الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حملة الإخوان لمواجهة كورونا تنتقد «الإساءة لتضحيات» أطباء مصر القدس العربي

28/05/2020 | 4:45 ص 0 comments
حملة الإخوان لمواجهة كورونا تنتقد «الإساءة لتضحيات» أطباء مصر   القدس العربي

لندن ـ «القدس العربي»: انتقدت حملة «شعب واحد...نقدر»، التي أطلقتها جماعة «الإخوان المسلمين» المصرية قبل فترة لمواجهة أزمة فيروس كورونا «الحملات الممنهجة لتشويه

لندن ـ «القدس العربي»: انتقدت حملة «شعب واحد…نقدر»، التي أطلقتها جماعة «الإخوان المسلمين» المصرية قبل فترة لمواجهة أزمة فيروس كورونا «الحملات الممنهجة لتشويه الأطباء والإساءة لتضحياتهم وجهودهم».
الحملة أوضحت في بيان أمس الأربعاء، أن «الحضارات الإنسانية المتعاقبة اتفقت منذ قديم الأزل على شرف ونبل وقداسة مهنة الطبيب، ومما زاد هذه المهنة تشريفا وتعظيما أنها كانت مهنة نبي الله عيسى عليه السلام، فالطبيب يتعامل مع أقدس وأعظم مخلوق في هذا الكون، وهي أرواح البشر، لذا فقد جعل المولى عز وجل لحفظ الأنفس ورعايتها درجة ومرتبة وجزءًا عظيما».
ووفق البيان «منذ انتشار فيروس كورونا في العالم، ومن ثم في مصر، فقد تابع الشعب المصري كله حجم الجهد الذي يبذله الأطباء المصريون مع كافة الفرق الطبية المعاونة، الذين يستشعرون أثناء عملهم حجم الأمانة التي حُمّلوا بها، والدور الشرعي والوطني والأخلاقي المُلقى على عاتقهم، في الوقت الذي من المفترض أن يحتشد فيه الجميع من أجل مواجهة هذه الجائحة؛ فقد فوجئ الشعب المصري وبكل أسف بأصوات غير مسؤولة تشن حملات ممنهجة لتشويه الأطباء، وتسيء لتضحياتهم ولجهودهم النبيلة التي يقومون بها».
وزاد «نحن في حملة (شعب واحد ـ نقدر)، ومع التزايد المؤسف في عدد الحالات المصابة في وطننا الغالي مصر، وبخاصة في أوساط الفرق الطبية، نقدم الشكر والتقدير والعرفان على الجهد المبذول والتضحيات الغالية التي تقدمونها في هذا الظرف العصيب». وشددت الحملة على ضرورة «التمسك بحق الفرق الطبية الكامل في اتخاذ كافة وسائل الحماية الطبية التي تعارف عليها العالم أجمع، في طرق مكافحة العدوى، مع ضرورة توفير جميع الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة للحفاظ على الطواقم الطبية التي تعد خط الدفاع الأول والوحيد، بعد رحمة الله، أمام هذه الجائحة».
واعتبرت أن «من نافلة القول التأكيد على أن من أجل تأمين ظهر هؤلاء الأبطال، يلزم توفير أماكن عزل وعلاج وعناية مركزة مجهزة مخصصة للفرق الطبية بحيث تكون جاهزة لتأمينهم وعلاجهم في أي وقت يتم الاحتياج لها».
وشدّدت على «أهمية التوسع في عمل المسحات الطبية بي أس أر مع ضرورة التتبع الجيد لكل المخالطين للحالات الإيجابية، وهي الآلية التي قامت بها الدول التي نجحت في حصار هذه الجائحة بشكل كبير، ونؤكد كذلك على ضرورة توفير أكبر قدر ممكن من أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات، حيث أن الإحصائيات الدولية تشير إلى أن توافر تلك الأجهزة يؤدي لخفض معدلات وفيات الحالات الحرجة للنصف تقريبا، وبطبيعة الحال فإن غيابها يؤدي إلى مضاعفة عدد الوفيات».
ودعت كافة كليات الطب في الجامعات المصرية إلى «عمل دورات تدريبية ودورات علمية من خلال الأساتذة والمتخصصين للكوادر الطبية بالتعاون والتنسيق مع نقابة الأطباء العامة والنقابات الفرعية ووزارة الصحة وكافة المؤسسات الصحية، بهدف رفع كفاءة الأطباء والفرق الطبية في مواجهة هذه الجائحة (بخاصة الأطباء من غير تخصصات الصدرية والباطنية والعناية المركزة والطوارئ) حتى يتم رفع كفاءة وتأهيل أكبر قدر ممكن من الأطباء للقيام بالأدوار الضرورية والطارئة عند الحاجة».
كما حثت الشعب المصري على تقديم «كافة أشكال الدعم لأعضاء الفرق الطبية وحمايتهم وتشجيعهم، بدءا من الدعم المعنوي بتحيتهم بالآليات التي تم تطبيقها في كثير من دول العالم، مرورا بضرورة احترام ورعاية الكوادر الطبية وأسرها من قبل الجيران، بخاصة حين يغيب عنهم أحد أفرادهم لأداء ذلك الواجب الطبي».
وكذلك دعت إلى «المحافظة والمواظبة على سبل الوقاية (ارتداء واقي الوجه أو الكمامة والحفاظ على توصيات التباعد الاجتماعي) لتقليل عدد الإصابات والمضاعفات، والتي يترتب عليها تخفيف الضغط على المنظومة الصحية».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 4:58 ص

مسلسل الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28

تصدر مسلسل "الحشاشين" قائمة أكثر المسلسلات العربية إثارة للجدل في شهر رمضان، وعلى عدة مستويات: دينية-طائفية، وسياسية-سلطوية، وليس انتهاء بجوانبه الفنية. فلماذا اثار كل هذا الجدل؟

مسلسل  الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28
29/03/2024 | 4:58 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
29/03/2024 | 4:58 ص

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع

لا تزال أصداء مسلسل «الحشاشين» تزلزل أركان جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، فرغم أن مسلسل الحشاشين يحكي عن طائفة تمتد لمئات السنين، إلا أنها فجرت الألغام الفكرية التي نشأت عليها جماعة…

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع
05/07/2020 | 12:45 ص

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية

للتاريخ صفحات بالغة الغرابة عندما يطلع عليها جيل لم يعش وقائع وأحداث المرحلة التي حملتها تلك الصفحات

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية
05/07/2020 | 12:45 ص

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس

دأبنا منذ أن انخرطنا في عملنا الصحفي؛ على تسليط الضوء، وبشكل يومي، على نشاط السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ إيماناً منا أن سلطة الإعلام لا تقل شأنا عن باقي السلطات؛ وأن قلوب المسؤولين في الكويت،...

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس
05/07/2020 | 12:45 ص

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية

رفض مكتب مجلس النواب التونسي تمرير لائحة تقدم بها الحزب الدستوري الحر للجلسة العامة، تصنّف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا.

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية
05/07/2020 | 12:45 ص

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين صراحة - النهار

هذا الكتاب وغيره يأتي ضمن محاولات اختراق الأزهر والسيطرة عليه من قبلِ جماعة الإخوان المسلمين

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين  صراحة - النهار


حملة الإخوان لمواجهة كورونا تنتقد «الإساءة لتضحيات» أطباء مصر القدس العربي الإخوان المسلمين لندن ـ «القدس العربي»: انتقدت حملة «شعب واحد...نقدر»، التي أطلقتها جماعة «الإخوان المسلمين» المصرية قبل فترة لمواجهة أزمة فيروس كورونا «الحملات الممنهجة لتشويه



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

حملة الإخوان لمواجهة كورونا تنتقد «الإساءة لتضحيات» أطباء مصر   القدس العربي
المصدر https://www.alquds.co.uk/حملة-الإخوان-لمواجهة-كورونا-تنتقد-ال/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حملة الإخوان لمواجهة كورونا تنتقد «الإساءة لتضحيات» أطباء مصر القدس العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars