الموضوعات تأتيك من 16399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الميادين الحركة الأسيرة: إغلاق الحسابات في البنوك مسألة سياسية

21/05/2020 | 11:00 م 0 comments
الميادين     الحركة الأسيرة: إغلاق الحسابات في البنوك مسألة سياسية

الحركة الأسيرة تعتبر أن "مسألة إغلاق الحسابات مسألة سياسية محضة وتمس بصورة جوهرية شرعية النضال الوطني".

الحركة الاسيرة: إغلاق الحسابات مسألة سياسية وتمسّ شرعية النضال الوطني

أعلنت الحركة الأسيرة في بيان لها اليوم الخميس،التفاف الأسرى المتين حول موقف السيد الرئيس أبو مازن، ومن خلفه القيادة الفلسطينية بكل مكوناتها والداعي إلى التمسك بدفع مخصصات أسر الشهداء والأسرى كحق وواجب.

وقال البيان: إننا نرى في الموقف الأخير لعدد من البنوك العاملة في فلسطين موقفاً سلبياً ومداناً، وعلى مجالس إدارتها مراجعة القرار الخاطئ الذي أقدمت عليه بإغلاق حسابات عوائل الشهداء والأسرى، فالاستجابة المباشرة لمطلب الاحتلال بعيداً عن الالتزام بالمرجعيات الفلسطينية يعد مؤشراً خطيراً للدور الوطني الذي من المفترض أن تؤديه هذه البنوك باعتبارها الذراع الاقتصادي لحماية المشروع الوطني.

واعتبر البيان أن مسألة إغلاق الحسابات مسألة سياسية محضة وتمس بصورة جوهرية شرعية النضال الوطني.

ودعت الحركة الاسيرة رأس المال الوطني من أصحاب المصانع والشركات الكبرى إلى لعب دور حمائي وفعال في الضغط على هذه البنوك لتعديل موقفها الذي سيترتب عليه تبعات خطيرة على المدى البعيد.

وحذر بيان الحركة الأسيرة، مجلس إدارة هذه البنوك من استمرار التعنت في موقفها في الوقت الذي نراهن فيه على حسن انتماء القائمين عليها والعاملين فيها، باعتبار الشخصية المعنوية للبنك شخصية وطنية ويقع عليها أيضا عبء مواجهة الاحتلال ورفض قراراته لا الإذعان لها.

وطالبت الحركة الأسيرة نقابة المحامين الفلسطينيين ببلورة موقف قانوني من هذه القضية بما يستجيب للحقوق الجماعية والفردية للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حق عائلة الأسير أو الشهيد أو الجريح بأن تمتلك رقم حساب في أي بنك عامل على الساحة الفلسطينية، ومحاكمة البنوك بناء على ذلك.

وطالب البيان نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والعاملين في المجالات الإعلامية كافة بتنظيم حملة إعلامية وطنية توضح مخاطر المشروع المنوي تمريره وأهمية التصدي له على المستويين الرسمي والشعبي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رام الله: النقابة تدعو الصحفيين ووسائل الإعلام للشروع بحملة إعلامية لإسناد قضايا الأسرى - أمد للإعلام 21/05/2020 | 11:00 م

رام الله: النقابة تدعو الصحفيين ووسائل الإعلام للشروع بحملة إعلامية لإسناد قضايا الأسرى

القضاء يعلق مجددا انتخابات نقابة الصحفيين السراج الإخباري 21/05/2020 | 11:00 م

أصدرت الغرفة المدنية بمحكمة نواكشوط الغربية، اليوم حكما قضائيا بتعليق انتخابات نقابة الصحفيين الموريتانيين، وذلك إثر تقديم عرائض من طرف بعض المترشخين لمنصب نقيب الصحفيين. ويقضي الحكم القضائي الجديد، بتأجيل مؤتمر النقابة إلى غاية سبتمبر المقبل، وكذا تأجيل دفع ملفات المترشحين، إلى ما بعد 18 أغسطس.

نقابة الصحفيين تندد بمنع وسائل الإعلام حضور اجتماع الحوار الاجتماعي في الحوض المنجمي - أنباء تونس 21/05/2020 | 11:00 م

تم مساء أمس الأربعاء 20 ماي 2020 منع كل ممثلي وسائل الإعلام من تغطية أول اجتماع تقني حول “الحوار الاجتماعي في الحوض المنجمي” بمقر ولاية قفصة بحضور مستشار رئيس الحكومة جوهر بن مبارك. حيث فور ورود أنباء زيارة بن مبارك وانطلاق الحوار الاجتماعي وتلقي دعوة من المكلف بالإعلام بولاية قفصة للتغطية الإعلامية، توجه كل ممثلو …

نقابة الصحفيين تنعى المصور محمد عبدالله السيد 21/05/2020 | 11:00 م

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين المصور الصحفي محمد عبدالله السيد أحد كوادر تلفزيون عدن لأكثر من ثلاثة عقود. وقالت النقابة إن الوسط الإعلامي فقد احد المصورين المحترفين والمثابرين الذين تميزوا بأعمالهم ومسيرتهم المهنية. وعمل الفقيد في كثير من وسائل الإعلام المحلية كقناة عدن والفضائية اليمنية وقناة الجزي...

اخبار اليمن الان نقابة الصحفيين تدين اعتقال الصحفي ”بامعس” من قبل قوات المجلس الانتقالي 11/05/2020 | 12:00 م

اخبار اليمن الان أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الأحد، اعتقال أحد الصحفيين أثناء تغطية للاحتجاجات من قبل قوات النخبة الحضرمية المدعومة من الإمارات. وقالت النقابة ـ في بيان لها - إنها تلقت بلاغا من الزميل باسل أحمد بامعس يفيد فيه تعرضه للاعتقال الخميس الماضي لمدة يومين من قبل قوات النخبة الحضرمية .......

نقابة الصحفيين تدين إعتقال الإعلامي الزميل باسل بامعس في المكلا - صدى حضرموت الإخبارية 11/05/2020 | 12:00 م

صدى حضرموت الإخبارية : موقع وشبكة - إلكترونية - إخبارية - يومية - جامعة - مستقلة

نقيب الممثلين يصدر بيانا بشأن أزمة غادة عبدالرازق وطارق الشن مصراوى 11/05/2020 | 12:00 م

نقيب الممثلين يصدر بيانا بشأن أزمة غادة عبدالرازق وطارق الشناوي والأخير يرد | مصراوى



الميادين الحركة الأسيرة: إغلاق الحسابات في البنوك مسألة سياسية نقابة الصحفيين الحركة الأسيرة تعتبر أن "مسألة إغلاق الحسابات مسألة سياسية محضة وتمس بصورة جوهرية شرعية النضال الوطني".



اشترك ليصلك كل جديد عن نقابة الصحفيين

خيارات

الميادين     الحركة الأسيرة: إغلاق الحسابات في البنوك مسألة سياسية
المصدر http://www.almayadeen.net/news/politics/1399568/الحركة-الاسيرة--إغلاق-الحسابات-مسألة-سياسية-وتمس-شرعية-النضا http://www.almayadeen.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الميادين الحركة الأسيرة: إغلاق الحسابات في البنوك مسألة سياسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars