الموضوعات تأتيك من 15324 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ويندوز

6 ميزات في نظام ويندوز 10 تساعدك على زيادة الإنتاجية البوابة العربية للأخبار التقنية

24/05/2020 | 4:00 م 0 comments
6 ميزات في نظام ويندوز 10 تساعدك على زيادة الإنتاجية   البوابة العربية للأخبار التقنية

ويندوز 10 | سواء كنت تستخدم ويندوز 10 منذ فترة طويلة أو قمت بالترقية في الفترة الأخيرة، فستجد أن النظام يضم الكثير من الميزات المخفية الجديدة والقديمة التي توفر لك

سواء كنت تستخدم ويندوز 10 منذ فترة طويلة أو قمت بالترقية في الفترة الأخيرة، فستجد أن النظام يضم الكثير من الميزات المخفية الجديدة والقديمة التي توفر لك أداءً أفضل، وتجربة استخدام أكثر سلاسة تساعدك على أن تكون أكثر إنتاجية في عملك.

فيما يلي 6 ميزات في نظام ويندوز 10 تساعدك على زيادة الإنتاجية:

1- تنزيل جميع النوافذ إلى شريط المهام باستثناء النافذة النشيطة:

إذا كانت شاشة سطح المكتب لديك مزدحمة جدًا بالنوافذ المفتوحة، فيمكنك إنزالها جميعًا بسرعة إلى شريط المهام باستثناء النافذة التي تعمل فيها حاليًا.

ما عليك سوى النقر على شريط عنوان النافذة التي تريدها أن تظل مفتوحة لتحديدها. ثم حرك النافذة ذهابًا وإيابًا بسرعة، بعد بضع حركات سريعة، سيتم تنزيل كافة النوافذ المفتوحة تلقائيًا إلى شريط المهام باستثناء النافذة التي اخترتها.

2- فتح قائمة ابدأ السرية:

للوصول إلى قائمة (ابدأ) Start يجب عليك الضغط على أيقونة ويندوز في أسفل الجهة اليسرى من الشاشة أو على لوحة المفاتيح، لكن ويندوز 10 يتضمن قائمة ابدأ ثانوية تجعل الوصول إلى الميزات المهمة، مثل: موجِّه الأوامر ولوحة التحكم وإدارة المهام، أسهل بكثير.

يمكنك الوصول إليها بطريقتين مختلفتين، إما بالضغط على زري (Windows + X) في لوحة المفاتيح، أو النقر بزر الماوس الأيمن على شعار ويندوز في أسفل الزاوية اليسرى بجوار مربع البحث.

3- إنشاء حدث بدون فتح تطبيق التقويم:

يتيح لك آخِر تحديث لنظام ويندوز 10 إمكانية إضافة الأحداث بسرعة إلى تقويم مايكروسوفت الخاص بك مباشرةً من شريط المهام ودون الحاجة إلى فتح التقويم.

في شريط المهام، انقر على المربع الذي يحتوي على الوقت والتاريخ في أسفل الزاوية اليمنى. انقر فوق التاريخ الذي تريد جدولة حدث فيه. اضغط على علامة (+) الموجودة بجوار هذا اليوم في الأسفل ستظهر لك نافذة منبثقة، أدخل بيانات الحدث – الاسم والوقت والموقع – ثم اضغط على (حفظ) Save. 4- التقط لقطة للشاشة:

هناك ثماني طرق مختلفة على الأقل يمكنك من خلالها التقاط لقطة شاشة باستخدام ويندوز 10 أشهرها وأسهلها التقاط صورة لشاشتك بالكامل، وحفظها من خلال النقر على زر شعار ويندوز و PrtSc في لوحة المفاتيح، وستُحفظ هذه الصورة تلقائيًا في مجلد الصور في ملف لقطات الشاشة.

أما إذا أردت التقاط جزء واحد فقط من شاشتك، اضغط على أزرار (Windows + Shift + S) في لوحة المفاتيح لفتح أداة تسمى (Snip Sketch)، التي تتيح لك النقر والسحب لإنشاء لقطة شاشة وحفظها.

5- اكتشاف مقدار المساحة التي تستهلكها التطبيقات:

لمعرفة مقدار المساحة التي يستخدمها أي تطبيق، اتبع الخطوات التالية:

اضغط على زر (ابدأ) Start. افتح (الإعدادات) Settings. اختر (النظام) System. اضغط على خيار (التخزين) Storage. انقر فوق محرك الأقراص الذي تريد البحث عنه. انقر على خيار (التطبيقات والألعاب) Apps games لمشاهدة قائمة بالتطبيقات المثبتة في جهازك ومقدار المساحة التي تشغلها. ومن هنا يمكنك حذف التطبيقات التي لا تحتاج إليها. 6- إيقاف عمل تطبيقات الخلفية:

للتحكم في التطبيقات التي تعمل في الخلفية، اتبع الخطوات التالية:

اضغط على زر (ابدأ) Start. افتح (الإعدادات) Settings. اختر (الخصوصية) Privacy. اضغط على (تطبيقات الخلفية) Background apps. لإيقاف عمل جميع التطبيقات في الخلفية، قم بالضغط على مفتاح التبديل الموجود بجوار خيار (السماح بتشغيل التطبيقات في الخلفية) Let apps run in the background أو يمكنك اختيار التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل فردي من خلال القائمة الموجودة في الصفحة نفسها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 10:26 ص

تحميل كول اوف ديوتي للكمبيوتر ويندوز 10 ورابط تحميل Call Of Duty للأندرويد والآيفون - Yalla Apk Android

نوضح لكم طريقة تحميل كول اوف ديوتي للكمبيوتر ويندوز 10 ورابط تحميل Call of Duty للأندرويد والآيفون، تلك اللعبة من الألعاب الشهيرة التي يلعبها الملايين من

تحميل كول اوف ديوتي للكمبيوتر ويندوز 10 ورابط تحميل Call Of Duty للأندرويد والآيفون - Yalla Apk Android
امس 10:26 ص

ميتا تطلق تطبيق جديد لمنصات التواصل الاجتماعي .. فما هي ميزاته ؟

تطبيق جديد أعلنته شركة ميتا وذلك لمنصة التواصل الاجتماعي “ ثردز” والتي تعد تابعة لنظام التشغيل ويندوز. ووفقا “digitaltrends ”صرح الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج، ، وذلك عبر حسابه في ثردز بأن التطبيق الجديد بات متاحًا للمستخدمين، وذلك مرفقًا بصورة قديمة تعد معدلة له، وهو يستخدم التطبيق وذلك

ميتا تطلق تطبيق جديد لمنصات التواصل الاجتماعي .. فما هي ميزاته ؟
امس 10:26 ص

مايكروسوفت تتخلى عن إصدار آخر من إصدارات Windows 10

أعلنت مايكروسوفت أنها ستوقف العام الجاري الدعم الفني عن إصدار آخر من إصدارات أنظمة Windows 10.وتبعا للمعلومات التي أوردتها مايكروسوفت في صفحاتها الرسمية فإن إصدار 21H2  من أنظمة Windows 10 سيتوقف عنه الدعم التقني في 11 يونيو القادم.وينطبق توقف الدعم عن جم

مايكروسوفت تتخلى عن إصدار آخر من إصدارات Windows 10
29/02/2024 | 12:24 م

ويندوز فوتو يحصل على ميزة AI Magic Eraser .. إليك كيفية استخدامها -

حصلت ويندوز فوتو على نسخه خاصة لإزالة الكائنات غير المرغوب فيها من الصور ، حيث يحتوي تطبيق الصور لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز..

ويندوز فوتو يحصل على ميزة AI  Magic Eraser .. إليك كيفية استخدامها -
29/02/2024 | 12:24 م

طريقة إيقاف تحديثات ويندوز 10 التلقائية اللي بتخلص باقة النت - تقنية

من ضمن عيوب ويندوز 10 هي التحديثات التلقائية المستمرة. ده ممكن يزعج بعض المستخدمين، لأنهم ممكن يحبوا يتحديثوا الويندوز يدوياً في الوقت المناسب لهم.

طريقة إيقاف تحديثات ويندوز 10 التلقائية اللي بتخلص باقة النت - تقنية
23/02/2024 | 9:35 ص

تحذير عاجل من ميتا لمستخدمي آيفون وأندرويد وأجهزة ويندوز

اتخذت عدد من الشركات ومن بينها شركة ميتا إجراءات ضد عدد من شركات المراقبة المتورطة في التجسس على هواتف آيفون وأندرويد وأجهزة ويندوز. وفقًا لشركة ميتا فإن هذه الشركات تعمل في أنشطة التصيد الاحتيالي على منصات مثل فيسبوك وإنستجرام ويوتيوب وغيرها، وتم استخدام طريقة الرسائل القصيرة الفريدة التي تتضمن وكيل

تحذير عاجل من ميتا لمستخدمي آيفون وأندرويد وأجهزة ويندوز
23/02/2024 | 9:35 ص

خطوات حل مشكلة الشاشة غير الواضحة بحاسبات نظام ويندوز

يواجه العديد من مستخدمي نظام مايكروسوفت ويندوز لمشكلة الشاشة غير الواضحة حيث تظهر النصوص والتطبيقات على الشاشة بشكل غير واضح.

خطوات حل مشكلة الشاشة غير الواضحة بحاسبات نظام ويندوز


6 ميزات في نظام ويندوز 10 تساعدك على زيادة الإنتاجية البوابة العربية للأخبار التقنية ويندوز ويندوز 10 | سواء كنت تستخدم ويندوز 10 منذ فترة طويلة أو قمت بالترقية في الفترة الأخيرة، فستجد أن النظام يضم الكثير من الميزات المخفية الجديدة والقديمة التي توفر لك



اشترك ليصلك كل جديد عن ويندوز

خيارات

6 ميزات في نظام ويندوز 10 تساعدك على زيادة الإنتاجية   البوابة العربية للأخبار التقنية
المصدر https://aitnews.com/2020/05/22/6-ميزات-في-نظام-ويندوز-10-تساعدك-على-زيادة/ https://aitnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 6 ميزات في نظام ويندوز 10 تساعدك على زيادة الإنتاجية البوابة العربية للأخبار التقنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars