الموضوعات تأتيك من 16399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > شرم الشيخ

وزير السياحة : الموافقة لـ10 فنادق في شرم الشيخ والغردقة من أصل 173 طلبًا باستئناف العمل

21/05/2020 | 6:00 م 0 comments
وزير السياحة : الموافقة لـ10 فنادق في شرم الشيخ والغردقة من أصل 173 طلبًا باستئناف العمل

قال الدكتور خالد العناني، هو وزير السياحة والآثار في مداخلة هاتفية مع برنامج مساء دي إم سي على قناة إكسترا نيوز إن 173 فندقًا تقدمت بطلبات للحصول

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار في مداخلة هاتفية مع برنامج مساء دي إم سي على قناة إكسترا نيوز إن 173 فندقًا تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية تمهيدًا للافتتاح، وافقت الوزارة على 10 طلبات منهم فقط.

وأضلف الوزير أن جولة هذا الأسبوع تأتي للتأكد من استعدادات الفنادق، والسفراء التي نتواصل معاهم بيسألوا على استعدادات شرم الشيخ والغردقة بشكل أساسي.

وتابع: فتحنا الباب من 10 ايام ومن عدد 173 فندقا فيه 10 فنادق اجتازوا الفحص النهاردة في شرم شيخ والغردقة ورفضنا حوالي 9 فنادق لم تستوف الشروط ومفيش فندق هيفتح قبل التوقيع من ثلاث جهات تصدر شهادة الترخيص.

وقال: فيه 3 شركات اجنبية تم التعاقد معاها هتبدأ تتابع اجراءات السلامة الصحية بالفنادق، وهي إعادة تدريجية لحركة الحياة في هذا القطاع اللي توقف بالكامل من منتصف مارس، والفندق اللي هياخد الترخيص ممنوع فيه السبا ومفيش ساونا ولا مساج ولا بخار..

وأضاف أن صالات الجيم هتتفتح ولكن ستعقم كل يوم وغيرها من الضوابط المعلنة.

وكان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، مع المستثمرين السياحيين بالمحافظة، وذلك لمناقشة آخر تطورات عودة النشاط السياحي لفنادق المحافظة، في ظل الضوابط التي اعتمدها مجلس الوزراء لاستقبال النزلاء المصريين بدءا من ١٥ مايو الجاري بنسبة إشغال ٢٥٪ من الطاقة الاستيعابية لها، وذلك للفنادق التي تلتزم بالضوابط التي اعتمدها مجلس الوزراء وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وحصول هذه الفنادق علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارات السياحة و الاثار والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية.

خالد العناني يزور مشروع مدينة الجلالة ويؤكد: وجهة سياحية جديدة (صور)

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم الأحد، أن مدينة مشروع مدينة الجلالة سوف تكون واجهة وقبلة سياحية جديدة للمصريين والأجانب.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها للمشروع ، وذلك بدعوة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأعرب العناني عن سعادته بما شاهده من إنجاز في هذا المشروع الضخم، واصفا إياه بالمدينة السياحية الجبلية الشاطئية المكتملة، ذات موقع استراتيجي متميز جدا، فهي على بعد ٢٠ كم من العين السخنة، و٦٠ كم من العاصمة الإدارية، و٦٠ دقيقة من القاهرة.

يشار إلى أنه كان برفقة لواء أركان حرب محمود فكري المدير التنفيذي لمشروع مدينة الجلالة، والنائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية وماجد فوزي رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية.

وزير السياحة عن ضوابط تشغيل الفنادق : بعضها قاسٍ مثل المسافة بين شازلونج وآخر

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قد أكد أنه من المقرر عمل مراجعة وكشف دوري من قبل 3 جهات علي الفنادق وذلك لضبط من يخالف ضوابط تشعيل الفنادق.

وقال الوزير: “العقوبة لن تكون لفت نظر وبعد اذنك ماتعملش كدة تاني، لا هتكون سحب ترخيص مدير المنشآة وقفل المنشآة مش هنهزر في دي خالص ومش هينفع نجامل فيها”.

وأضاف الوزير في مداخلة هاتفية مع برنامج القاهرة الآن والذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة العربية الحدث، أنه بالفعل الفنادق حاليا بتتقبل 25% من طاقتها لكن لم يكن هناك ضوابط واضحة ملزمة للجميع.

وتابع ” الجديد النهاردة أن فيه ضوابط يلتزم بيها الجميع بما فيهم شرم الشيخ والغردقة، وبنقولهم احنا مش ضد عودة السياحة، قد يبدو أن بعض الضوابط دي قاسية شوية زي مثلا وجود مسافة بين كل شازلونج على البحر وآخر ولكن كل حاجة وأدق التفاصيل مدروسة حتى النفايات.

وأوضح أنه تم دراسة أدق التفاصيل علي مدار أسابيع والهدف منها المحافظة على الصحة، مؤكداً أنه سيتم قياس درجة الحرارة النزلاء لو خرج برا الفندق يتمشى ويرجع .وزير السياحة عن ضوابط تشغيل الفنادق : بعضها قاسٍ مثل المسافة بين شازلونج وآخرخالد العناني يزور مشروع مدينة الجلالة ويؤكد: وجهة سياحية جديدة (صور)خالد العناني ومحافظ البحر الأحمر يلتقيان المستثمرين لبحث عودة النشاط السياحي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مسلسل فرصة تانية الحلقة 26.. ملك وزياد يحتفلان بزفافهما فى شرم الشيخ - 21/05/2020 | 6:00 م

يسافر زياد (أحمد مجدى) إلى شرم الشيخ وفى نفس الوقت تصل ملك (ياسمين صبرى) إلى هناك، فى بداية الحلقة السادسة والعشرين من مسلسل "فرصة تانية"، وتتصل ملك بـ كمال (أحمد الشامى)..

كونكورد السلام بشرم الشيخ يحصل على شهادة اعتماد لتشغيل الفندق من وزارة السياحة - 21/05/2020 | 6:00 م

حصل فندق كونكورد السلام شرم الشيخ على شهادة اعتماد لتشغيل الفندق من وزارة السياحة، وذلك لما التزم به الفندق من تطبيق جميع المعايير الاحترازية التى فرضتها وزارة السياحة للتشغيل

محول و 550 عمودًا لإنارة طريق نبق بشرم الشيخ مصراوى 21/05/2020 | 6:00 م

محول و 550 عمود ا لإنارة طريق نبق بشرم الشيخ | مصراوى

: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بجنوب سيناء.. والعظمى في شرم الشيخ 39 21/05/2020 | 6:00 م

تشهد محافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، وسجلت الدرجة العظمى في شرم الشيخ 39 درجة. وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون درجات الحرارة في سانت كاترين الصغرى 22 والعظمى ...

: محافظ جنوب سيناء يضع حجر أساس مبنى مجلس مدينة شرم الشيخ 07/05/2020 | 12:45 م

وضع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، حجر أساس مبنى مركز ورئاسة مدينة شرم الشيخ الجديد بحى النور في حضور المهندسة ايناس سمير نائب المحافظ واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ ...

: شرم الشيخ لمسرح الشباب ينعى مشرف منصة النقد بالمهرجان 07/05/2020 | 12:45 م

نعت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب بقيادة المخرج الشاب مازن الغرباوي، رئيس المهرجان، الدكتور عبدالله العابر،الذي وافته المنية أمس، حيث نشرت إدارة المهرجان بيان تنعي فيه الراحل الذي كان ...

صحة جنوب سيناء: إصابة أسرة بفيروس كورونا في شرم الشيخ - 07/05/2020 | 12:45 م

صحة جنوب سيناء إصابة أسرة بفيروس كورونا في شرم الشيخ



وزير السياحة : الموافقة لـ10 فنادق في شرم الشيخ والغردقة من أصل 173 طلبًا باستئناف العمل شرم الشيخ قال الدكتور خالد العناني، هو وزير السياحة والآثار في مداخلة هاتفية مع برنامج مساء دي إم سي على قناة إكسترا نيوز إن 173 فندقًا تقدمت بطلبات للحصول



اشترك ليصلك كل جديد عن شرم الشيخ

خيارات

وزير السياحة : الموافقة لـ10 فنادق في شرم الشيخ والغردقة من أصل 173 طلبًا باستئناف العمل
المصدر https://almalnews.com/وزير-السياحة-الموافقة-لـ10-فنادق-في-شرم/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير السياحة : الموافقة لـ10 فنادق في شرم الشيخ والغردقة من أصل 173 طلبًا باستئناف العمل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars