الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تكنولوجيا «انتقال المادة عن بعد» هي مستقبل العمل الجديد

22/05/2020 | 12:00 م 0 comments
تكنولوجيا «انتقال المادة عن بعد» هي مستقبل العمل الجديد

لطالما جرى توقيع عدد لا يحصى من الصفقات التجارية وغيرها بالمصافحة يداً بيد، ولكن ماذا لو لم تكن في الواقع بحاجة إلى التواجد هناك؟ إن التواجد عن بعد هو مستقبل إنجاز العمل، بحسب موقعCnet المختص...

لطالما جرى توقيع عدد لا يحصى من الصفقات التجارية وغيرها بالمصافحة يداً بيد، ولكن ماذا لو لم تكن في الواقع بحاجة إلى التواجد هناك؟ إن التواجد عن بعد هو مستقبل إنجاز العمل، بحسب موقعCnet المختص بالتكنولوجيا وأخبارها.

لقد توقفت حركة السفر العالمي تماماً في الوقت الحالي بسبب وباء كورونا، وبالنظر إلى الأوضاع، من الصعب تخيل متى ستعود صناعة السفر إلى مجدها السابق. وبالتالي، ألن يكون رائعاً أن تكون قادراً على «التواجد» ولكن دون التواجد الفعلي؟

هذه هي فكرة «الحضور عن بعد» أو ما يسمى Teleportation. وبحسب Cnet، فإن هذه التكنولوجيا كانت موجودة بشكل أو بآخر لعقود من الزمن، والآن، على الرغم من أنها تحظى بالمزيد من الدراسة، يعتقد المدير التنفيذي لشركة آفا روبوتيكس Ava Robotics ومؤسسها يوسف صالح، أن النهج المتقدم لشركته هو الحل لمشكلة صعبة تواجه الملايين حول العالم نتيجة التداعيات التي سببها انتشار وباء (كوفيد-19).



ويوضح الموقع أن الفكرة الأساسية للتواجد المادي عن بعد هي استخدام بعض الأجهزة أو الخدمات للتحكم عن بعد في الروبوت الذي سيحل مكانك أو يمثلك دون أن تكون متواجداً، ويمكن أن يكون هذا الروبوت في الغرفة التالية، أو الولاية التالية، أو نصف الكرة الأرضية المقابل طالما أن الاتصال بالإنترنت جيد بما فيه الكفاية، فلا يجب أن يكون مكانه مهماً حقاً.

وجعلت الاتصالات عالية السرعة هذه العملية أسهل اليوم، ومع وصول الجميع دائماً إلى الأجهزة عالية الطاقة في هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر، أصبح امتلاك وسائل التحكم في الروبوتات أسهل من أي وقت مضى، لكن ثمة الكثير من المشاكل الأخرى، وأهمها في الواقع توجيه الأشياء.

إن كنت ترغب فقط في حضور اجتماع عن بعد، فلا داعي للقلق بشأن كيفية التنقل بين بعض المباني التي زرتها - وربما لن تفعل ذلك أبداً. ومن هنا جاءت فكرة «الانتقال عن بعد»، Teleportation.

وبحسب صالح، فإن روبوتات التواجد عن بعد من شركة آفا روبوتيكس تضيف مستوى من الذكاء الاصطناعي إلى التركيبة، مما يمكنها من رسم خرائط معقدة والتنقل تلقائياً، وهذا يعني أن المشغل عن بُعد لن يحتاج إلى توجيه الروبوت إلى وجهته، بل يحتاج فقط إلى جدولة الزمان والمكان وسيجد الروبوت طريقه إليه.

ولكن على الرغم من أن هذه التكنولوجيا مثيرة، فإننا بعيدون بعض الشيء عن القدرة على تلبية طلبات الجميع. فالمشكلة الأساسية هي الكلفة المادية، حيث يمكن أن يكلف روبوت واحد من آفا روبوتيكس ما يصل إلى 30000 دولار أمريكي، وبالنسبة للمؤسسات الكبيرة التي تتطلع إلى استئجار الروبوتات باستخدام نموذج الخدمة، قد تكون هذه الكلفة أقرب إلى 1000 دولار أمريكي شهرياً.

ولا يعد هذا الأمر رخيصاً أبداً، ولكن مقارنة بما تدفعه العديد من الشركات عند السفر، يمكن أن تكون المدخرات المحتملة هنا كبيرة، ناهيك عن زيادة الأمان التي يوفرها البقاء في المنزل هذه الأيام.

«نتفليكس» تحذف المشتركين غير النشطين محمد اسماعيل خليل منذ 45 دقائق إل جي تعلن عن هاتف «LG Q61» محمد اسماعيل خليل منذ ساعة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 9:58 ص

إيتيدا تصدر تقريرا بأكثر الوظائف طلبا فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والتعهيد فى مصر - بوابة الشروق

أصدرت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) تقريرًا إحصائيًا بأكثر الوظائف طلبًا فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والتعهيد فى مصر خلال

إيتيدا تصدر تقريرا بأكثر الوظائف طلبا فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والتعهيد فى مصر - 
        بوابة الشروق
21/04/2024 | 9:58 ص

فتح باب التقدم لتدريب العاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات بال مصراوى

فتح باب التقدم لتدريب العاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات بالتعليم العالي التخصصات ورابط التقديم | مصراوى

فتح باب التقدم لتدريب العاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات بال   مصراوى
21/04/2024 | 9:58 ص

حرب غزة وتأثيرها على قطاع التكنولوجيا الفلسطيني تكنولوجيا الجزيرة نت

يعاني قطاع التكنولوجيا الفلسطيني من عدة صعوبات قبل الحرب على غزة، ولكن الوضع أصبح أسوأ بعد الحرب، ويسري هذا الأمر على الشركات العاملة في الضفة الغربية أيضا.

حرب غزة وتأثيرها على قطاع التكنولوجيا الفلسطيني   تكنولوجيا   الجزيرة نت
21/04/2024 | 9:58 ص

خبير تكنولوجيا المعلومات: 10 ملايين ساعة مشاهدة يوميًا للمقاطع القصيرة - بوابة الأهرام

علق المهندس أحمد طارق خبير تكنولوجيا المعلومات، على إصدار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤشرات استخدام تطبيقات الإنترنت خلال 24 ساعة في رمضان 2024، والذي جاء فيه وجود زيادة ملحوظة على مستوى استخدام خدمات الإنترنت المحمول بنسبة 74 في ظل ارتفاع عدد مستخدمي خدمات الإ

خبير تكنولوجيا المعلومات: 10 ملايين ساعة مشاهدة يوميًا للمقاطع القصيرة - بوابة الأهرام
21/04/2024 | 9:58 ص

أول قانون أميركي من نوعه.. تحذير من تكنولوجيا تؤثر على الدماغ

حذّرت منظمة أميركية غير حكومية، الأربعاء، من الأخطار المرتبطة بـ"التكنولوجيا العصبية" على عامة الناس، أي تسويق أجهزة قادرة على تسجيل نشاط الدماغ، أو حتى

أول قانون أميركي من نوعه.. تحذير من تكنولوجيا تؤثر على الدماغ
14/04/2024 | 10:14 ص

نقص خبراء التكنولوجيا في ألمانيا قد يعرقل التحول الرقمي – DW – 2024/4/13

كشفت دراسة أجرتها الجمعية الرقمية الألمانية "بيتكوم" عن توقعات بنقص حاد في عدد خبراء تكنولوجيا المعلومات في ألمانيا بحلول عام 2040، مما ينذر بتأثير سلبي على جهود التحول الرقمي في البلاد.

نقص خبراء التكنولوجيا في ألمانيا  قد يعرقل التحول الرقمي – DW – 2024/4/13
14/04/2024 | 10:14 ص

‫رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب لـ « الأهــــرام »: ‫الاستثمار فى قطاع تكنولوجيا المعلومات واعد جدا - الأهرام اليومي

‫رئيس,لجنة,الاتصالات,بمجلس,النواب,لـ,«,الأهــــرام,»,‫الاستثمار,فى,قطاع,تكنولوجيا,المعلومات,واعد,جدا

‫رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب لـ « الأهــــرام »: ‫الاستثمار فى قطاع تكنولوجيا المعلومات واعد جدا - الأهرام اليومي


تكنولوجيا «انتقال المادة عن بعد» هي مستقبل العمل الجديد اخبار التكنولوجيا لطالما جرى توقيع عدد لا يحصى من الصفقات التجارية وغيرها بالمصافحة يداً بيد، ولكن ماذا لو لم تكن في الواقع بحاجة إلى التواجد هناك؟ إن التواجد عن بعد هو مستقبل إنجاز العمل، بحسب موقعCnet المختص...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

تكنولوجيا «انتقال المادة عن بعد» هي مستقبل العمل الجديد
المصدر https://www.alroeya.com/9-34/2137992-تكنولوجيا-انتقال-المادة-عن-بعد-هو-مستقبل-العمل-الجديد https://www.alroeya.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تكنولوجيا «انتقال المادة عن بعد» هي مستقبل العمل الجديد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars