الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

ديندار زيباري لأخبار الآن: سيتم محاكمة داعش على جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وجرائم إبادة جماعية

21/05/2020 | 4:45 ص 0 comments
ديندار زيباري لأخبار الآن: سيتم محاكمة داعش على جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وجرائم إبادة جماعية

أخبار الآن | بغداد - العراق (خاص) تفنن تنظيم داعش في أساليب القتل ولم تقتصرْ لائحة ضحاياه على دولة دون أخرى، واعتمدَ التنظيم الإرهابي وسائل قتل اقشعرّت

أخبار الآن | بغداد - العراق (خاص)

تفنن تنظيم داعش في أساليب القتل ولم تقتصرْ لائحة ضحاياه على دولة دون أخرى، واعتمدَ التنظيم الإرهابي وسائل قتل اقشعرّت لها الأبدان، وطور أشكال عنف لم تلجأ إليها التنظيمات الإرهابية التي سبقته.

وبتسليط الضوء على جرائم التنظيم والانتهاكات المرتكبة، فإنه من الممكن أن تتم المقاضاة المبدئية لجرائم داعش ضد الإيزيديين في محاكم محلية ذات إختصاص.

منسق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كوردستان العراق "ديندار زيباري"، تحدث لأخبار الآن عن آلية محاكمة عناصر التنظيم.

قال زيباري: "إنّه تقرر تشكيل فريق قضائي وطني على مستوى العراق، للعمل مع فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة "يونيتاد" برئاسة سكرتير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، للتعاون والتنسيق في تعزيز قدرات القضاة العراقيين بالتعامل مع الجرائم المتركبة من قبل التنظيم وتقديم الدعم اللوجستي والفني".

وأضاف زيباري في مجمل حديثه لأخبار الآن، إنّه من المقرر، أنْ تجري أولى محاكمات لعناصر "داعش" في منتصف عام 2021، وأنّ هذه المحاكمات ستتم في محاكم عراقية، وأنّ حكومة كوردستان ستكون جزءاً من هذه المحاكمات بدعم من فريق تقصي الأمم المتحدة والبعثة الدولية المختصة.

وتابع زيباري أن العراق بحاجة إلى الدعم الأممي والخبرة الدولية، لأنّ للتحالف الدولي بذل جهداً في محاربة داعش "هذه الجرائم تصل وفق القوانين الدولية لمستوى "جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وجرائم الإبادة الجماعية".

زيباري تطرق إلى ركائز هذه المحاكمات وقوانينها والدعم الأممي ومن هم الذين ستتم محاكماتهم بالتحديد بموجب قانون ماكافحة الإرهاب والتشريعات الدولية .

أشار زيباري إلى مناطق إجراء المحاكمة بإشراف اللجنة الدولية " يونيتاد "، وإلى أيضاً ماهية التهم الموجهة إلى عناصر تنظيم داعش لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية تهدد الأمن الدولي والعراقي، وإلى حاجة القضاء العراقي إلى استحداث تشريعات جديدة لقانون الإبادة الجماعية وجرائم الحرب.

وأفاد زيباري بأنّ الخبرة الدولية والدعم الأممي سيعزز قدرة القضاء العراقي وسيضمن أن تكون هذه المحاكمات بموجب الاتفاقيات الدولية، وبيّن زيباري أنّ هناك أطفال ونساء ينتمون للتنظيم تم القبض عليهم وسيخضعون لتصنيفات وأسس محددة في المحاكمات ضمن آلية إصلاحية .

إقرأ أيضاً:

استمرار محاكمة داعشي تسبب بوفاة طفلة أيزيدية "عطشاً"

علامات: إرهابالأمم المتحدةالحكومة العراقيةالعراقالمحكمة الاتحاديةبغدادداعشكوردستانمحاكمة داعش
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


ديندار زيباري لأخبار الآن: سيتم محاكمة داعش على جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وجرائم إبادة جماعية تنظيم داعش أخبار الآن | بغداد - العراق (خاص) تفنن تنظيم داعش في أساليب القتل ولم تقتصرْ لائحة ضحاياه على دولة دون أخرى، واعتمدَ التنظيم الإرهابي وسائل قتل اقشعرّت



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

ديندار زيباري لأخبار الآن: سيتم محاكمة داعش على جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وجرائم إبادة جماعية
المصدر https://www.akhbaralaan.net/news/special-reports/2020/05/20/ديندار-زيباري-لأخبار-الآن-سيتم-محاكمة-داعش-على-جرائم-ضد-الإنسانية-وجرائم-حرب-وجرائم-إبادة-جماعية أخبار الآن - آخر الأخبار، داعش، رياضة، سياسة، مرأة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ديندار زيباري لأخبار الآن: سيتم محاكمة داعش على جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وجرائم إبادة جماعية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars