الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أسترازينيكا وفيزيتا تتعاونان مع وزارة الصحة في دعم المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الطبية

11/05/2020 | 8:45 ص 0 comments
أسترازينيكا وفيزيتا تتعاونان مع وزارة الصحة في دعم المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الطبية

وقعت وزارة الصحة والسكان برتوكول تعاون مع كلا من شركة أسترازينيكا للمستحضرات الدوائية الحيوية ومنصة فيزيتا للخدمات الصحية، تحت شعار "صحتك ق

وقعت وزارة الصحة والسكان برتوكول تعاون مع كلا من شركة أسترازينيكا للمستحضرات الدوائية الحيوية ومنصة فيزيتا للخدمات الصحية، تحت شعار “صحتك قوتك”، لدعم جهود الحكومة واستكمال الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة تفشي انتشار المرض بين المواطنين، خاصة بعد تحوله إلى وباء عالمي.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

وقال بيان لشركة أسترازينيكا، إن الاتفاقية تهدف إلى المشاركة في دعم المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالأجهزة والمستلزمات اللازمة للوقاية أثناء الكشف وعلاج المرضى.

كما تتضمن الاتفاقية المساهمة في التعليم الطبي للأطباء عن الفيروس لأنهم خط الدفاع الأول في مواجهته، إلى جانب زيادة وعي المرضى والمواطنين بشكل عام ، فضلاً عن دعم خطة وجهود وزارة الصحة والسكان لنشر الوعي الصحي بالإجراءات الوقائية ومحاربة الشائعات المتداولة لمواجهة الفيروس من خلال رسائل توعوية بوسائل الإعلام المختلفة والقنوات الفضائية وسبل التواصل الاجتماعي لتوعية أكبر عدد من المواطنين.

وتضمن الشراكة دعم وزارة الصحة في تلقي استفسارات المواطنين عن فيروس كورونا عن طريق تخفيف الأحمال على الخطوط الساخنة الحالية، وذلك من خلال تقديم خدمة إضافية عبر موقع وتطبيق فيزيتا حيث يتلقى الأطباء في جميع التخصصات مكالمات المواطنين وإعطاءهم النصائح الطبية اللازمة للحالات والاستشارات المجانية بما يضمن سرعة الرد على استفسارات المواطنين وفقاً لإرشادات وزارة الصحة.

وقامت شركة أسترازينيكا بتنظيم محاضرات إلكترونية للأطباء للإحاطة بأحدث بروتوكولات علاج المرض والاطلاع على خبرات الدول العالمية في مواجهة المرض، إلى جانب توفير وسائل توضيحية للتوعية عن كيفية الوقاية من خطر الفيروس وأيضاً لمحاربة المعلومات الخاطئة والحد من انتشار الشائعات وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وبإشراف اللجنة العلمية.

وأطلقت شركة أسترازينيكا برنامج للتوعية بمشاركة نقابة الصيادلة وممثلي هيئة الدواء المصرية مع خبراء من الصين لطرح المنظور الصيني والمصري في ممارسات الصيادلة والارشادات اللازمة والبروتوكولات لمكافحة هذه الجائحة العالمية.

وتتعاون أسترازينيكا مع فيزيتا لمساندة الوزارة في التوعية عن أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة وكيفية التطهير والتباعد الاجتماعي والبقاء بالمنزل قدر المستطاع وغير ذلك من أساليب مكافحة العدوى على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت شركة أسترازينيكا انها تقوم بكل ما في وسعها لتقديم الدعم لجميع فئات المجتمع، فقد تم أيضاً التعاون مع بنك الطعام المصري لدعم جهودهم في مبادرة “دعم العمالة المصرية مسئولية” لدعم 10،000 أسرة مصرية ممن تأثرت ظروفهم في الوقت الحالي، وذلك عن طريق الدعم المقدم من الشركة وموظفيها.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الحكومة المصرية لا تدخر جهدا في التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في ظل العديد من الإجراءات المشددة، حيث تتبنى الدولة الخطط الوقائية والاحترازية وتشخيص الحالات أولًا بأول، مما ساهم في الحد من انتشاره في مصر، وهي الإجراءات التي أشادت بها منظمة الصحة العالمية، والتي ساهمت في أن تصبح مصر من الدول منخفضة الإصابات.

وأشارت إلى أن هذه الظروف الاستثنائية كشفت عن العديد من المبادرات الناجحة التي أطلقتها الشركات ومنظمات المجتمع المدني لتعكس صورة مضيئة للتعاون الإيجابي المثمر بين الحكومة، والقطاع الخاص، والمنظمات المدنية، والشعب المصري، مطالبة المواطنين بضرورة الالتزام بقواعد وإجراءات العزل والتطهير، حرصا على سلامة المجتمع كله.

وقال الدكتور حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا إن الشركة تعد شريك أساسي في القطاع الصحي المصري، وإن الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد تُلقي على عاتقنا مسئولية المشاركة في دعم جهود الدولة ووزارة الصحة المصرية والمشاركة في دعم الإجراءات الوقائية والاحترازية والعلاجية ونشر الوعي لمنع تفشي المرض بين أبناء الشعب المصري.

وتابع أنه بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدني والأطباء، فإن الشركة أيضاً تدعم مرضاها وتعلن عن تقديم شهر علاج مجاني للمرضى المسجلين ببرنامج “شركاء من أجل الصحة” لبعض العلاجات تضامناً معهم في الظروف الحالية والوقوف بجانب المرضى بمصر.

وقال الدكتور أمير برسوم المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فيزيتا: “نحن ندعم وزارة الصحة المصرية التى تتخذ خطوات غير مسبوقة في مواجهة التحدي المتزايد جراء فيروس كورونا المستجد.”.

وأضاف: “نحن فخورون بتقديم ما نملك من خبرة تقنية في مجال الرعاية الصحية لهذه الشراكة، والعمل مع القادة لدعم جهود الطواقم الطبية عن طريق خدمة “مكالمة دكتور عن بعد” في جميع أنحاء مصر حفاظاَ على سلامة جميع الأفراد والمواطنين.”

الرابط المختصر نسخ النص شركة أسترازينيكافيروس كورونامنصة فيزيتا للخدمات الصحيةوزارة الصحة والسكان مشاركة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
25/06/2020 | 9:00 ص

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 
25/06/2020 | 9:00 ص

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، بلدة تفوح قضاء الخليل، منكوبة بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث وصلت الإصابات فيها إلى 200.

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -
25/06/2020 | 9:00 ص

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، عن 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2912 حالة شفاء.وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة، د. محمد العبدالعالي، في الإيجاز الصح

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا
25/06/2020 | 9:00 ص

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic

شاركت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء تغريدة توضح الأمراض المزمنة التي تجعل المصابين بها من أشد الفئات تأثراً بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic
25/06/2020 | 9:00 ص

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم ا مصراوى

استقرار نسبي الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم الأربعاء | مصراوى

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات  كورونا  اليوم ا   مصراوى
09/06/2020 | 6:45 ص

وزيرة الصحة: نستخدم «هيدروكسي كلوروكين» لحالات كورونا البسيطة.. والبلازما للحرجة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقرار عدد الحالات المصابة بفيروس «كورونا» المستجد، مع تراجع نسب الوفيات خلال الفترة الأخيرة. وقالت زايد، في تصريحات الاثنين، إن هذه النتائج بسبب اعتماد البروتوكول الجديد والذى يشمل توزيع العلاج حتى باب

وزيرة الصحة: نستخدم «هيدروكسي كلوروكين» لحالات كورونا البسيطة.. والبلازما للحرجة
09/06/2020 | 6:45 ص

فيروس كورونا «كوفيد-19» في المغرب 8 يونيو وزارة الصحة تعلن عدد الإصابات في آخر 24 ساعة

كشفت المعطيات الرسمية أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في المغرب بسبب فيروس كورونا «كوفيد-19»، ليستقر عدد الوفيات في 208 حالة، بينما تم التأكد من 44 حالة شفاء إضافية.

فيروس كورونا «كوفيد-19» في المغرب 8 يونيو  وزارة الصحة تعلن عدد الإصابات في آخر 24 ساعة


أسترازينيكا وفيزيتا تتعاونان مع وزارة الصحة في دعم المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الطبية اخبار وزارة الصحة وقعت وزارة الصحة والسكان برتوكول تعاون مع كلا من شركة أسترازينيكا للمستحضرات الدوائية الحيوية ومنصة فيزيتا للخدمات الصحية، تحت شعار "صحتك ق



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

أسترازينيكا وفيزيتا تتعاونان مع وزارة الصحة في دعم المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الطبية
المصدر https://hapijournal.com/2020/05/10/أسترازينيكا-وفيزيتا-تتعاونان-مع-وزار/ جريدة حابي الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أسترازينيكا وفيزيتا تتعاونان مع وزارة الصحة في دعم المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الطبية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars