحاكاة عالية التقنية وأنظمة الحركية الجزيئية التي تحاكي سلوك بروتينات الفيروس الحقيقية خلال وجودها في سوائل الجسم وحال تفاعلها مع مكونات الجسم.



اشترك ليصلك كل جديد عن جامعة الملك سعود

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جامعة الملك سعود: نتائج مفرحة جدا لكبح «كورونا» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars