الموضوعات تأتيك من 16405 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

إشادة دولية بجهود قطر الإنسانية في مواجهة كورونا الخليج أونلاين

21/05/2020 | 5:00 م 0 comments
إشادة دولية بجهود قطر الإنسانية في مواجهة  كورونا    الخليج أونلاين

رحب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، بجهود قطر وبريطانيا في إطار مكافحة جائحة فيروس كورونا.

ماذا تضمنت جهود قطر لحلف "الناتو"؟

توفير وسائل نقل جوي وضعت تحت تصرف الهيئة الأطلسية الأوروبية لتنسيق التدخلات في وقت الكوارث.

ماذا وصفت روزماري ديكارلو أزمة كورونا في الخليج؟

الجائحة لم تشكل "غصن زيتون" لإنهاء الخلافات والانقسامات بين دول الخليج.

رحب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، بجهود قطر وبريطانيا في إطار مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي أثنت مسؤولة أممية على جهود الدوحة بمواجهة الفيروس بمنطقة الخليج العربي.

وقال ستولتنبرغ إن هذه الجهود تضمنت توفير وسائل نقل جوي وضعت تحت تصرف الهيئة الأطلسية الأوروبية لتنسيق التدخلات في وقت الكوارث، بحسب قناة "الجزيرة".

وكانت وزارة الخارجية القطرية قد رحبت، الأربعاء، بمبادرة "الناتو" لنقل مواد إنسانية وإغاثية دعماً لجهود الأمم المتحدة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وأثنت وزارة الخارجية، في بيان الأربعاء، على جهود حلف "الناتو" في إطار مكافحة انتشار (كوفيد -19)، وأكدت تميز العلاقات بين الجانبين وعن تطلعها إلى مزيد من التعاون.

وأكّدت الخارجية أن الدوحة ستظل ملتزمة بدعم جميع الجهود الدولية البناءة، لا سيما في ظلّ التحديات الجمّة التي يواجهها المجتمع الدولي.

وأشارت إلى أن دولة قطر كانت قد اشتركت في إطلاق مجموعة أصدقاء التضامن من أجل الأمن الصحي العالمي لمكافحة جائحة كورونا، إلى جانب كل من كوريا الجنوبية وكندا والدنمارك وسيراليون.

اقرأ أيضاً سفيرة قطر في الأمم المتحدة: سياستنا أكدت أننا نقول ونفعل
قطر سهلت على مواطني الخليج

من جانب آخر، قالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو، الأربعاء، إن قطر سهلت نقل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى بلدانهم.

كما أثنت ديكارلو على ما قدمته بعض دول الخليج خلال جائحة كورونا، لكنها حذرت من أن الأزمة لم تنجح في حل الخلافات، وأن أي حسابات خاطئة قد تكون لها تبعات.

وخلال حوار أجراه مجلس الأطلسي، قالت ديكارلو إن دول قطر والإمارات والكويت وسلطنة عمان قامت بتوفير المعدات الطبية والإغاثة الإنسانية لإيران.

واستدركت ديكارلو أن الجائحة لم تشكل "غصن زيتون" لإنهاء الخلافات والانقسامات بين دول الخليج.

ولفتت المسؤولة الأممية إلى أن أي حسابات خاطئة في منطقة الخليج قد تكون لها تبعات تطغى على الآليات المتبعة هناك.

يشار إلى أن قطر بذلت جهوداً موسعة لمكافحة فيروس كورونا دولياً عبر إرسال المساعدات الطبية للعديد من الدول، وشاركت في مؤتمرات ومبادرات كثيرة للوقوف في وجه تمدد الوباء.

واندلعت في منطقة الخليج العربي منذ يونيو 2017 ما يُعرف باسم "الأزمة الخليجية" عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرضت عليها حظراً برياً وبحرياً وجوياً؛ بزعم دعمها للإرهاب وعلاقاتها مع إيران، وهو ما نفته الدوحة تماماً واعتبرته محاولة للنيل من سيادتها.

وتؤكد الدوحة أن من الضروري حل الأزمة الخليجية بالحوار من دون أي شروط مسبقة، وهو ما تحاول الكويت التوسط لإتمامه.

في الوقت ذاته تقود الجارة الكويت جهوداً حثيثة كوساطة لحل الأزمة التي استمرت ما يقارب ثلاث سنوات، حيث تعد أكبر أزمة داخلية تواجه مجلس التعاون الخليجي بتاريخه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
معلومات مباشر امس 6:45 ص

مباشر موقع يغطي سوق البورصة والاسهم ويوفر احدث ارقام سوق المال ومؤشرات البورصة المحلية والعالمية بالاضافة الى اخبار اكتتاب الشركات

فيروس كورونا «كوفيد-19» في قطر الثلاثاء 2 يونيو 1826 إصابة جديدة امس 6:45 ص

إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» حتى الآن 6 مليون و393 ألف فيما بلغت الوفيات أكثر من 376 ألف شخص أما المتعافين فيقتربون من 3 مليون

من هواياته إلى ابنائه الـ12.. نبذة عن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بيوم ميلاده الـ40 - CNN Arabic امس 6:45 ص

تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صباح الأربعاء، بمناسبة ميلاد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي ولد في الـ3 من يونيو/ حزيران العام 1980، وفيما يلي نستعرض لكم نبذة سريعة عنه، وفقا لسيرته الذاتية الرسمية:

إعلاميون: مخططات قطر التآمرية مستمرة رغم قطع العلاقات - صحيفة الوطن امس 6:45 ص

إعلاميون: مخططات قطر التآمرية مستمرة رغم قطع العلاقات

جلالة السلطان يستقبل وزير خارجية قطر - صحيفة أثير الإلكترونية 21/05/2020 | 5:00 م

العمانية – أثير استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – ببيت البركة ظهر اليوم معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة. نقل معالي الوزير القطري خلال المقابلة لجلالة السلطان تحيات سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة …

فائض تجارة قطر مع اليابان يتراجع 46% في أبريل - معلومات مباشر 21/05/2020 | 5:00 م

مباشر - إيمان غالي: تراجع فائض تجارة دولة قطر مع اليابان خلال شهر أبريل/ نيسان السابق بنسبة 45.8 بالمائة على أساس سنوي، وذلك حسب بيان وزارة المالية اليابانية الصادر اليوم الخميس. وسجل فائض تجارة قطر مع اليابان لصالح الأولى في الشهر الماضي 62.67 …



إشادة دولية بجهود قطر الإنسانية في مواجهة كورونا الخليج أونلاين قطر رحب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، بجهود قطر وبريطانيا في إطار مكافحة جائحة فيروس كورونا.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

إشادة دولية بجهود قطر الإنسانية في مواجهة  كورونا    الخليج أونلاين
المصدر https://alkhaleejonline.net/سياسة/إشادة-دولية-بجهود-قطر-الإنسانية-في-مواجهة-كورونا الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إشادة دولية بجهود قطر الإنسانية في مواجهة كورونا الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars