الموضوعات تأتيك من 16404 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجيش يحول سماء ليبيا لجحيم على المسيرات التركية

23/05/2020 | 5:45 ص 0 comments
الجيش يحول سماء ليبيا لجحيم على المسيرات التركية

المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بالجيش الليبي قال إن عدد المسيرات التي أسقطت خلال الـ24 ساعة الماضية تجاوز الـ5 طائرات.

أكد المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بالجيش الوطني الليبي أن إجمالي المسيرات التركية التي أسقطت خلال الـ24 ساعة الماضية تجاوز 5 طائرات.

وأوضح المركز في إفادات متتالية أن قوات الجيش تمكنت من إسقاط طائرتين تركيتين مسيرتين في سماء مدينة ترهونة، جنوب العاصمة طرابلس، كما أسقطت مسيرة أخرى في إحدى قرى منطقة القريات باتجاه الجنوب الغربي، فيما سقطت طائرة رابعة في بني وليد وسط البلاد.

وأشار المركز إلى أن الدفاعات الجوية للقوات المسلحة الليبية أسقطت الطائرة المسيرة بيرقدار التركية في منطقة بوالغرب والتي تبعد عن منطقة القريات 30 كلم باتجاه مزدة في منطقة الجبل الغربي.

الغرياني.. مفتي الإرهاب وسمسار تركيا لسرقة النفط الليبي

وتابع المركز أن طائرة مسيرة تركية أخرى أسقطتها الدفاعات في منطقة الوشكة -شرقي مصراتة (208 كلم شرقي طرابلس)، لتحمل الرقم 90 في ترتيب الطائرات التركية التي أسقطها الجيش من نوعية بيردقدار إلى جانب أنواع أخرى.

وأشار المركز إلى تدمير ما يقارب 20 آلية مسلحة تابعة للمليشيات في الضربة الجوية التي نفذها سلاح الجو فجر الجمعة بمنطقة المغاربة قرب مدينة غريان.

ووجه الجيش الليبي إلى المليشيات رسالة مفادها: "لم تعد تجدي محاولاتكم استعدوا للأسوأ لن تنفعكم استعانتكم بغزاة ومرتزقة يقاتلون من أجل المال" في إشارة إلى الانتهاكات التركية والمرتزقة السوريين.

وبادر الجيش الليبي باقتراح هدنة إنسانية خلال عيد الفطر لكن مليشيات طرابلس رفضتها وردت بإطلاق 60 صاروخا من نوع جراد على مدينة ترهونة مخلفة أضرارا بالغة بمنازل المدنيين.

الجيش الليبي يسقط طائرة تركية مسيرة في ترهونة

ومنذ نهاية العام الماضي خرج الدعم التركي للمليشيات الإرهابية في طرابلس إلى العلن بعد سنوات من السرية. 

وجاء التدخل التركي بغطاء سياسي من حكومة فايز السراج غير الدستورية في محاولة للحيلولة دون تحرير طرابلس بعد أن أطلق الجيش عملية طوفان الكرامة العام الماضي.

ويثير التدخل التركي غضبا دوليا بسبب تعقيد الأزمة في البلد النفطي الذي يكافح الإرهاب منذ نحو عقد، كما يضرب عرض الحائط بقرار أممي يحظر تصدير السلاح إلى ليبيا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شاهد.. إسقاط مسيّرة تركية تابعة للوفاق في ليبيا 27/05/2020 | 11:45 م

تمكن الجيش الوطني الليبي من إسقاط مسيّرة تابعة لحكومة الوفاق بمنطقة عين زارة جنوب شرق طرابلس، بعد هجوم شنته ميليشيات الوفاق بقيادة تركيا على المنطقة.وحصلت

فرنسا: سيناريو سوريا يتكرر في ليبيا والوضع مزعج جداً 27/05/2020 | 11:45 م

قال وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، اليوم الأربعاء، إن الوضع في ليبيا مزعج للغاية، محذراً من أن سيناريو سوريا يتكرر في هذا البلد.وقال لودريان أمام جلسة

تركيا مدت جسرا.. شاحنات مجنحة أوصلت شحنات سرية إلى ليبيا - 27/05/2020 | 11:45 م

تحت العنوان أعلاه، نشرت "أوراسيا ديلي" مقالا عن توقعات باحتدام المعارك على الساحة الليبية بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك.

ليبيا بين تحقيق النصر ومعوقاته 27/05/2020 | 11:45 م

إن ليبيا اليوم أمام لحظة مصيرية في مسيرة الثورة، بل في مسيرة ثورات الربيع العربي المباركة التي تتجه أنظار شعوبها نحو ليبيا لدحر مشاريع الثورة المضادة، لتكون تكأ

مصادر للعربية: مقتل 2 من أبرز قيادات الوفاق في ليبيا 27/05/2020 | 11:45 م

تسود حالة من الهدوء في بعض محاور القتال بليبيا بعد ليلة وصفت بالأعنف شهدتها محاور الكزيرما وطريق المطار والنقلية وعين زارة، بعد محاولة تشكيلات الوفاق المدع

تركيا تقرّ بدعم الميليشيات: غيرنا الموازين في ليبيا 25/05/2020 | 9:00 ص

بعدما شنّ قائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، هجوماً حاداً على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، متهما حكومة الوفاق ببيع ليبيا لـ"المستعمر"، بحسب تعبيره، ردت أنقر

المسماري: القبض على داعشي انتقل إلى ليبيا برعاية تركية 25/05/2020 | 9:00 ص

في وقت لا تزال تركيا تغرق ليبيا بالمرتزقة للقتال إلى جانب ميليشيات حكومة الوفاق، أعلن الجيش الليبي القبض على قيادي سوري في "داعش" يقاتل مع تشكيلات الوفاق.و



الجيش يحول سماء ليبيا لجحيم على المسيرات التركية اخبار ليبيا المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بالجيش الليبي قال إن عدد المسيرات التي أسقطت خلال الـ24 ساعة الماضية تجاوز الـ5 طائرات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

الجيش يحول سماء ليبيا لجحيم على المسيرات التركية
المصدر https://al-ain.com/article/libyan-army-shot-down-drones الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجيش يحول سماء ليبيا لجحيم على المسيرات التركية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars