الموضوعات تأتيك من 16400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ابل

«أبل» تطلق خدمة تخطيط القلب في السعودية الشرق الأوسط

18/05/2020 | 11:45 م 0 comments
«أبل» تطلق خدمة تخطيط القلب في السعودية   الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

أعلنت شركة أبل الأميركية أنها ستطلق في السعودية خدمة تخطيط القلب وخاصية إشعار عدم انتظام دقات القلب التي تقدمها من خلال تطبيق على ساعات الجيل الرابع والخامس الذكية.
وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية باعتبارهما أجهزة طبية مرخصة من فئة «Class IIa»، وذلك من خلال عملية اعتماد تسويق الأجهزة الطبية.
وقالت الشركة الأميركية إن الخدمتين ستتوفران في السعودية من خلال تحديث البرامج القادم مع نظامي «آي أو إس 13.5» و«وواتش أو إس 6.2.5»، حيث تعتبر هذه الخدمة أول منتج يصل إلى المستهلك مباشرة ويسمح للمستخدمين بأخذ تخطيط للقلب من معصمهم مباشرة، حيث يسجل إيقاع دقات القلب في اللحظة التي يعانون فيها من أعراض مثل تسارع ضربات القلب أو عدم انتظامها، ويساعد على توفير بيانات مهمة للأطباء.
وأضافت «ستعمل خدمة إشعار عدم انتظام دقات القلب في الجيل الأول من الساعات أو الموديلات الأحدث بمراقبة إيقاع دقات القلب في الخلفية بين الحين والآخر، وسترسل إشعاراً إذا تم تحديد دقات قلب غير منتظمة تشير إلى الرجفان الأذيني».
وسيساعد كل من «تطبيق تخطيط القلب»، و«خدمة إشعار عدم انتظام دقات القلب» المستخدمين على تحديد العلامات التي تشير إلى الرجفان الأذيني، وهو أكثر أشكال عدم انتظام دقات القلب شيوعاً، وعند إهماله وتركه من دون علاج، حيث إنه يعد أحد الأسباب الرائدة التي يمكن أن تؤدي إلى السكتة الدماغية، وهي ثاني أكثر أسباب الوفاة شيوعاً حول العالم.
من جانبه، قال جيف وليامز، مدير عام العمليات في «أبل»: «ساعدت (أبل ووتش) الكثير من الناس حول العالم، ونشعر بالتواضع لأنها أصبحت جزءاً مهماً من حياة عملائنا. ومع إصدار ميزات القلب هذه، تأخذ ساعة أبل خطوة مهمة تمكّن الأشخاص من الحصول على مزيد من المعلومات عن صحتهم».
وفي السياق ذاته، تحدثت سنبل ديزاي، الطبيبة ونائبة الرئيس لقسم الصحة في أبل، قائلة: «نحن على ثقة من قدرة هذه الميزات على مساعدة المستخدمين على التمتع بالمعرفة أثناء إجراء محادثات مع أطبائهم. فمن خلال تطبيق تخطيط القلب وميزة إشعار عدم انتظام دقات القلب، سيتمكن العملاء من فهم جوانب صحة القلب بطريقة أفضل».
وتعمل الأقطاب الكهربائية الجديدة المدمجة في التاج الرقمي والكريستال على ظهر الجيل الرابع من ساعة أبل والموديلات الأحدث مع تطبيق تخطيط القلب لتمكين المستخدمين من تسجيل تخطيط للقلب مشابه للقياسات أحادية الاتجاه. ولتسجيل تخطيط للقلب في أي وقت أو بعد الحصول على إشعار بعدم انتظام دقات القلب، على المستخدم أن يفتح تطبيق تخطيط القلب الجديد على الجيل الرابع لساعة أبل والموديلات الأحدث ويضع إصبعه على التاج الرقمي، وعندما لمس المستخدم التاج الرقمي تكتمل الدائرة وتقاس الإشارات الكهربائية للقلب. وبعد 30 ثانية، يُصنّف إيقاع دقات القلب على أنه إما إشارة للرجفان الأذيني، أو النظم الجيبي، أو انخفاض في معدل نبض القلب أو ارتفاعه، أو أنه نتيجة غير حاسمة. وتخزن جميع التسجيلات والتصنيفات المرتبطة بها وأي أعراض ملحوظة في تطبيق صحتي على الآيفون بشكل آمن. ويمكن للمستخدمين مشاركة ملف بتنسيق «بي دي إف» يحتوي على النتائج مع الأطباء.
وباستخدام المستشعر البصري لنبض القلب في الجيل الأول من ساعة أبل أو الموديلات الأحدث، تقوم خدمة إشعار عدم انتظام دقات القلب بين الحين والآخر بالتحقق من إيقاع دقات قلب المستخدم في الخلفية بحثاً عن أي إشارات لعدم انتظام دقات القلب، والتي يمكن أن تشير إلى الرجفان الأذيني، وتنبه المستخدم بإشعار في حالة الكشف عن عدم انتظام لدقات القلب بعد خمس عمليات فحص لإيقاع دقات القلب على مدار 65 دقيقة على الأقل.
وتم التحقق من قدرة التطبيق على دقة تصنيف تسجيل تخطيط القلب على أنه يشير إلى الرجفان الأذيني أو النظم الجيبي من خلال تجربة سريرية ضمت حوالي 600 مشارك. وتمت مقارنة تصنيفات لإيقاع دقات القلب مأخوذة من قبل أخصائي قلب بواسطة جهاز تخطيط قلب ذي 12 اتجاهاً مع تصنيف لإيقاع دقات القلب تم تسجيله في الوقت نفسه من قبل تطبيق تخطيط القلب على «أبل ووتش» أظهر حساسية بنسبة 98.3 في المائة في تصنيف الرجفان الأذيني ونوعية بنسبة 99.6 في المائة في تصنيف النظم الجيبي في التسجيلات القابلة للتصنيف. وأظهرت الدراسة قدرة تطبيق تخطيط القلب على تصنيف 87.8 في المائة من التسجيلات.
وقالت: «تمت دراسة خدمة إشعار عدم انتظام دقات القلب في دراسة أبل للقلب. شملت دراسة أبل للقلب أكثر من 400 ألف مشارك، وهي تعتبر أكبر دراسة أقيمت لفحص الرجفان الأذيني على الإطلاق، ما يجعلها أيضاً واحدة من أكبر دراسات النظام القلبي الوعائي حتى الآن. وقد تم استخدام مجموعة جزئية من بيانات دراسة أبل للقلب لدعم الحصول على موافقة لخدمة إشعار عدم انتظام دقات القلب في السعودية».
وفي تلك الدراسة الفرعية، من بين جميع المشاركين الذين تلقوا إشعاراً بعدم انتظام دقات القلب على «أبل ووتش» أثناء ارتداء لاصقة لتخطيط القلب في الوقت نفسه، حصل 80 في المائة منهم على إشارة إلى الرجفان الأذيني على لاصقة تخطيط القلب بينما حصل 98 في المائة منهم على إشارة إلى الرجفان الأذيني أو غير ذلك من اضطرابات النظم القلبي ذات الصلة.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
منها 13.5 IOS.. هاكرز يطلقون أداة لكسر حماية هواتف أبل – 24/05/2020 | 9:00 م

أصدر فريق اختراق آيفون الشهير unc0ver، أداة jailbreak جديدة؛ والتي تفتح كل أجهزة آيفون وتزيل القيود التي تفرضها أبل، حتى في أحدث الموديلات بما فيها iOS 13.5، وفقًا لموقع "thehindubusinessline". ولطالما حافظت أبل على نهج

تسريبات: أبل قد تؤجل إطلاق iPhone 12 بسبب كورونا - 22/05/2020 | 2:45 م

كشفت أنباء وتسريبات أن أبل ستضطر لتأجيل إطلاق سلسلة هواتف آيفون 12 بأكملها بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا.

أبل وجوجل يطرحان برنامجهما الخاص بتتبع كورونا رسميا بـ22 دولة حول العالم - 22/05/2020 | 2:45 م

أعلنت أبل وجوجل عن إطلاق برنامج تتبع الاتصال لفيروس كورونا، وسيتم استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) من قبل هيئة الصحة فى الدولة لتطوير تطبيقاتها الخاصة.

أبل تطرح تحديث iOS 13.5 بمزايا جديدة لمواجهة فيروس كورونا - 22/05/2020 | 2:45 م

كشف تقرير لموقع Engadget الأمريكى أن أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 13.5 أصبح متاحا الآن للتنزيل، إذ يجلب التحديث العديد من الميزات الجديدة.

نظارة آبل Apple Glass ابل جلاس: المواصفات المتوقعة والمميزات والسعر 22/05/2020 | 2:45 م

تخطط Apple لإطلاق نظارة ذكية من المتوقع أن تحمل اسم Apple Glass ابل جلاس خلال عام 2021، ما هي مواصفات ومميزات وسعر نظارة ابل المتوقعة ؟

أبل تبدأ تصنيع سماعاتها خارج الصين.. شاهد السبب 22/05/2020 | 2:45 م

أبل Apple تلجأ إلى خطوط إنتاجها داخل فيتنام لصناعة سماعتها اللاسلكية آير بودز برو AirPods Pro بسبب الحرب التجارية الأمريكية الصينية

أبل تدعم iPhone 12 Pro بتحسينات جديدة بالشاشة و Face ID - 18/05/2020 | 11:45 م

كشف تقرير حديث أن هاتف iPhone 12 Pro ، وهو أعلى هاتف ضمن سلسلة هواتف أبل لعام 2020.



«أبل» تطلق خدمة تخطيط القلب في السعودية الشرق الأوسط ابل جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



اشترك ليصلك كل جديد عن ابل

خيارات

«أبل» تطلق خدمة تخطيط القلب في السعودية   الشرق الأوسط
المصدر https://aawsat.com/home/article/2290766/«أبل»-تطلق-خدمة-تخطيط-القلب-في-السعودية الشرق الأوسط | أخبار دولية وعربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «أبل» تطلق خدمة تخطيط القلب في السعودية الشرق الأوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars