الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رئيس تونس لأنصار الثورة المضادة: أضغاث أحلام

24/05/2020 | 1:00 م 0 comments
رئيس تونس لأنصار الثورة المضادة: أضغاث أحلام

قيس سعيد قال في كلمة بمناسبة عيد الفطر إن "من يستعد للفوضى ويتنقل من مكان إلى آخر لإضرام النار في ممتلكات الشعب فسيكون بالتأكيد أول من يحترق بها" - وكالة الأناضول

تونس / يسرى ناس / الأناضول

وجه الرئيس التونسي قيس سعيد، السبت، تحذيرا شديد اللهجة إلى أنصار الثورة المضادة ومن "يحنون إلى الماضي" قائلا، إن ما يأملونه مجرد "أضغاث أحلام".

جاء ذلك في كلمة للتونسيين بمناسبة عيد الفطر، الذي يحل بالبلاد الأحد، نقلتها وسائل إعلام محلية.

ويتهم سياسيون وناشطون تونسيون بارزون، الإمارات باستعداء التجربة الديمقراطية التونسية، والسعي إلى مصادرة القرار السيادي للبلاد، من خلال ضخ كثير من الأموال بالساحة ودفع الأمور في اتجاه يشبه سيناريو الثورة المضادة في مصر عام 2013.

وقال سعيد، إنه في الظروف الاستثنائية التي عاشتها البلاد بسبب فيروس كورونا، "اعتكف كثيرون لترتيب الأوضاع وتحقيق ما يراودهم من أضغاث الأحلام".

وأضاف أن "بعضهم ما زال يحن إلى ما مضى، يحن للعودة إلى الوراء (عهد ما قبل ثورة 2011)، وآخرون يهيئون أنفسهم لأنفسهم بما يحلمون وبما يشتهون، والبعض الآخر للأسف دأبهم النفاق والرياء والكذب والافتراء، هم من قال فيهم المولى تبارك وتعالى: في قلوبهم مرض".

وفي السياق، حذر سعيد أن "من يستعد للفوضى، بل ويتنقل من مكان إلى مكان لإضرام النار في ممتلكات هذا الشعب، فسيكون بالتأكيد أول من سيحترق بألسنة لهيبها".

وأكمل: "شعبنا لم يطالب إلا بحقه في الحياة، التونسي لا يريد أن يكون مواطنا يوم الاقتراع، ونصف مواطن بعد ذلك، إنه يريد أن يكون مواطنا في وطن له فيه كل الحقوق، لا يكون ساكنا لبيت يقطنه بالإيجار".

وتابع: "هناك من لا يطيب له إلا العيش في الفوضى، فوضى الشارع، وفوضى المفاهيم، ولكن للدولة مؤسساتها وقوانينها وللمواطنين حقوقهم، وهي ليست مجال سجال أو سوقا للصفقات التي تبرم في الصباح وفي المساء".

وشدد سعيد على أنّه "كان يمكن الرد على من يفتعلون القضايا الوهمية بأكثر مما يتصورون (دون تسميتهم).. ولكن الاختيار كان دائما هو الحرص على القيم الأخلاقية قبل الحرص على تطبيق القانون".

واعتصم نواب "الحزب الدستوري الحر" (معارض/ دستوري ليبيرالي/ 6 نواب من 217) لمدة أسبوع، تحت قبة البرلمان، إثر رفض طلب تقدموا به لعقد جلسة استجواب لرئيس البرلمان راشد الغنوشي.

غير أن النواب فضوا اعتصامهم بعد قبول البرلمان للطلب، وإعلانه عقد جلسة حوار مع الغنوشي، للحديث عن مواقفه السياسية الإقليمية، خاصة الملف الليبي، في 3 يونيو/ حزيران المقبل.

وخلال الأيام الماضية، زعمت تقارير لإعلام سعودي وإماراتي، أن الغنوشي حقق ثروة مالية ضخمة منذ عودته إلى تونس.

ويرى مراقبون أن الحملة تهدف إلى الوقيعة بين البرلمان والرئاسة في تونس، وإثارة معارك جانبية بين الكتل رغبة في تفكيك مؤسسات الدولة، فيما يعتبرها خبراء محاولة للتغطية على الفشل في ليبيا.

وإثر الحملة، تقدّم الغنوشي الأربعاء، للنيابة العامة بعدد من القضايا العدلية في حق أشخاص ومؤسسات تعمدت نشر إشاعات وأكاذيب، بحسب ما أوردته النائبة عن كتلة حركة النهضة (54 مقعدا) يمينة الزغلامي، عبر صفحتها على فايسبوك.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/02/2024 | 7:52 م

تونس: حكم غيابي بسجن الرئيس الأسبق منصف المرزوقي ثمانية أعوام نافذة

قالت وسائل إعلام تونسية الجمعة إن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية في تونس قضت غيابيا بسجن الرئيس الأسبق منصف المرزوقي، المعارض الشرس المقيم بفرنسا للرئيس الحالي قيس سعيّد، ثماني سنوات نافذة لإدانته…

تونس: حكم غيابي بسجن الرئيس الأسبق منصف المرزوقي ثمانية أعوام نافذة
05/07/2020 | 3:00 ص

تونس تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 1186 -

أعلنت وزارة الصحة فى تونس، اليوم السبت، عن إجراء 491 تحليلا مخبريا من بينها 11 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ بذلك العدد الإجمالى للتحاليل 71689..

تونس تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 1186 -
05/07/2020 | 3:00 ص

تونس تحافظ على تصنيفها بين اقتصادات الدخل الوسيط -

أبقى البنك الدولي على الاقتصاد التونسي بين الاقتصادات ذات العائد الوسيط للفترة 2020 /2021.

تونس تحافظ على تصنيفها بين اقتصادات الدخل الوسيط -
05/07/2020 | 3:00 ص

إضراب في مواقع لإنتاج النفط جنوب تونس أخبار سكاي نيوز عربية

أخبار تونس، أخبار مغاربية، تطاوين، إضراب، إنتاج النفط

إضراب في مواقع لإنتاج النفط جنوب تونس   أخبار سكاي نيوز عربية
05/07/2020 | 3:00 ص

مظاهرات في تونس لتصنيف الإخوان إرهابية

الحزب الدستوري الحر نظم مسيرة في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية، احتجاجا على رفض رئاسة البرلمان إقرار جلسة للتصويت على تصنيف "الإخوان" جماعة إرهابية.

مظاهرات في تونس لتصنيف  الإخوان  إرهابية
05/07/2020 | 3:00 ص

عبير موسي: أردوغان ينفذ أجندة الإخوان في المغرب العربي

أعلنت النائبة التونسية عبير موسي، السبت، أن تونس وأمنها القومي في خطر، مشيرة إلى أن أردوغان يسعى لتنفيذ أجندة الإخوان في المغرب العربي.وقالت رئيسة الحزب ال

عبير موسي: أردوغان ينفذ أجندة الإخوان في المغرب العربي
03/07/2020 | 5:45 م

هكذا نجحت تونس في تمرير القرار 2532 - بوابة أفريقيا الإخبارية

أكد السفير المندوب الدائم للجمهورية التونسية لدى منظمة الأمم المتحدة بنيويورك قيس قبطني, في حديث خاص ل "بوابة ...

هكذا نجحت تونس في تمرير القرار 2532
 - بوابة أفريقيا الإخبارية


رئيس تونس لأنصار الثورة المضادة: أضغاث أحلام اخبار تونس قيس سعيد قال في كلمة بمناسبة عيد الفطر إن "من يستعد للفوضى ويتنقل من مكان إلى آخر لإضرام النار في ممتلكات الشعب فسيكون بالتأكيد أول من يحترق بها" - وكالة الأناضول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

رئيس تونس لأنصار الثورة المضادة: أضغاث أحلام
المصدر https://www.aa.com.tr/ar/الدول-العربية/رئيس-تونس-لأنصار-الثورة-المضادة-أضغاث-أحلام-/1851945 Anadolu Ajansı
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس تونس لأنصار الثورة المضادة: أضغاث أحلام

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars