الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سيارات > تويوتا

«كورونا» يقلص الأرباح المرتقبة لـ«تويوتا» 80% لأدنى مستوى منذ 9 سنوات

امس 15:00 م 0 comments
«كورونا» يقلص الأرباح المرتقبة لـ«تويوتا» 80% لأدنى مستوى منذ 9 سنوات

تويوتا موتور اليابانية أكبر شركة سيارات فى آسيا تتوقع تراجع أرباحها بنسبة 80 % لتنزل لأدنى مستوى منذ 9 سنوات مع معاناتها من أثر انتشار فيروس كورونا المميت

أعلنت، اليوم الثلاثاء تويوتا، موتور اليابانية، أكبر شركة سيارات فى آسيا، أنها تتوقع تراجع أرباحها بنسبة 80% لتنزل لأدنى مستوى منذ 9 سنوات مع معاناة أكبر شركة صناعة سيارات يابانية من أثر انتشار فيروس كورونا المميت فى 219 دولة، والذي أدى لبقاء المستهلكين فى البيوت، مما ساعد على انكماش الطلب العالمي على السيارات، لدرجة أن المبيعات العالمية لسيارات تويوتا ستهوي إلى 1.5 تريليون ين (13.95 مليار دولار) هذا العام.

ومع ذلك تتوقع تويوتا أكثر شركات صناعة السيارات ربحية تحقيق أرباح تشغيلية بقيمة 500 مليار ين في السنة المنتهية مارس الماضى.

وذكرت وكالة رويترز أن تداعيات فيروس كورونا خفّضت توقعات شركة تويوتا للأرباح بسبب الصعوبات التي تواجه شركات صناعات السيارات.

وتحاول شركات السيارات العالمية أن تتعافى من أزمة فيروس كورونا في الشهور المقبلة، مع البدء تدريجيًّا لاستئناف العمل في المصانع.

كانت حكومات العالم قد فرضت قيودًا مشددة لإغلاق المصانع ومنع التنقلات العامة للحد من انتشار المرض بين العاملين، وطالبتهم بالبقاء بمنازلهم.

قطاع السيارات يتوقع إنتاجًا محدودًا بسبب «كورونا»

ويتوقع قطاع السيارات أن يكون الإنتاج محدودًا بسبب تعطل سلاسل الإمداد وإجراءات التباعد الاجتماعي الواجب اتباعها في المصانع وضعف الطلب.

وأدى فيروس كورونا إلى خسارة ملايين الوظائف بالعالم بسبب إغلاق المصانع والشركات ومنافذ البيع بجميع القطاعات الاقتصادية تقريبًا.

وازدادت المخاوف بشأن التراجع الاقتصادي نتيجة الوباء المميت لتظهر ضغوط على إنفاق المستهلكين على مشتريات كبيرة لسلع غالية مثل السيارات.

وقال أكيو تويودا، رئيس تويوتا، إن فيروس كورونا وجّه للعالم صدمة أكبر من التي سببتها الأزمة المالية العالمية في 2008.

وتتوقع تويوتا أن تتهاوى أرباحها التشغيلية عن 2.44 تريليون ين بالسنة المالية المنتهية في مارس لتصل لأدنى مستوى منذ 2011- 2012.

وترى الشركة أن مبيعات تويوتا العالمية ستنخفض إلى 8.9 مليون وحدة لتسجل أدنى مستوى منذ 9 سنوات مقابل 10.46 في السنة الماضية.

كانت الشركة اليابانية قد تنبأت، العام الماضى، قبل ظهور مرض كوفيد 19 أن المبيعات، هذا العام، ستتعافى لمستويات عام 2019.

مبيعات السيارات بالصين ترتفع رغم فيروس كوفيد 19

وزادت مبيعات السيارات بالصين بأبريل الماضى لأول مرة منذ 21 شهرًا إلى 2.07 مليون وحدة، بارتفاع 4.4% عنها قبل عام.

وزادت مبيعات السيارات رغم نزول مبيعات المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة فى أبريل، للشهر العاشر على التوالي إلى 72 ألفًا.

وارتفعت مبيعات السيارات الشهرية بأبريل بالصين للمرة الأولى منذ حوالى عامين مع تخفيف البلاد للقيود المرتبطة بالفيروس واستئناف أنشطة الأعمال.

وتلقي التوقعات القاتمة الضوء على الصعوبات التي تواجهها الدول الكبرى مثل اليابان والصين التى تعاني للخروج من تباطؤ في الطلب.

ويعانى الطلب انخفاضًا مستمرًّا منذ فترة طويلة لتفاقم الحرب التجارية الصينية الأمريكية المستمرة ثم بسبب الأزمة الصحية العالمية الراهنة.

وانخفضت مبيعات السيارات بالصين لمدة 21 شهرًا متتالية، منها 79% في فبراير، و43% في مارس؛ بسبب فيروس كورونا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 7:00 م

سهم تسلا ينتزع عرش السيارات من تويوتا العالمية

للمرة الأولى منذ بدء صناعة السيارات قبل 130 عاما، تربع سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا على عرش القطاع من حيث القيمة السوقية 207 مليارات دولار مقارن

سهم تسلا ينتزع عرش السيارات من تويوتا العالمية
06/07/2020 | 7:00 م

: مواصفات تويوتا راف فور 2020 toyota rav4.. صور

طرحت شركة تويوتا السيارة تويوتا راف toyota rav4...

: مواصفات تويوتا راف فور 2020 toyota rav4.. صور
06/07/2020 | 7:00 م

: تويوتا تكشف عن فورتشنر 2021 بـ4 محركات

كشفت شركة تويوتا طراز فورتشنر 2021 المحدث مع بعض التحديثات الطفيفة من شأنها أن تساعده على مواكبة المنافسة في الأسواق ووفقا للتغييرات فظهرت في الواجهة الامامية حيث تم تركيب مجموعة من المصابيح ...

: تويوتا تكشف عن فورتشنر 2021 بـ4 محركات
06/07/2020 | 7:00 م

تسلا تتخطى تويوتا وتصبح شركة السيارات الأكثر قيمة بالعالم.. كم بلغت؟ - CNN Arabic

تخطت قيمة شركة إيلون موسك للسيارات الكهربائية قيمة كل شركة تقريباً في مؤشر S&P 500، بما في ذلك بعض الشركات الأمريكية الشهيرة.

تسلا تتخطى تويوتا وتصبح شركة السيارات الأكثر قيمة بالعالم.. كم بلغت؟ - CNN Arabic
06/07/2020 | 7:00 م

اليابان: الأمطار تعرقل إنتاج مصانع تويوتا و مازدا صحيفة الاقتصادية

أوقفت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات الانتاج في بعض المصانع جراء أعطال الأعمال اللوجيستية وأيضا من أجل تأمين سلامة العاملين. وبحسب "الألمانية" قالت متحدثة باسم تويوتا إن مصانع مياتا وكاريتا وكوكورا التابعة لتويوتا كيوشو علقت أعمالها بدءا من التاسعة مساء الاثنين بالتوقيت المحلي، ومن المقرر أن تفتح مجددا غدا الساعة 11 صباحا. وأوقفت شركة مازدا العمل بمصنعين محليين اليوم

اليابان: الأمطار تعرقل إنتاج مصانع  تويوتا   و مازدا    صحيفة الاقتصادية


«كورونا» يقلص الأرباح المرتقبة لـ«تويوتا» 80% لأدنى مستوى منذ 9 سنوات تويوتا تويوتا موتور اليابانية أكبر شركة سيارات فى آسيا تتوقع تراجع أرباحها بنسبة 80 % لتنزل لأدنى مستوى منذ 9 سنوات مع معاناتها من أثر انتشار فيروس كورونا المميت



اشترك ليصلك كل جديد عن تويوتا

خيارات

«كورونا» يقلص الأرباح المرتقبة لـ«تويوتا» 80% لأدنى مستوى منذ 9 سنوات
المصدر https://almalnews.com/كورونا-يقلص-الأرباح-المرتقبة-لـتو/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «كورونا» يقلص الأرباح المرتقبة لـ«تويوتا» 80% لأدنى مستوى منذ 9 سنوات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars