الموضوعات تأتيك من 16404 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر تدرس خيارات استئناف الموسم صحيفة العرب

19/05/2020 | 7:00 ص 0 comments
الجزائر تدرس خيارات استئناف الموسم      صحيفة العرب

اتحاد الكرة الجزائري عازم على محاربة كل أشكال الفساد لحماية سمعة الأندية والدوري المحلي.

وضعت وزارة الرياضة الجزائرية وبالتشاور مع الاتحادات الرياضية، التصورات والسيناريوهات المحتملة والممكنة لاستكمال الموسم الرياضي بعد رفع الحجر الصحي. لكن العودة للمنافسة ستكون مرهونة بتطور الوضع الصحي في الجزائر، وبما ستقرره الهيئات الصحية المختصة.

الجزائر – بدأت الجزائر فعليا في دراسة خيارات استئناف النشاط الرياضي في البلاد المعلق منذ منتصف مارس الماضي، على خلفية تفشي فايروس كورونا. وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان نشرته في حسابها على فيسبوك إن الوزير سيد علي خالدي ترأس اجتماعا تنسيقيا لدراسة مختلف الخيارات المتعلقة باستكمال المنافسات الرياضية بعد رفع الحجر الصحي دون أن يقدم إيضاحات إضافية.

في المقابل كان عبدالكريم مدوار رئيس رابطة الدوري الجزائري، قد أبدى تشاؤما إزاء إمكانية استئناف المسابقة. وقال مدوار “اقترحنا استكمال المسابقة بعد نهاية جائحة كورونا. لكن مع استمرار الحجر الصحي، هل تمتلك أنديتنا القدرة على استئناف اللعب في يونيو؟”. وتابع “لا أعتقد أن أنديتنا قادرة على ذلك”، مضيفًا أن القرار النهائي في يد السلطات العليا في البلاد.

وقال مدوار إن أي حديث عن عودة الدوري الجزائري لن يكون إلا بعد رفع الحجر الصحي. وأضاف “لن نتحدث عن عودة المنافسات إلا بعد رفع الحجر الصحي، وصحة المواطنين أولى، وننتظر الضوء الأخضر من السلطات العليا قبل القيام بأي خطوة أو اتخاذ أي قرار”. وكان شباب بلوزداد يتصدر دوري الدرجة الأولى برصيد 40 نقطة قبل توقف المسابقة متقدما بثلاث نقاط على وفاق سطيف ومولودية الجزائر.

محاربة الفساد

الحفاظ على سمعة كرة القدم الجزائرية

في سياق آخر أكد خيرالين زطشي رئيس اتحاد الكرة الجزائري على حماية الأندية وسمعة الكرة الجزائرية من كل أنواع وأشكال الفساد، معترفا بأن قضية التسجيل الهاتفي المسرب الذي تضمن فحواه سعيا للتلاعب بنتائج بعض مباريات الدوري أضر بسمعتها وبصورة الجزائر. وأدان زطشي في تصريح صحافي ما وصفه بالسلوكيات الشنيعة التي تمس بسمعة الكرة الجزائرية والجزائر، مذكرا بالخطوات التي قام بها الاتحاد من أجل محاربة كل أشكال الفساد. وأوضح أن إنشاء لجنة الأخلاقيات التي لم تكن موجودة من قبل والتعيين المرتقب لمدير قسم النزاهة، يؤكد تمسك إدارته بالأخلاقيات وحماية الكرة الجزائرية.

وتحدث زطشي عن قضية التسجيل الهاتفي المسرب، حيث قال إن الاتحاد الجزائري كان سباقا لإصدار بيان أكد فيه عزمه على محاربة الفساد، مشيرا إلى أن موقفه يتقاطع مع موقف وزير الشباب والرياضة الذي شدد على عزم الدولة على التصدي لهذه الآفة.

وذكر أن ملف هذه القضية هو بين أيدي لجنة الأخلاقيات التي ستفصل فيها بعد دراستها بكل شفافية ومسؤولية. وأشار زطشي إلى أن الاتحاد الجزائري عازم على حماية الأندية وكل ما يمس بسمعة الكرة الجزائرية، داعيا عائلة كرة القدم إلى العمل اليد في اليد لتحقيق هذا الهدف.

وأعرب نادي وفاق سطيف المنافس بدوري المحترفين الجزائري عن ثقته في القضاء وفي الهيئات الكروية الرسمية في تطبيق القانون وحفظ حقوقه القانونية، وذلك في أول رد فعل له على التسجيل الصوتي المنسوب لفهد حلفاية، المدير العام للفريق، والذي يتضمن فحواه سعيا للتلاعب بنتائج بعض مباريات الدوري.

وأصدر وفاق سطيف بيانا، حمل توقيع رئيس مجلس الإدارة عزالدين أعراب، أشار فيه إلى أن الحديث في هذا الشأن سيكون بعد إعلان نتائج التحقيق من طرف الجهات المخولة قانونيا.

ثقة كبيرة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ماذا تريد فرنسا من الجزائر؟ – الشروق أونلاين 30/05/2020 | 3:45 م

استدعت الجزائر سفيرها بباريس للتشاور، وذلك في أعقاب إقدام قنوات تلفزيونية عمومية فرنسية على بث وثائقيات مستفزة للجزائر، وهي الظاهرة التي باتت تتكرر من حين إلى آخر في الأشهر الأخيرة. المسألة أصبحت لافتة، لأن فيها الكثير من الإمعان في الإساءة للجزائر والجزائريين، ومن ثم للعلاقات الثنائية التي لم تنعم بالاستقرار، منذ ما يقارب السنة والنصف، …

حراك الجزائر: وثائقي فرنسي يثير أزمة أم مجرد زوبعة في فنجان؟ - BBC News Arabic 30/05/2020 | 3:45 م

لا يزال وثائقي "الجزائر حبيبتي" الذي بثّته قناتان رسميتان في فرنسا حول الحراك يثير ردود فعل متباينة. فما قصة الفلم؟

المغرب تسير 3 طائرات لإجلاء مواطنيها العالقين فى الجزائر - 30/05/2020 | 3:45 م

انطلقت ثلاث رحلات لطائرات مغربية تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية، لنقل المواطنين المغاربة العالقين فى الجزائر.

FilGoal أخبار بن ناصر: لهذا اخترت تمثيل الجزائر وليس المغرب 30/05/2020 | 3:45 م

كشف إسماعيل بن ناصر نجم ميلان ومنتخب الجزائر لماذا فضل تمثيل الخُضر ولم يلعب للمغرب الذي ينتمي إليه والده.

حظر أعمال فنية «سياسية» يثير جدلاً في الجزائر الشرق الأوسط 24/05/2020 | 7:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

رصيف الصحافة: جيش الجزائر يتدرب على حرب جهنم بالصحراء 24/05/2020 | 7:00 ص

مستهل قراءة رصيف الصحافة الأسبوعي من "الأسبوع الصحفي"، وضمن هذا الإصدار ورد أن انشغال العالم...



الجزائر تدرس خيارات استئناف الموسم صحيفة العرب اخبار الجزائر اتحاد الكرة الجزائري عازم على محاربة كل أشكال الفساد لحماية سمعة الأندية والدوري المحلي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الجزائر تدرس خيارات استئناف الموسم      صحيفة العرب
المصدر https://alarab.co.uk/الجزائر-تدرس-خيارات-استئناف-الموسم العرب: أول صحيفة عربية يومية تأسست في لندن 1977
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر تدرس خيارات استئناف الموسم صحيفة العرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars