الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

نقابة الأطباء المصرية تحمّل «الصحة» مسؤولية وفاة 19 طبيباً بـ«كورونا» الشرق الأوسط

26/05/2020 | 7:00 ص 0 comments
نقابة الأطباء المصرية تحمّل «الصحة» مسؤولية وفاة 19 طبيباً بـ«كورونا»   الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

على وقع استمرار تسجيل إصابات كبيرة بفيروس «كوفيد - 19» تتجاوز 700 حالة يومياً على مدار الأيام القليلة الماضية، تصاعدت المناوشات بين «نقابة الأطباء» المصرية ووزارة الصحة في البلاد، وذلك بعد إعلان بلوغ أعداد الأطباء المتوفين جراء إصابتهم بالفيروس إلى 19 حالة.

وفي بيان شديد اللهجة، حمّل الوزارة المسؤولية واتهمها بـ«التقاعس» عن حماية الأطباء والطواقم الطبية، دعت «نقابة الأطباء»، مساء أول من أمس: «جميع الجهات التنفيذية والتشريعية والرقابية بالقيام بدورها في حمل وزارة الصحة على القيام بدورها في حماية الطواقم الطبية، وسرعة توفير مستشفيات عزل خاصة لأعضاء الطواقم الطبية، لضمان سرعة علاجهم، لأن هذا حق أصيل لهم، وأيضاً حتى يعودوا لتحمل المسؤولية في الدفاع عن سلامة الوطن». وحذّرت النقابة «الصحة» من «تزايد وتيرة الغضب بين صفوف الأطباء لعدم توفير الحماية لهم، الأمر الذي سيؤثر سلباً على تقديم الرعاية الصحية»، ومن أن «المنظومة الصحية قد تنهار تماماً، وقد تحدث كارثة صحية تصيب الوطن كله حال استمرار التقاعس والإهمال حيال الطواقم الطبية».

بدورها، دافعت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ضمنياً عن إجراءاتها وإدارتها للأزمة، وقالت خلال اجتماع مع وكلاء وزارة الصحة والأطقم الطبية بمستشفيات العزل، عبر «الفيديو كونفرنس»، إن «الدولة لن تنسى تضحيات ضحايا الأطباء الثمينة، والتي أصبحت وساماً على صدورنا». وأفاد بيان رسمي أن زايد «حرصت على الاطمئنان على الأطقم الطبية والاستماع إليهم، وتذليل أي تحديات تواجههم أثناء تأدية عملهم، كما تابعت أيضاً تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعايير مكافحة العدوى».

وهذه ليست المرة الأولى التي تدخل فيها نقابة الأطباء ووزارة الصحة المصرية في خلافات علنية أثناء أزمة «كورونا». ففي 13 مايو (أيار) الماضي، تحدثت نقابة الأطباء عن «تفاقم مشكلة التأخير في نقل الأطباء وأعضاء الفريق الطبي المصابين إلى مستشفيات العزل»، وخاطبت الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزيرة الصحة لـ«تخصيص مستشفى لعزل الأطباء وباقي أعضاء الفريق الطبي». وقالت النقابة، في خطابين رسميين حينها، إن «مشكلة حقيقية ظهرت في الأيام الأخيرة تكمن في تأخير نقل الأطباء وأعضاء الفريق الطبي المصابين بفيروس كورونا لمستشفيات العزل، ما يترتب عليه التأخير في عزلهم، وكذلك في تلقي الرعاية الطبية اللازمة». وطالبت بـ«تخصيص مستشفى أو أكثر، لعزل أعضاء الطواقم الطبية المصابين بالفيروس، لأن سرعة تقديم الرعاية الطبية اللازمة لها أثر كبير في سرعة الشفاء».

ورغم أن وزارة الصحة المصرية، أعلنت ضم 320 مستشفى عاماً ومركزياً للمنشآت الطبية المخصصة لمواجهة فيروس كورونا، «لتخفيف العبء عن مستشفيات الحميات والصدر»، فإنها لم تعلن حتى مساء أمس تخصيص مستشفى للطواقم الطبية. كما أعلنت «الصحة» زيادة عدد «متلقي الاتصالات التليفونية على الخط الساخن بشأن كورونا إلى 500 مقعد، بهدف استيعاب عدد أكبر من استفسارات المواطنين».

وفي إطار سياسة التعايش التي تتبناها الحكومة المصرية، أجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، اتصالاً هاتفياً مع نظيره اليوناني، هاريس تيوهاريس، وبحثا «التعاون بين البلدين في القطاع السياحي والاستعدادات والإجراءات الاحترازية في كلا الدولتين لاستقبال الزائرين، وكيفية التكامل في المجال السياحي عن طريق عمل اتفاقية ثنائية بين البلدين ذات ضوابط صارمة للحفاظ على صحة السائحين والعاملين بالقطاع السياحي، وذلك بعد عودة الحركة السياحية بصفة منتظمة». وبحسب بيان مصري، أمس، فإن الوزيرين ناقشا «عمل برامج سياحية متميزة للتصدير للعالم، وخاصة الدول البعيدة والحريصة على زيارة مصر واليونان، لخلق منتج سياحي متكامل بين البلدين والتسويق له في جميع المحافل والأسواق السياحية العالمية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي».


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/03/2024 | 2:10 ص

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا - مهاجر نيوز

منذ عام 2013 تضاعف عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا، كان للأطباء السوريين الحصة الأكبر، ورغم ذلك لا تزال الأرقام تشيرُ إلى نقصٍ كبير في سوق العمل الألمانية، بينما يشتكي الأطباء الأجانب من صعوباتٍ كثيرة تجعل سد هذه الثغرة أمرًا صعبًا جدًا. مهاجر نيوز التقى بأطباء سوريين في ألمانيا خاضوا هذه الرحلة للوصول إلى سوق العمل.

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا  - مهاجر نيوز
21/03/2024 | 2:10 ص

وصول جثمان نقيب الأطباء الأسبق لمسجد الصديق لأداء صلاة الجنازة (تفاصيل)

نعى اتحاد الأطباء العرب، على لسان الدكتور أسامة رسلان، أمين عام الاتحاد، ببالغ الحزن والأسى، الدكتور حمدي السيد، نقيب أطباء مصر الأسبق. وتقدم اتحاد الأطباء العرب بخالص العزاء للراحل، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم

وصول جثمان نقيب الأطباء الأسبق لمسجد الصديق لأداء صلاة الجنازة (تفاصيل)
اليوم 18:31 م

أسامة عبدالحي: استمرار وضع الأطباء بدون قانون المسئولية الطبية «كارثة»

أكد الدكتور أسامة عبدالحي، نقيب الأطباء، أن تعطيل إصدار قانون المسؤولية الطبية لا تُسأل عنه النقابة ولكن يُسأل عنه مجلس النواب ومجلس الوزراء، موضحا أنه تم الوصول لاتفاقات جيدة مع لجنة الصحة في مجلس النواب وأصبح هناك مشروع قانون مشابهة لدول الخليج وأوروبا، واستمرار الوضع كما هو عليه هو كارثة فعلًا.

أسامة عبدالحي: استمرار وضع الأطباء بدون قانون المسئولية الطبية «كارثة»
اليوم 18:31 م

بحضور «القباج».. انطلاق جلسة «الحماية الاجتماعية» بالحوار الاقتصادي

أعلنت نقابة الأطباء، الأوراق المطلوبة، وشروط مشاركة اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة، لأسرة الأطباء الشباب (الزوجة والأولاد)، فيما يسمى «مشاركة كوارث»، وذلك وفق إعلان سابق اللجنة الاجتماعية بالنقابة. وأوضحت اللجنة في إعلانها أن الأوراق المطلوبة للمشاركة

بحضور «القباج».. انطلاق جلسة «الحماية الاجتماعية» بالحوار الاقتصادي
24/06/2020 | 12:00 م

الحكومة ترد على الأطباء: هذا ما قصده رئيس الوزراء عندما اته مصراوى

الحكومة ترد على الأطباء هذا ما قصده رئيس الوزراء عندما اتهم أطقم طبية بالتقصير | مصراوى

الحكومة ترد على الأطباء:  هذا ما قصده رئيس الوزراء عندما اته   مصراوى
24/06/2020 | 12:00 م

نقابة الأطباء: 100 شهيد وأكثر من 3 آلاف مُصاب بكورونا من الأعضاء منذ بداية الجائحة -

أكد مجلس نقابة أطباء مصر، فى بيان رسمي، رفضه ما صرح به الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والذى تضمن أن عدم انتظام بعض الأطباء كان سبباً في ازدياد عدد الوفيات..

نقابة الأطباء: 100 شهيد وأكثر من 3 آلاف مُصاب بكورونا من الأعضاء منذ بداية الجائحة -
10/06/2020 | 6:45 م

عضو بنقابة الأطباء: وفاة 55 طبيبا إثر الإصابة بكورونا حتى الآن -

قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن عدد شهداء الأطباء نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بلغ حتى الآن 55 طبيبا، مشيرا إلى وفاة الدكتور سيد نادى كامل اخصائي الحميات المنيا،

عضو بنقابة الأطباء: وفاة 55 طبيبا إثر الإصابة بكورونا حتى الآن -


نقابة الأطباء المصرية تحمّل «الصحة» مسؤولية وفاة 19 طبيباً بـ«كورونا» الشرق الأوسط اخبار طبية جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

نقابة الأطباء المصرية تحمّل «الصحة» مسؤولية وفاة 19 طبيباً بـ«كورونا»   الشرق الأوسط
المصدر https://aawsat.com/home/article/2302286/نقابة-الأطباء-المصرية-تحمّل-«الصحة»-مسؤولية-وفاة-19-طبيباً-بـ«كورونا» الشرق الأوسط | أخبار دولية وعربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نقابة الأطباء المصرية تحمّل «الصحة» مسؤولية وفاة 19 طبيباً بـ«كورونا» الشرق الأوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars