الموضوعات تأتيك من 15541 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

فيروس كورونا «كوفيد 19» في قطر 21 مايو 1554 حالة جديدة.. ووفاة وحيدة

21/05/2020 | 5:00 م 0 comments
فيروس كورونا «كوفيد 19» في قطر 21 مايو  1554 حالة جديدة.. ووفاة وحيدة

سجلت الوزارة الصحة القطرية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إدخال 17 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا «كوفيد 19».

تواصل أرقام المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» ارتفاعها في قطر، وذلك منذ بداية انتشار الجائحة في البلاد منذ قرابة الشهرين، ولا تزال الأرقام في ارتفاع، رغم الحجر الصحي المفروض على البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم الخميس، الموافق 21 مايو لعام 2020 عن تسجيل 1554 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ليصل بذلك إجمالي عدد الحالات إلى 38 ألف و651 حالة إصابة.



فيما كشفت وزارة الصحة العامة القطرية عن تعافي 688 شخصا من المرض وذلك في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 7288 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة بسبب فيروس كورونا «كوفيد 19»، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 17 ضحية.

وسجلت الوزارة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إدخال 24 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا «كوفيد 19»، ليصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة إلى 171 حالة.

آخر مستجدات فيروس كورونا في قطر

Latest update on Coronavirus in Qatarسلامتك_هي_سلامتي YourSafetyIsMySafety pic.twitter.com/lVt45oQ8oS

— وزارة الصحة العامة (@MOPHQatar) May 21, 2020

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان لها، أن الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا «كوفيد 19» تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا بالإضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوصات استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابعة لوزارة الصحة الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن الحالات.

كما ارتفعت حالات الإصابة والعدوى بفيروس كورونا «كوفيد 19» بين المواطنين والمقيمين وذلك نتيجة مخالطتهم لمصابين من أفراد أسرهم كانوا قد أصيبوا بدورهم في مكان العمل أو من خلال الزيارات والتجمعات العائلية. اقرأ أيضًا: فيروس كورونا| اختبار جديد للأجسام المضادة لـ«كوفيد 19» يستغرق ساعة واحدة فقط وتم إدخال الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس للعزل الصحي التام في مختلف المرافق الطبية بالدولة، حيث يتلقون العناية الصحية اللازمة حسب الوضع الصحي لكل حالة.

ودخلت دولة قطر حاليا مرحلة ذروة تفشي فيروس كورونا «كوفيد 19» والتي تشهد عادة ارتفاعا في عدد الإصابات المسجلة يوميا، ولذلك فإنه من الضروري التقيد أكثر من أي وقت مضى بالتدابير الوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي الموصى بها.

كما أكدت وزارة الصحة على أهمية أن يقوم كبار السن أو الذين يعانون من أمراض مزمنة وأفراد أسرهم باتباع سبل وإجراءات الوقاية المشددة لتقليل فرص خطر الإصابة بفيروس كورونا «كوفيد 19» لدى فئتي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والعمل على حمايتهم من العدوى وذلك من خلال الامتناع عن الزيارات الاجتماعية فيما تبقى من رمضان وكذلك في مناسبة عيد الفطر.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
30/04/2024 | 8:50 ص

هل قررت قطر إغلاق مكتب حماس في الدوحة؟ المتحدث باسم الخارجية يوضح - CNN Arabic

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، الثلاثاء، إن قطر لم تقرر بعد ما إذا كانت ستغلق مكتب حماس في الدوحة، وتشكك في التزام الحركة الفلسطينية وإسرائيل بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في غزة.

هل قررت قطر إغلاق مكتب حماس في الدوحة؟ المتحدث باسم الخارجية يوضح - CNN Arabic
30/04/2024 | 8:50 ص

قطر تصدر تنبيهًا جديدا لرعاياها الراغبين في زيارة مصر مصراوى

قطر تصدر تنبيه ا جديدا لرعاياها الراغبين في زيارة مصر | مصراوى

قطر تصدر تنبيهًا جديدا لرعاياها الراغبين في زيارة مصر   مصراوى
30/04/2024 | 8:50 ص

قطر: ملتزمون بجهود الوساطة لكننا في مرحلة إعادة تقييم أخبار الجزيرة نت

قال المتحدث باسم الخارجية القطرية، الثلاثاء، إن الدوحة بحاجة إلى إعادة تقييم جهود الوساطة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل في هذه المرحلة، مؤكدا التزام بلاده بجهود الوساطة.

قطر: ملتزمون بجهود الوساطة لكننا في مرحلة إعادة تقييم   أخبار   الجزيرة نت
30/04/2024 | 8:50 ص

حرب غزة: لماذا تحتفظ قطر بمكتب لحماس على أراضيها؟ - BBC News عربي

وسط تعثر المفاوضات الرامية إلى التوصل إلى هدنة بين حركة حماس وإسرائيل، كثرت التكهنات في وسائل الإعلام الغربية والعربية حول ما إذا كانت حماس تدرس نقل مكتبها السياسي من قطر إلى بلد آخر، أو ما إذا كانت قطر تعتزم ترحيل قادة حماس وإغلاق المكتب، وهو ما تنفيه الدوحة وحماس.

حرب غزة: لماذا تحتفظ قطر بمكتب لحماس على أراضيها؟ - BBC News عربي
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك - أخبار العالم -

أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر، أن يوم غد الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

قطر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك - أخبار العالم -
13/04/2024 | 12:32 م

رد قطري قوي على مشروع قرار ضدها قدمه سيناتور أمريكي بسبب حماس - CNN Arabic

ردت سفارة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية، على مشروع قرار قدمه السيناتور تيد باد للنظر في إنهاء وضع قطر كحليف رئيسي لأمريكا من خارج حلف شمال الأطلسي.

رد قطري قوي على مشروع قرار ضدها قدمه سيناتور أمريكي بسبب حماس - CNN Arabic
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك مصراوى

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك | مصراوى

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك   مصراوى


فيروس كورونا «كوفيد 19» في قطر 21 مايو 1554 حالة جديدة.. ووفاة وحيدة قطر سجلت الوزارة الصحة القطرية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إدخال 17 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا «كوفيد 19».



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

فيروس كورونا «كوفيد 19» في قطر 21 مايو  1554 حالة جديدة.. ووفاة وحيدة
المصدر https://arabia.as.com/فيروس-كورونا/فيروس-كورونا-في-قطر-21-مايو|-1554-حالة-جديدة-ووفاة-وحيدة https://arabia.as.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فيروس كورونا «كوفيد 19» في قطر 21 مايو 1554 حالة جديدة.. ووفاة وحيدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars