الموضوعات تأتيك من 16399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

السودان يعلن استئناف حكم محكمة أمريكية بشأن تعويضات تفجير سفارتي نيروني ودار السلام

19/05/2020 | 8:45 ص 0 comments

الخرطوم 18 مايو 2020 – قالت وزارة العدل إنها عازمة على استئناف حكم محكمة أمريكية بشأن 7.4 مليار دولار، من جملة 10.2 مليار دولار، فرضتهم المحكمة على السودان غيابيًا (...)

وزير العدل السوداني

الخرطوم 18 مايو 2020 – قالت وزارة العدل إنها عازمة على استئناف حكم محكمة أمريكية بشأن 7.4 مليار دولار، من جملة 10.2 مليار دولار، فرضتهم المحكمة على السودان غيابيًا أثر تفجير سفاراتي واشنطن في نيروبي ودار السلام 1998.

وامتنعت المحكمة الأمريكية العليا، الاثنين، عن التقرير بصحة فرض تعويضات عقابية بموجب القانون الولائي على السودان، سبق وإن فرضت عليه.

وبموجب الحكم الجديد، يحق للسودان استئناف الحكم أمام محكمة الاستنئاف، بشأن التعويضات العقابية البالغة 3.5 مليار دولار، لأنها فرضت بموجب القانون الولائي وليس الفيدرالي، بحسب وزارة العدل السودانية.

وقالت وزارة العدل في بيان، تلقته "سودان تربيون"، الاثنين: "إن حكم المحكمة العليا اليوم امتنع عن الجزم بمدى صحة منح أية تعويضات أخرى للمدعين بموجب القانون الولائي، علماً بأن حجم التعويضات المختلفة التي منحتها المحكمة للمدعين بموجب القانون الولائي تمثل الجزء الأكبر من مبلغ التعويضات الكلي الذي حكمت به المحكمة في هذه القضايا، حيث يعادل حوالي 7.5 مليار دولار من إجمالي مبلغ الــ 10.2 مليار دولار كتعويضات شاملة بما في ذلك التعويضات العقابية والتعويضات عن الخسائر".

وأضاف: "ووفقا لقرار المحكمة العليا الصادر الاثنين، فإن مبلغ 7.4 مليار من إجمالي الأحكام الغيابية البالغة 10.2 مليار دولار، سيكون عرضة للتقاضي مجدداً بين السودان والمدعين أمام محكمة الاستئناف في الفترة القادمة".

وتابعت: "إن حكومة السودان إذ تتطلع إلى متابعة الإجراءات القضائية القادمة في هذه القضايا، تود أن تؤكد أنها ستظل منخرطة في التفاوض مع الولايات المتحدة لتسوية هذه القضايا وتطبيع العلاقات معها بشكل كامل".

وأصدر قاضي فيدرالي في 2011، قرارًا قضى بدفع السودان تعويضات بمبلغ 10.2 مليار دولار للمدعين الذين رفعوا دعوى قضائية على السودان، ومن ضمن هذا المبلغ 4.3 مليار دولار كتعويضات عقابية الهدف منها معاقبة وردع التجاوزات.

وقتل في الهجمات التي وقعت في السابع من أغسطس 1998، 12 أميركيا. وتضم الدعاوى القضائية ضد السودان 567 شخصا، معظمهم ليسوا مواطنين أميركيين لكنهم كانوا يعملون لصالح الحكومة الأميركية وأقاربهم.

ويتهم رافعو الدعوى القضائية السودان بالتواطؤ مع تنظيم القاعدة المسؤول عن تفجير السفارتين، لكن السودان نفي تقديم الدعم إلى القاعدة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كبير حاخامات بروكسل: الحرب على الإرهاب ما زالت بعيدة عن نهايتها الشرق الأوسط اليوم 10:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

لهجة تحدٍّ لنتنياهو في الجلسة الأولى لمحاكمته الشرق الأوسط اليوم 10:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

: تأجيل الحكم في 3 قضايا خلال رمضان اليوم 10:00 ص

قررت محكمة الجنايات المنعقده بمعهد أمناء الشرطه بطره في شهر رمضان مد أجل حكمها في العديد من القضايا الهامه ومن ابرزها : 1- احداث عنف الموسكي' لـ20 يونيو المقبل قررت محكمة جنايات أمن الدولة ، ...

محكمة ألمانية عليا تصدر حكما في أول دعوى مدنية بالبلاد في فضيحة فولكس فاجن - اليوم 10:00 ص

محكمة ألمانية عليا تصدر حكما في أول دعوى مدنية بالبلاد في فضيحة فولكس فاجن

بعد تأجيل محاكمتها لـ8 يوليو.. سيناريوهات تواجه زوجة شادى محمد.. تعرف عليها - اليوم 10:00 ص

بعد تأجيل الاستئناف المقدم من زوجة شادى محمد على حكم حبسها 3 سنوات فى اتهامها بسرقة شقته، لجلسة 8 يوليو المقبل، نوضح السيناريوهات القانوينة التى تواجهها ..

: موعد فوات الطعن.. النقض توضح هذه الحالة امس 6:45 ص

أوضحت محكمة النقض في أحد الطعون المنظورة أمامها موعد فوات الطعن. جاء في حيثيات الحكم أنه من المقرر في قضاء محكمة النقض أنه تحقيقًا لهذا الهدف أجاز الشارع للمحكوم عليه أن يطعن في الحكم أثناء نظر ...



السودان يعلن استئناف حكم محكمة أمريكية بشأن تعويضات تفجير سفارتي نيروني ودار السلام حكمت المحكمة الخرطوم 18 مايو 2020 – قالت وزارة العدل إنها عازمة على استئناف حكم محكمة أمريكية بشأن 7.4 مليار دولار، من جملة 10.2 مليار دولار، فرضتهم المحكمة على السودان غيابيًا (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.sudantribune.net/السودان-يعلن-اسئنتاف-حكم-محكمة-أمريكية https://www.sudantribune.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السودان يعلن استئناف حكم محكمة أمريكية بشأن تعويضات تفجير سفارتي نيروني ودار السلام

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars