الموضوعات تأتيك من 15324 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

«البترول» تعلن الانتهاء من تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات

26/05/2020 | 8:45 ص 0 comments
«البترول» تعلن الانتهاء من تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات

اعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الانتهاء من تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات ووضع استراتيجية جديدة لتطوير تلك الصناعة لتنفيذها خلال الفترة مابين عامي 2020-2035

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الانتهاء من تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات ووضع استراتيجية جديدة لتطوير تلك الصناعة لتنفيذها خلال الفترة ما بين عامي 2020-2035 وأنه جارى حالياً مراجعتها نهائياً تمهيداً لاعتمادها وسريان تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الملا أن الوزارة تسعى من خلال ذلك الى دعم صناعة البتروكيماويات وجعلها أكثر ملائمة للتطورات والمتغيرات على المستوى العالمى في السنوات المقبلة.

وأضاف أن الاستراتيجية تسعى إلى الاستمرار في زيادة القيمة المضافة لأنشطة ومشروعات إنتاج البتروكيماويات في مصر والمنتجات التي توفرها.

وقال الوزير إن هدف ذلك هو توفير احتياجات السوق المحلى من المنتجات البتروكيماوية الوسيطة والنهائية.

تقليل الاستيراد وزيادة التصدير والإنتاج

وتابع أن تلك المنتجات تعد مدخلات انتاج رئيسية للعديد من الصناعات وتقليل مايتم استيراده وفتح فرص جديدة للتصدير.

ولفت إلى أن ذلك الامر يسهم في تحسين الميزان التجارى للدولة وتوفير موارد جديدة بالنقد الأجنبى.

وأكد الملا أن الوزارة لديها برنامج طموح للتوسع في الصناعات البتروكيماوية مع التركيز بصفة خاصة على المشروعات التي تحقق أعلى قيمة مضافة من الموارد الطبيعية.

ولفت إلى أنه جار حاليا تنفيذ ودراسة ١١ مشروعا جديدا لانتاج البتروكيماويات بإجمالى تكلفة استثمارية يقدر بحوالي 19 مليار دولار .

مجمعان عملاقان للتكرير والبتروكيماويات بمحور السويس والعلمين

من ضمن المشروعات مجمعين عملاقين للتكرير والبتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس ومدينة العلمين الجديدة تفعيلا لرؤية الدولة لتنمية المنطقتين.

وكذلك مشروعات التطوير ورفع الكفاءة وزيادة الطاقة الانتاجية بعدد من مشروعات إنتاج البتروكيماويات القائمة.

وأشار إلى أن المواقع المخصصة لإقامة المشروعات الجديدة تم اختيارها بناء على دراسات دقيقة بما يراعى الاستفادة من كافة المقومات المتاحة.

وروعى فى تلك المشروعات القرب من مصادر التغذية والمشروعات والتسهيلات اللوجيستية التي تم إقامتها في كافة المحافظات.

القرب من التسهيلات اللوجيستية لتخفيض التكاليف وتعظيم اقتصاديات المشروعات

ويهدف ذلك إلى تيسير حركة الشحن والتداول والتصدير للمنتجات بما يؤدى الى تقليل التكاليف وتعظيم اقتصاديات المشروعات ودعما لتحقيق هدفها النهائي بزيادة القيمة المضافة .

وتلقى المهندس طارق الملا من وزير البترول والثروة المعدنية تقريرا من الكيميائى سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات حول موقف المشروعات التي يتم تنفيذها .

وتهدف تلك المشروعات لزيادة الانتاج المحلي من البتروكيماويات وتعزيز القيمة المضافة موضحا انها تسير بخطي جيدة لاستكمال الاجراءات الخاصة بالتنفيذ بعد عرضها على اللجنة العليا للمشروعات برئاسة السيد المهندس وزير البترول والثروة المعدنية

2.850 مليون طن إنتاج سنوى من مجمع محور قناة السويس

ويأتي في مقدمة تلك المشروعات مجمع التكرير والبتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس باستثمارات 7.5 مليار دولار وبطاقة انتاجية 2.2 مليون طن سنويا من المنتجات البتروكيماوية و650 ألف طن منتجات بترولية.

وتم إبرام اتفاق مبادئ رئيسية لتنفيذ المشروع مع شركة بكتل الأمريكية وإجراء دراسة جدوى تفصيلية بمعرفة شركة وود العالمية والاتفاق على التمويل مع مؤسسات التمويل الأمريكية US DFC ، US EXIM BANK ،

كما تضم القائمة مجمع التكرير والبتروكيماويات بمدينة العلمين الجديدة البالغ استثماراته 8.5 مليار دولار لإنتاج مليون طن سنوياً من المنتجات البتروكيماوية و850 ألف طن منتجات بترولية.

استلام قطعة أرض مشروع العلمين.. وجار الإعداد لطرح مناقصة المقاول العام

وتم ابرام اتفاق مبادئ رئيسية مع الشركاء من تحالف شركتي بي اس دبليو وشيرد الانجليزيتين والبدء في الدراسات التفصيلية للمشروع الذى تم استلام قطعة الأرض المخصصة لإقامته بالعلمين.

وجاري الإعداد لطرح مناقصة المقاول العام للمشروع من خلال شركة إنبي.

ولفت إلي بحث عرض من تحالف شركات إنجليزية وصينية للاستثمار في إقامة مجمع صناعي للصناعات الصغيرة والمتوسطة القائمة علي منتجات مجمع العلمين.

وفيما يتعلق بمشروع انتاج البيوتاديين أو المطاط الصناعي بمجمع ايثيدكو بالاسكندرية ذكر التقرير أنه تم توقيع عقد المقاول العام مع تحالف بتروجت المصرية وسايبم الإيطالية.

توقيع اتفاق مبادئ مع البنوك الممولة لمشروع البيوتاديين بالإسكندرية

كما تم توقيع اتفاق مبادئ مع البنوك الممولة للمشروع وجاري حاليا الأعمال الخاصة بالمشروع البالغ استثماراته 183 مليون دولار بطاقة إنتاجية 36 ألف طن.

وبالنسبة لمشروع إنتاج مشتقات الميثانول بدمياط فقد تم الانتهاء من التصميمات الهندسية وتوقيع عقد المقاول العام مع تحالف شركات صان مصر ووادي النيل وزافكوم وتوقيع عقد استشاري المشروع مع شركة إنبي.

117 مليون دولار استثمارات مشروع الميثانول بدمياط

وتم البدء فعليا في الأعمال المبكرة للمشروع الذي تقدر استثماراته بنحو 117 مليون دولار

وسينتج 110 آلاف طن سنويا من منتجات يوريا فورمالدهيد والنفتالين فورمالدهيد المسلفن والراتنجات المتخصصة والتي تدخل في صناعات الاسمدة والمواد اللاصقة والخرسانة الجاهزة وغيرها.

الاتفاق مع بعض البنوك لتمويل مشروع الألواح الخشبية باستثمارات 217 مليون دولار

وبالنسبة لمشروع انتاج الالواح الخشبية متوسطة الكثافة MDF بمحافظة البحيرة باستثمارات 217 مليون يورو لانتاج 2.5 ألف مترمكعب الواح خشبية فقد تم ابرام عقود التصميمات مع شركة سيمبل كامب الألمانية .

وجاري العمل فيها بالاضافة الي توقيع عقد مقاول عام المشروع مع شركة بتروجت وتم الاتفاق مع عدد من البنوك المصرية للمساهمة في التمويل .

بدء إجراءات تأسيس شركة مشروع الإيثانول الحيوي

وفيما يتعلق بمشروع الايثانول الحيوي باستثمارات 110 ملايين دولار فقد تم القيام بدراسة الجدوى والاتفاق مع المساهمين لبدء إجراءات تأسيس الشركة وتوقيع مذكرات تفاهم لتوفير المولاس كمادة تغذية للمشروع من شركات السكر .

وبالنسبة لمشروع الخدمات اللوجستية للبتروكيماويات بالاسكندرية تبلغ تكلفته الإستثمارية حوالى 350 مليون دولار ويقام على مساحة 240 ألف متر مربع.

ويهدف إلى إنشاء رصيف بحري لاستغلال منصة البتروكيماويات لتداول المنتجات البترولية والبتروكيماوية .

جارى إعداد دراسة مشروع البروبيلين والبولى بروبيلين بالإسكندرية

كما يجري حاليا إعادة دراسة مشروع إنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين بمجمع سيدي كرير للبتروكيماويات بالإسكندرية في ظل المستجدات العالمية.

كما أشار إلي أنه جارى دراسة تنفيذ مشروعين جديدين بدمياط هما مشروع البولي اسيتال باستثمارات 400 مليون دولار لإنتاج 50 الف طن سنويا من منتج البولى اسيتال.

ويدخل البولى اسيتال في صناعة الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات وأجزاء السيارات.

260 مليون دولار استثمارات مشروع الميلانين بدمياط على أرض موبكو

وكذلك مشروع إنتاج الميلامين بارض شركة موبكو بدمياط بطاقة 60 الف طن سنويا وباستثمارات 260 مليون دولار ويعتمد في إنتاجه علي مادة اليوريا .

وجارى أيضاَ دراسة إقامة مشروع إنتاج الصودا آش ( كربونات الصوديوم) بمحافظة كفر الشيخ.

ولفت التقرير إلى العمل حاليا علي مشروعات تطوير وزيادة طاقة الانتاج ورفع الكفاءة وتنمية الموارد بكل من شركة البتروكيماويات المصرية وشركة ايلاب لانتاج الالكيل بنزين بالإسكندرية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/02/2024 | 6:18 م

الشعبة متوقع زيادة 10%.. أسعار البنزين اليوم الإثنين 26 فبراير 2024 في مصر

ولفت رئيس الشعبة العامة للبترول إلى أن القيادة السياسة قبل تطبيق آيه زيادة جديدة تتطلع إلى عدة عوامل ولها منظور معين من حيث الضغوط على سعر الدولار واوضاع البلد الاقتصادية وكذلك ارتفاع الأسعار والضغط على المُنتجات البترولية ذاته

الشعبة متوقع زيادة 10%.. أسعار البنزين اليوم الإثنين 26 فبراير 2024 في مصر
26/02/2024 | 6:18 م

خلال إيجبس.. وزير البترول يتفقد جناح «ميدتاب» ويشيد بالشركة

خلال إيجبس.. وزير البترول يتفقد جناح «ميدتاب» ويشيد بالشركة

خلال إيجبس.. وزير البترول يتفقد جناح «ميدتاب» ويشيد بالشركة
26/02/2024 | 6:18 م

سعر الذهب اليوم الإثنين بعد الانخفاض الجديد في مصر.. عيار 21 «بيع وشراء» بالمصنعية

تنفذ الحكومة خلال الفترة الأخيرة خطة للاعتماد على واردات المواد البترولية الخام وتكريرها بالمعامل المصرية لترشيد موارد النقد الأجنبى، فيما قالت مصادر حكومية مطلعة إن توجه وزارة البترول والثروة المعدنية...

سعر الذهب اليوم الإثنين بعد الانخفاض الجديد في مصر.. عيار 21 «بيع وشراء» بالمصنعية
20/02/2024 | 7:51 ص

وزير البترول يبحث مع وفد شركة IFS الكندية الحلول الرقمية لتحسين كفاءة الأداء -

التقي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع وفد شركة IFS الكندية المتخصصة في الحلول الرقمية لتحسين كفاءة الاداء برئاسة مارك موفات الرئيس التنفيذي للشركة وبحضور الجيولوجي علاء البطل..

وزير البترول يبحث مع وفد شركة IFS الكندية الحلول الرقمية لتحسين كفاءة الأداء -
06/07/2020 | 7:45 م

: متي يجب إعادة ملء خزان الوقود.. هل الأفضل عند المنتصف أم عند تفريغه

تكثر الشائعات في حول عملية مائ خزان الوقود فيوجد فئة من السائقين تفضل اعادة ملئ خران الوقود عندما يص الي النتصف و توجد فئة اخر تفضل ملئ خزان الوقود عندما يصبح شبة فارغ وهذا يعتبر من الأفعال الخاطئة ...

: متي يجب إعادة ملء خزان الوقود.. هل الأفضل عند المنتصف أم عند تفريغه
06/07/2020 | 7:45 م

مهندس بمسبار الأمل: تعبئة خزان الوقود مهمة دقيقة استغرقت 6 ساعات

عملية تعبئة خزان الوقود صاحبها اختبارات قبل وبعد التعبئة للتأكد من سلامة الخزان وعدم وجود أي تسريبات

مهندس بمسبار الأمل:  تعبئة خزان الوقود مهمة دقيقة استغرقت 6 ساعات
06/07/2020 | 7:45 م

معلومات مباشر

مباشر موقع يغطي سوق البورصة والاسهم ويوفر احدث ارقام سوق المال ومؤشرات البورصة المحلية والعالمية بالاضافة الى اخبار اكتتاب الشركات

معلومات مباشر


«البترول» تعلن الانتهاء من تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات اخبار الوقود اعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الانتهاء من تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات ووضع استراتيجية جديدة لتطوير تلك الصناعة لتنفيذها خلال الفترة مابين عامي 2020-2035



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

«البترول» تعلن الانتهاء من تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات
المصدر https://almalnews.com/البترول-تعلن-الانتهاء-من-تحديث-الخط/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «البترول» تعلن الانتهاء من تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars