الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تفاصيل تعاون فيسبوك مع المصرية للاتصالات في تدشين كابل 2Africa

23/05/2020 | 6:00 ص 0 comments
تفاصيل تعاون فيسبوك مع المصرية للاتصالات في تدشين كابل  2Africa

تفاصيل تعاون فيسبوك مع المصرية للاتصالات في تدشين كابل "2Africa"

كتب : وائل الطوخي

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن عقد شراكة مع تحالف للكابلات البحرية، يضم 7 من مقدمي خدمات الاتصالات العالميين لإنشاء الكابل البحري "2Africa"، وهو كابل ضخم يدور حول القارة الإفريقية مروراً بـ 16 دولة، ويهدف إلى تعزيز خدمات الاتصالات وتطوير مستقبل خدمات الإنترنت في أفريقيا والشرق والأوسط.

إقرأ أيضاً فيسبوك تتعاون مع جيتي إميجز لإطلاق مكتبة صور "يلا رمضان" فيسبوك تستثمر 0.75 مليون دولار في صحافة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمواجهة تداعيات كورونا «تنظيم الاتصالات»: زيادة تصفح المواقع التعليمية بنسبة 376.4% بسبب كورونا

ويضم التحالف بجانب المصرية للاتصالات كل من شركة الصين الدولية لخدمات المحمول، وفيسبوك، وشركة إم.تي.إن جلوبال كونكت، وشركة أورانج، وشركة الاتصالات السعودية، ومجموعة فودافون العالمية، وشركة غرب المحيط الهندي للكوابل.

من جانبها تلتزم فيسبوك بجلب المزيد من الأشخاص عبر الإنترنت إلى إنترنت أسرع، ومع عدم اتصال 3.5 مليار شخص على مستوى العالم ، لا يزال هناك الكثير للقيام به.

وتعد إفريقيا حاليًا أقل قارات الاتصال اتصالًا، حيث يوجد ما يزيد قليلاً عن ربع سكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة متصلين بالإنترنت، كجزء من التزامنا.

وتشارك فيسبوك بعقد شراكة مع مشغلين أفارقة وعالميين رائدين لبناء 2Africa، وهو الكبل البحري الأكثر شمولاً لخدمة القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، وتعد شركة 2Africa وهي كبل تحويلي، واحدة من أكبر مشروعات الكابلات البحرية في العالم وستربط بين 23 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، بطول 37000 كيلومتر ، 2A إفريقيا ستكون مساوية تقريبًا لمحيط الأرض.

ويوفر المشروع ما يقرب من ثلاثة أضعاف إجمالي سعة الشبكة لجميع الكابلات البحرية التي تخدم أفريقيا اليوم، وعند اكتماله سيوفر هذا المسار الجديد سعة الإنترنت التي تشتد الحاجة إليها والتكرار والموثوقية عبر إفريقيا، استكمالًا الطلب المتزايد بسرعة على القدرات في الشرق الأوسط ، ودعم زيادة نمو شبكات الجيل الرابع والجيل الخامس والنطاق العريض لمئات الملايين من الناس.

ويعد كابل 2Africa هي واحدة من أكبر مشاريع الكابلات البحرية في العالم ، وستربط 23 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

توسيع الاتصال للمستقبل مثل جميع استثماراتنا، يتم الانتهاء من 2Africa كجزء من جهود فيسبوك نحو نظام إيكولوجي مفتوح وشامل للإنترنت، وهو جزء حيوي من النمو الاقتصادي الرقمي للقارة.

في البلدان التي يهبط فيها الكابل 2Africa، سيحصل مقدمو الخدمة على القدرة في مراكز البيانات المحايدة للناقل ومحطات إنزال الكابلات المفتوحة الوصول على أساس عادل ومنصف، أول نظام كابل تحت سطح البحر يربط شرق وغرب إفريقيا بسلاسة عبر نظام واحد مفتوح ، 2Africa سيمكن طرقًا جديدة للاتصال من الساحل إلى الساحل.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم فيسبوك بتطوير معبر جديد يربط بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ​​، وهو الأول في هذه المنطقة منذ أكثر من عقد، وستسهل هذه السعة الموسعة نظامًا بيئيًا صحيًا للإنترنت من خلال تمكين إمكانية الوصول المحسنة إلى حد كبير للأشخاص والشركات على حد سواء.

ويتمتع الكابل بتأثير الإيجابي لزيادة الاتصال على المجتمعات، من التعليم إلى الرعاية الصحية. حيث تنمو الاقتصادات عندما يكون هناك إنترنت متاح على نطاق واسع للشركات، ويعتمد هذا المشروع على شراكة فيسبوك مع جمعية الإنترنت لتطوير تبادلات الإنترنت، وتوفير التدريب الفني والدعم والمعدات في إفريقيا.

ويعد كابل 2Africa ركيزة مهمة تدعم التوسع الهائل في الإنترنت كجزء من الاقتصاد الرقمي المتنامي في إفريقيا، ويبنى الاستثمار في 2Africa على غيرها من الاستثمارات التي حققناها في المنطقة، بما في ذلك الاستثمارات في البنية التحتية في جنوب أفريقيا وأوغندا و نيجيريا و جمهورية الكونغو الديمقراطية .

وسلطت جائحة كورونا COVID-19 الضوء على أهمية الاتصال حيث يعتمد مليارات الأشخاص حول العالم على الإنترنت للعمل، والذهاب إلى المدرسة، والبقاء على اتصال بمن يهمهم الأمر.

لذلك لن يكون الكابل إفريقيا 2 عنصراً هاماً فقط لتطوير البنية التحتية للاتصالات عبر القارة الأفريقية، بل ستكون أيضًا استثمارًا كبيرًا يأتي في وقت حاسم للانتعاش الاقتصادي.

ولقد زادت التطورات التكنولوجية من كفاءة هذا المشروع، وهذا هو النظام الأول من حجمه الذي يستخدم موصل ألمنيوم مبتكر لأنظمة الكابلات البحرية . بالإضافة إلى ذلك ، قام فيسبوك بمضاعفة الحد الأقصى لثمانية أزواج من الألياف مدعومة بالتكنولوجيا القديمة للحصول على كابل ألياف ضوئية أكثر كفاءة في استخدام الموارد بشكل كبير من خلال تطبيق تقنية مضاعفة القسم المكاني (SDM 1) . SDM1 هي أحدث التقنيات المبتكرة المتاحة حاليًا للكابلات البحرية. مع ما يصل إلى 16 زوجًا من الألياف ، ستسمح 2Africa بسعة أكبر بكثير، كما أنها ستكون المرة الأولى التي يتم فيها استخدام التحويل الانتقائي لطول الموجة WSS - ROADM في إفريقيا، مما يسمح بإدارة أكثر مرونة للسعات.

ويتميز كابل 2Africa هو أنه تم تصميمه مع مراعاة المرونة لتحقيق الأداء الأمثل، يوفر تصميم الكبل نفسه زيادة بنسبة 50 % في عمق الدفن حتى ثلاثة أمتار، لضمان أعلى توافر مع حماية أكبر ضد التلف. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بتصميم توجيه الكابلات باستخدام تقنيات متقدمة لتجنب مناطق الاضطراب المعروف تحت سطح البحر لضمان أعلى مستويات التوافر.

و 2Africa هي استمرار لجهود فيسبوك المستمرة لتوسيع البنية التحتية للشبكة العالمية، ولقد تعاون فيسبوك مع شركاء من جميع أنحاء العالم لبناء العديد من كابلات الألياف الضوئية تحت سطح البحر التي تقود الصناعة من حيث الوصول والقدرة والمرونة، 2Africa هي أحدث مثال على نموذج الشراكة المبتكر لدى فيسبوك، حيث يستفيد الجميع من تطوير البنية التحتية واسعة النطاق والخبرة التقنية المشتركة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/03/2024 | 12:55 ص

«يا حظك لو كنت واحد منهم» المصرية للاتصالات تعلن عن إعفاء 4 فئات من دفع فاتورة التليفون الأرضي - بوابة نيوز مصر

هناك العديد من الأشخاص ممن يهتمون بأمر فواتير الهاتف الأرضي في مصر ويشغل بالهم كثيراً، حيث يحاول الكثيرين البحث عن أفضل الطرق والتسهيلات لدفع هذه الفواتير،

«يا حظك لو كنت واحد منهم» المصرية للاتصالات تعلن عن إعفاء 4 فئات من دفع فاتورة التليفون الأرضي - بوابة نيوز مصر
16/03/2024 | 12:55 ص

باقي 3 أيام..الموعد النهائي لسداد فاتورة التليفون الأرضي ينا مصراوى

باقي 3 أيام الموعد النهائي لسداد فاتورة التليفون الأرضي يناير 2024 | مصراوى

باقي 3 أيام..الموعد النهائي لسداد فاتورة التليفون الأرضي ينا   مصراوى
16/03/2024 | 12:55 ص

79 مليون جنيه حجم إنفاق «المصرية للاتصالات» على المسئولية المجتمعية فى 2023

أنفقت شركة المصرية للاتصالات «وى» نحو 79 مليون جنيه تبرعات، خلال العام الماضى، ضمن تبنيها استراتيجية للمسئولية المتجمعية، وذلك مقارنة بـ50.9 مليون جنيه خلال

79 مليون جنيه حجم إنفاق «المصرية للاتصالات» على المسئولية المجتمعية فى 2023
16/03/2024 | 12:55 ص

المصرية للاتصالات تطلق حملتها الرمضانية تحت شعار دايما على بالي - اقتصاد -

أطلقت المصرية للاتصالات اليوم حملتها الإعلانية الجديدة تحت شعار "دايما على بالي" بمشاركة مجموعة من نجوم الفن حيث شارك في بطولة الإعلان الفنانون خالد النبوي، وهن

المصرية للاتصالات تطلق حملتها الرمضانية تحت شعار دايما على بالي - اقتصاد -
09/06/2020 | 6:45 م

رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2020 برقم التليفون عبر موقع المصرية للاتصالات we خطوات سداد فواتير التليفون الأرضي

رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2020 برقم التليفون عبر موقع المصرية للاتصالات "we" خطوات سداد فواتير التليفون الأرضي

رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2020 برقم التليفون عبر موقع المصرية للاتصالات  we  خطوات سداد فواتير التليفون الأرضي
09/06/2020 | 6:45 م

“phone bill”استعلم فاتورة التليفون الأرضي أبريل 2020 “te data” رابط الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات telecom egypt أكواد شبكة محمول المصرية للاتصالات “WE”

الاستعلام عن قيمة الفاتورة للتليفون الأرضي أبريل 2020 billing من خلال الموقع الرسمي لشركة المصرية للاتصالات “WE” كما يمكن سدادا فاتورة التليفون بعدة طرق سنستعرضها معنا من خلال هذا التقرير،... اقرأ المزيد ←...

“phone bill”استعلم    فاتورة التليفون الأرضي أبريل 2020 “te data” رابط الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات telecom egypt أكواد شبكة محمول المصرية للاتصالات “WE”


تفاصيل تعاون فيسبوك مع المصرية للاتصالات في تدشين كابل 2Africa المصرية للاتصالات تفاصيل تعاون فيسبوك مع المصرية للاتصالات في تدشين كابل "2Africa"



اشترك ليصلك كل جديد عن المصرية للاتصالات

خيارات

تفاصيل تعاون فيسبوك مع المصرية للاتصالات في تدشين كابل  2Africa
المصدر https://www.ahlmasrnews.com/1008515/تعاون-فيسبوك-مع-المصرية-للاتصالات-في-تدشين-كابل-2africa أهل مصر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تفاصيل تعاون فيسبوك مع المصرية للاتصالات في تدشين كابل 2Africa

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars