الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

إنجاز 593 دعوى عمالية خلال 92 جلسة عن بعد في شهر - محليات - أخرى - الإمارات اليوم

اليوم 0:45 ص 0 comments
إنجاز 593 دعوى عمالية خلال 92 جلسة عن بعد في شهر - محليات - أخرى - الإمارات اليوم

أنجزت المحاكم الاتحادية الابتدائية والاستئنافية 593 دعوى عمالية، عقدت لها 92 جلسة عن بعد، خلال شهر أبريل الماضي، فيما تم قيد 259 قضية جديدة خلال الفترة ذاتها.وبيّنت إحصاءات وزارة العدل بشأن عمل المحاكم الاتحادية الابتدائية المدنية والشرعية عن بعد خلال شهر

المصدر: أحمد عابد - أبوظبي التاريخ: 18 مايو 2020

أنجزت المحاكم الاتحادية الابتدائية والاستئنافية 593 دعوى عمالية، عقدت لها 92 جلسة عن بعد، خلال شهر أبريل الماضي، فيما تم قيد 259 قضية جديدة خلال الفترة ذاتها.

وبيّنت إحصاءات وزارة العدل بشأن عمل المحاكم الاتحادية الابتدائية المدنية والشرعية عن بعد خلال شهر أبريل، من حيث الدعاوى والمنازعات والأوامر على العرائض والطلبات القضائية وطلبات تنفيذ الأحكام المقيدة والمنجزة وعدد الجلسات، إنجاز 391 دعوى أحوال الشخصية وتركات، وقيد 127 دعوى أخرى في 139 جلسة عن بعد، وإنجاز 1073 قضية جزائية وقيد 957 دعوى أخرى، في 302 جلسة، وإنجاز 557 دعاوى مدنية وتجارية وإدارية مستعجلة وقيد 285 دعوى أخرى في 190 جلسة.

وأظهرت إحصاءات وزارة العدل بشأن عمل المحاكم الاتحادية الاستئنافية، إنجاز 114 دعوى أحوال شخصية وتركات، وقيد 94 دعوى جديدة في 13 جلسة، وإنجاز 459 دعاوى مدنية وتجارية وإدارية ومستعجلة و223 دعوى جديدة في 48 جلسة.

وكانت المحاكم الاتحادية، على اختلاف درجاتها الابتدائية والاستئنافية والشرعية، ومراكز التوفيق والمصالحة، ولجان التوجيه الأسري، ومكاتب إدارة الدعاوى، باشرت أعمالها باستخدام الوسائل الإلكترونية والاتصال عن بعد، تعزيزاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الضوابط الواردة في قرار وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الاتحادي، سلطان سعيد البادي، رقم (5) لسنة 2020 بشأن ضوابط استمرارية عمل المحاكم والخدمات القضائية باستخدام الوسائل الإلكترونية والاتصال عن بعد، والقرار الوزاري رقم (260) لسنة 2019 في شأن الدليل الإجرائي لتنظيم التقاضي باستخدام الوسائل الإلكترونية والاتصال عن بعد في الإجراءات المدنية.

وتضمنت الإجراءات ضوابط حضور الخصوم وغيابهم، وتبادل المذكرات والمستندات ومحاضر الجلسات وإثبات الاتفاق والمداولة والتحقيق والاستجواب، والاستعانة بمترجم، وإصدار الأحكام، ونظر طلبات تنفيذ الأحكام، حسب الإجراءات القانونية المقررة.

وقال مدير دائرة التفتيش القضائي، المستشار جاسم سيف بوعصيبة، إن «دائرة التفتيش القضائي أصدرت دليلاً لسياسات العمل عن بعد، للمحاكم الاتحادية باستخدام الأنظمة الإلكترونية المتطورة في وزارة العدل، والتي يأتي من ضمن أهمها: نظام العدالة الذكي لخدمات الدعاوى المدنية، ونظام الزواج الإلكتروني، ونظام التوثيقات الإلكتروني، ونظام شؤون القُصّر الإلكتروني، ونظام المحاكمات المرئية، سواء في القضايا الجزائية أو المدنية».

وأضاف أن «بإمكان المتعاملين حضور جلسات المحاكم ولجان الأنظمة البلدية للتقاضي عن بعد بالوسائل الإلكترونية المرئية، وكذلك تقديم الطلبات القضائية وطلبات تنفيذ الأحكام والإشهادات والتوثيقات وطلبات الزواج وطلبات شؤون القصر عن بعد، من خلال الأنظمة الإلكترونية المعتمدة في الوزارة».

الإجراءات تضمنت ضوابط حضور الخصوم وغيابهم وتبادل المذكرات والمستندات ومحاضر الجلسات.

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 1:01 ص

أكسيوس: ترمب والحزب الجمهوري يخططان لمحاكمة بايدن في العام 2025 – قناة الغد

قال موقع أكسيوس الأميركي الإخباري، اليوم الإثنين، إن ترمب والحزب الجمهوري ينويان رد الصفعة لبايدين بإخضاعه للتحقيق في العام 2025، حال فوز ترمب بالرئاسة مرة أخرى.

أكسيوس: ترمب والحزب الجمهوري يخططان لمحاكمة بايدن في العام 2025 – قناة الغد
09/04/2024 | 1:01 ص

30 مليون للتوظيف في وزارة العدل وقيادي اتحادي في مرمى الاتهامات - موقع بديل

يبدوا أن وزارة العدل تحولت مع مرور الوقت إلى مؤسسة تحوم حولها الكثير من الشبهات، ولعل ملف امتحان المحاماة لازال ماثلا في الأذهان، وذلك بعد ان تفجرت قضية جديدة، على اثر شكاية تقدم بها المعتصم أمغور ضد القيادي الاتحادي والمستشار السبق بالوزارة ونائب رئيس جماعة تطوان، أنس اليملاحي. وكان أمغور قد تقدم بشكاية ضد اليملاحي، […]

30 مليون للتوظيف في وزارة العدل وقيادي اتحادي في مرمى الاتهامات - موقع بديل
09/04/2024 | 1:01 ص

متعددة الاستخدام سيارة رائعة بيجو 5008 Peugeot 2024 المواصفات والسعر

أعلنت وزارة العدل داخل المملكة العربية السعودية عن خطوات إنشاء عقد زواج عبر منصة ناجز 1445 إلكترونيا، والتي حرصت على توفير الوقت والجهد على المواطنين من أجل

متعددة الاستخدام   سيارة رائعة بيجو 5008 Peugeot 2024 المواصفات والسعر
09/04/2024 | 1:01 ص

وزيرة العدل تفتتح المقر الجديد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان

وزيرة العدل بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» المستشارة حليمة إبراهيم عبدالرحمن تفتتح المقر الجديد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

وزيرة العدل تفتتح المقر الجديد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان
06/04/2024 | 5:18 م

منظومة التحول الرقمى.. 3 دقائق للاستعلام عن القضايا عبر موقع وزارة العدل -

في إطار حرص الدولة على التحول الرقمى في كل مناحى أجهزة الدولة والوزارات المختلفة، حرصت وزارة العدل على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها..

منظومة التحول الرقمى.. 3 دقائق للاستعلام عن القضايا عبر موقع وزارة العدل -
05/04/2024 | 12:16 ص

‫  وزارة العدل: قانون التسجيل العقاري الجديد يشكل نقلة نوعية في خدمات الجمهور ويستحدث التسجيل الإلكتروني لأول مرة الشرق

أكدت وزارة العدل أن القانون رقم (5) لسنة 2024 بتنظيم التسجيل العقاري، الذي تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الل...

‫  وزارة العدل: قانون التسجيل العقاري الجديد يشكل نقلة نوعية في خدمات الجمهور ويستحدث التسجيل الإلكتروني لأول مرة   الشرق
05/04/2024 | 12:16 ص

السجن 37 عاما لأمريكى نفذ هجوما داميا ضد مسلمين فى تكساس -

حُكم على أمريكى الأربعاء بالسجن 37 عاما لارتكابه جرائم كراهية بعد أن قتل شخصا وحاول قتل أربعة آخرين في هجوم استهدف ورشة سيارات يرتادها مسلمون

السجن 37 عاما لأمريكى نفذ هجوما داميا ضد مسلمين فى تكساس -


إنجاز 593 دعوى عمالية خلال 92 جلسة عن بعد في شهر - محليات - أخرى - الإمارات اليوم وزارة العدل أنجزت المحاكم الاتحادية الابتدائية والاستئنافية 593 دعوى عمالية، عقدت لها 92 جلسة عن بعد، خلال شهر أبريل الماضي، فيما تم قيد 259 قضية جديدة خلال الفترة ذاتها.وبيّنت إحصاءات وزارة العدل بشأن عمل المحاكم الاتحادية الابتدائية المدنية والشرعية عن بعد خلال شهر



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إنجاز 593 دعوى عمالية خلال 92 جلسة عن بعد في شهر - محليات - أخرى - الإمارات اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars