الموضوعات تأتيك من 15444 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بيل وكورونا - Alghad

23/05/2020 | 2:00 ص 0 comments
بيل وكورونا - Alghad

في ظل التلهف العالمي لما يستجد من معلومات وأخبار حول جائحة كورونا، يبرز نجوم من المختصين بالرعاية الصحية وعلماء الفيروسات، والباحثين في اللقاحات، وشركات الأدوية، يقدم هؤلاء كنجوم إعلامية يتسابق إليهم الإعلام، ويترجم كلامهم إلى مختلف اللغات، وتنشر تغريداتهم على منصات التواصل في أرجاء المعمورة. لكن أن يكون من بين هؤلاء النجوم رجل التكنولوجيا والأعمال …

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

في ظل التلهف العالمي لما يستجد من معلومات وأخبار حول جائحة كورونا، يبرز نجوم من المختصين بالرعاية الصحية وعلماء الفيروسات، والباحثين في اللقاحات، وشركات الأدوية، يقدم هؤلاء كنجوم إعلامية يتسابق إليهم الإعلام، ويترجم كلامهم إلى مختلف اللغات، وتنشر تغريداتهم على منصات التواصل في أرجاء المعمورة. لكن أن يكون من بين هؤلاء النجوم رجل التكنولوجيا والأعمال المرموق ومؤسس شركة مايكروسوفت “بيل غيتس” فهذا أمر قد يبدو غير مألوف ضمن الانطباع السائد عند الكثيرين حول رجل التكنولوجيا الرقمية اللامع!
“بيل غيتس” كان قد حول اهتمامه منذ سنوات طويلة نحو الأعمال الخيرية، وصبّ جهوده باتجاه الرعاية الصحية ومكافحة الأوبئة، كما تراجع اهتمامه وإسهامه في شركة مايكروسوفت، وتقلص عدد أسهمه التي تبرع بأكثرها، وغدا عمله في مايكروسوفت شكليا. لأجل ذلك، فإن صحفا مثل (واشنطن بوست) (ذي إيكونوميست) و(واشنطن تايمز) ومحطات التلفزة تلتقي مع بيل وتناقش معه القضايا المحورية مثل “كيف ومتى يمكن التغلب على الجائحة؟” و”متى يمكن أن تعود الحياة إلى طبيعتها؟” و”ما هي أحدث التطورات في اختبار اللقاحات؟”، وهذا شيئ طبيعي لرجل يقود مؤسسة تموّل مشاريع بقيمة 250 مليون دولار من أجل دعم تطوير علاجات لفيروس كورونا المستجد، وبالتالي فهو لا يتحدث كرجل أعمال تأثرت اعماله بالجائحة “بالمناسبة شركة مايكروسوفت حققت زيادة كبيرة في الإيرادات خلال الجائحة”، ولكنه يتحدث كأكبر مساهم في العالم من خارج الحكومات في دعم الرعاية الصحية ومنظمة الصحة العالمية.
رؤية بيل جيتس وأفكاره لا تختلف كثيرا عن المقرر والشائع حول الجائحة وطرق التعامل معها من “أن إنتاج اللقاح يتطلب وقتاً، وان الحل الجذري يكمن في تطعيم معظم سكان الأرض، وحتى ذلك الحين، لن تعود الحياة إلى طبيعتها، حتى لو رفعت الحكومات الحظر والإجراءات الاحترازية، وأعادت الشركات فتح أبوابها”، ولكن المثيرهو سيل الاتهامات والشبهات التي استهدفت الرجل ضمن التفسيرات التآمرية لظهور وانتشار الجائحة، والتي نالته كما نالت الدولتين الأعظم (أمريكا والصين).
هذه الأراء التي حملت أكثر مما تحتمل، بالإضافة إلى الصورة السابقة المرتبطة بأحكام قضائية قديمة ضد شركة مايكروسوفت تتعلق بالاحتكار والإضرار بالمستهلكين والمنافسة غير العادلة، أدت إلى اتهامات على نطاق واسع وجهت لبيل غيتس من أنه “اخترع فيروس كورونا” وأنه “يسعى إلى القضاء على 15% من سكان العالم عن طريق اللقاحات وزرع رقائق إلكترونية في أجساد البشر”، هذه الحملات انتشرت في أوروبا وأمريكا وشاركت فيها شخصيات حول العالم مثل عضوة البرلمان الإيطالي، سارة كونيال التي اتهمت بيل غيتس “بالإبادة الجماعية لكونه وراء مبادرة للحد من عدد سكان العالم”، وكذلك المستشار السابق للرئيس ترامب روجر ستون الذي قال في تصريح إذاعي “أن بيل غيتس ربما كان له يد في إنشاء فيروس كورونا وانتشار الجائحة في جميع أنحاء العالم” ولكن هذه المزاعم لا تستند إلى حقائق يمكن الوثوق بها.
كثيرون حول العالم يتشككون في مصدر الفيروس المستجد، ولا يريدون أن يتقبلوه كتطور طبيعي وإرادة الهية – خلقت كائنا ليس أكثر اعجازا من غيره- ودون تدخل بشري، وقد وجد هؤلاء في تنبؤات من بيل جيتس وغيره قبل سنوات بظهور فايروسات قاتلة للبشر دليلا على هندسة جينية بشرية، خصوصا إن لا أحد يجزم باستحالة هندسة مثل هذا الكائن، وإن اتفق أهل المعرفة على صعوبة ذلك.
لقد أعد بيل جيتس منذ سنوات مكانا في قصره لتخزين الأغذية وما يلزم لزمن ينتشر فيه الوباء وأعلن ذلك للملأ, ولكن كل هذا يمكن فهمه من دون اتهام الرجل -الذي كان دائما سابقا لزمنه – بجريمة بمثل هذا الحجم وهذه البشاعة، لكن المؤكد هنا أنه الى أن تهتدي البشرية الى اجابة قاطعة حول أصل الفايروس فان نظرية المؤامرة ستبقى سيدة الموقف.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 21:51 م

معلومات جديدة عن هاتف آيفون منخفض التكلفة القادم

قامت شركة مايكروسوفت بتحسينات على برامج Chromium مفتوحة المصدر الخاصة بمتصفح جوجل كروم، بغرض تحسين طريقة عرض النصوص

معلومات جديدة عن هاتف آيفون منخفض التكلفة القادم
امس 21:51 م

من هو مصطفى سليمان رائد «الذكاء الاصطناعي العاطفي»؟

الذكاء الاصطناعي نتاج بشري فريد يمكن أن يؤثر بشكل عميق على البشر

من هو مصطفى سليمان رائد «الذكاء الاصطناعي العاطفي»؟
امس 21:51 م

مايكروسوفت تدعم لوحة المفاتيح والماوس فى ألعاب Xbox Cloud Gaming -

لقد استغرق الأمر وقتًا أطول بكثير من المتوقع، لكن مايكروسوفت تقدم أخيرًا دعم لوحة المفاتيح والماوس (KBM) لبعض عناوين Xbox Cloud Gaming.

مايكروسوفت تدعم لوحة المفاتيح والماوس فى ألعاب Xbox Cloud Gaming -
امس 21:51 م

مايكروسوفت تخطط لتشغيل Copilot محليًا على الحواسيب - الوئام

في خطوة تجمع بين القوة الحوسبية والتكنولوجيا المتقدمة، أعلنت شركة إنتل ومايكروسوفت عن تعاون جديد يهدف إلى تشغيل مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot محليًا عبر أجهزة الحواسيب الذكية.

مايكروسوفت تخطط لتشغيل Copilot محليًا على الحواسيب - الوئام
امس 21:51 م

لعبة Ori and the Blind Forest المستقلة تصل لأرقام مذهلة للغاية

لعبة Sea of Thieves في طريقها إلى منصة بلايستيشن في شهر أبريل، لكن يجب يكون لديك حساب Microsoft للعبها على منصة ps5

لعبة Ori and the Blind Forest المستقلة تصل لأرقام مذهلة للغاية
امس 21:51 م

مايكروسوفت تطلق وحدة تحكم جديدة من Xbox Series X باللون الأبيض -

تستعد مايكروسوفت Microsoft لإصدار لون أبيض من وحدة التحكم Xbox Series X الخاصة بها بدون محرك أقراص..

مايكروسوفت تطلق وحدة تحكم جديدة من  Xbox Series X باللون الأبيض -
21/03/2024 | 2:57 ص

ميتا ومايكروسوفت وإكس وماتش تنضم لمعركة إبيك غيمز ضد أبل - CNN الاقتصادية

انضمت ميتا بلاتفورمز ومايكروسوفت وإكس وماتش غروب يوم الأربعاء إلى احتجاج شركة إبيك غيمز مطورة لعبة فورتنايت على تقاعس شركة أبل عن الالتزام بأمر قضائي يحكم مسألة المدفوعات في متجر تطبيقاتها المربح.

ميتا ومايكروسوفت وإكس وماتش تنضم لمعركة إبيك غيمز ضد أبل - CNN الاقتصادية


بيل وكورونا - Alghad مايكروسوفت في ظل التلهف العالمي لما يستجد من معلومات وأخبار حول جائحة كورونا، يبرز نجوم من المختصين بالرعاية الصحية وعلماء الفيروسات، والباحثين في اللقاحات، وشركات الأدوية، يقدم هؤلاء كنجوم إعلامية يتسابق إليهم الإعلام، ويترجم كلامهم إلى مختلف اللغات، وتنشر تغريداتهم على منصات التواصل في أرجاء المعمورة. لكن أن يكون من بين هؤلاء النجوم رجل التكنولوجيا والأعمال …



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

بيل وكورونا - Alghad
المصدر https://alghad.com/بيل-وكورونا/ جريدة الغد

زيارة الموضوع الاصلي
بيل وكورونا - Alghad
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بيل وكورونا - Alghad

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars