الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بعد نشرها صورة سورة كورونا .. العفو الدولية تطالب تونس بإيقاف محاكمة آمنة الشرقي

28/05/2020 | 2:45 م 0 comments
بعد نشرها صورة  سورة كورونا .. العفو الدولية تطالب تونس بإيقاف محاكمة آمنة الشرقي

طالبت منظمة العفو الدولية (أمنيستي) السلطات التونسية بإيقاف محاكمة آمنة الشرقي، التي نشرت عبر حسابه على "فيسبوك"، في 2 مايو/ أيار، صورة بعنوان "سورة كورونا"، وفيها كلمات عن فيروس كورونا المستجد بشكل يحاكي طريقة كتابة الآيات القرآنية،

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- طالبت منظمة العفو الدولية (أمنيستي) السلطات التونسية بإيقاف محاكمة آمنة الشرقي، التي نشرت عبر حسابه على "فيسبوك"، في 2 مايو/ أيار، صورة بعنوان "سورة كورونا"، وفيها كلمات عن فيروس كورونا المستجد بشكل يحاكي طريقة كتابة الآيات القرآنية، ما اعتبرها كثيرون "مسيئة" للقرآن والإسلام، بينما رأى آخرون أنها "حرية تعبير".

وقالت منظمة العفو الدولية إنه يجب على السلطات التونسية وقف محاكمة آمنة الشرقي، التي من المقرر أن تبدأ اليوم الخميس، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليها، مضيفة أن آمنة الشرقي "تلقت رسائل من أشخاص يهددون بقتلها أو اغتصابها، ومع ذلك تقاعست السلطات في اتخاذ إجراءات لحمايتها، أو التحقيق في هذه التهديدات".

واعتبرت نائب المدير الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الاوسط في منظمة العفو آمنة القلالي أن محاكمة الشابة التونسية "ما هي إلا مثال آخر على كيف أن السلطات، على الرغم من التقدم الديمقراطي في تونس، تواصل استخدام القانون القمعي لتقويض حرية التعبير".

وقالت القلالي: "من غير المقبول أن يواجه شخص ما عقوبة بالسجن تصل إلى 3 سنوات فقط لمشاركته تعليقاً ساخراً على فيسبوك. فهذه المحاكمة تبعث برسالة مفادها أن أي شخص يجرؤ على التعبير عن رأي مثير للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي يواجه خطر العقاب".

وأضافت: "نطالب السلطات بوقف ملاحقتها قضائياً فوراً، والتحقيق في التهديدات المثيرة للقلق بالقتل والاغتصاب التي تتلقّاها، وضمان توفير الحماية لها". وتابعت بالقول: "يمتد الحق في حرية التعبير إلى التعبير الذي قد يعتبره البعض صادماً أو مسيئًا، ويجب على الحكومة التونسية تعديل قوانينها حتى تتماشى مع حقوق الإنسان، وتتوقف عن ملاحقة الناس قضائياً بسبب تعبيرهم السلمي".

وكانت النيابة التونسية وجهت إلى آمنة الشرقي تهمة "الدعوة إلى الكراهية بين الأجناس أو الأديان أو السكان وذلك بالتحريض على التمييز واستعمال الوسائل العدائية"، وهي تهمة قد تصل عقوبتها إلى السجن 3 سنوات.

من جانبها، قالت آمنة الشرقي، عبر صفحتها على "فيسبوك"، عشية بدء محاكمتها إنها "بريئة من كل هذه التهم"، مضيفة: "قمت بإعادة نشر صورة متداولة على فيسبوك الخاص بدون سوء نية، أنا لست مجرمة... نشرت محتوى على فايسبوك كما ينشر الآلاف والملايين من الاشخاص على حسابهم الخاص".

غدوة نهار صعيب .... غدوة محاكمتي ... مقضاتي على تهمة بريئة منها ... ثقتي في القضاء المستقل والعادل و اتمنى ان لا يخيب...

Posted by ‎آمنة الشرقي‎ on Wednesday, May 27, 2020
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 19:52 م

تونس: حكم غيابي بسجن الرئيس الأسبق منصف المرزوقي ثمانية أعوام نافذة

قالت وسائل إعلام تونسية الجمعة إن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية في تونس قضت غيابيا بسجن الرئيس الأسبق منصف المرزوقي، المعارض الشرس المقيم بفرنسا للرئيس الحالي قيس سعيّد، ثماني سنوات نافذة لإدانته…

تونس: حكم غيابي بسجن الرئيس الأسبق منصف المرزوقي ثمانية أعوام نافذة
05/07/2020 | 3:00 ص

تونس تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 1186 -

أعلنت وزارة الصحة فى تونس، اليوم السبت، عن إجراء 491 تحليلا مخبريا من بينها 11 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ بذلك العدد الإجمالى للتحاليل 71689..

تونس تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 1186 -
05/07/2020 | 3:00 ص

تونس تحافظ على تصنيفها بين اقتصادات الدخل الوسيط -

أبقى البنك الدولي على الاقتصاد التونسي بين الاقتصادات ذات العائد الوسيط للفترة 2020 /2021.

تونس تحافظ على تصنيفها بين اقتصادات الدخل الوسيط -
05/07/2020 | 3:00 ص

إضراب في مواقع لإنتاج النفط جنوب تونس أخبار سكاي نيوز عربية

أخبار تونس، أخبار مغاربية، تطاوين، إضراب، إنتاج النفط

إضراب في مواقع لإنتاج النفط جنوب تونس   أخبار سكاي نيوز عربية
05/07/2020 | 3:00 ص

مظاهرات في تونس لتصنيف الإخوان إرهابية

الحزب الدستوري الحر نظم مسيرة في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية، احتجاجا على رفض رئاسة البرلمان إقرار جلسة للتصويت على تصنيف "الإخوان" جماعة إرهابية.

مظاهرات في تونس لتصنيف  الإخوان  إرهابية
05/07/2020 | 3:00 ص

عبير موسي: أردوغان ينفذ أجندة الإخوان في المغرب العربي

أعلنت النائبة التونسية عبير موسي، السبت، أن تونس وأمنها القومي في خطر، مشيرة إلى أن أردوغان يسعى لتنفيذ أجندة الإخوان في المغرب العربي.وقالت رئيسة الحزب ال

عبير موسي: أردوغان ينفذ أجندة الإخوان في المغرب العربي
03/07/2020 | 5:45 م

هكذا نجحت تونس في تمرير القرار 2532 - بوابة أفريقيا الإخبارية

أكد السفير المندوب الدائم للجمهورية التونسية لدى منظمة الأمم المتحدة بنيويورك قيس قبطني, في حديث خاص ل "بوابة ...

هكذا نجحت تونس في تمرير القرار 2532
 - بوابة أفريقيا الإخبارية


بعد نشرها صورة سورة كورونا .. العفو الدولية تطالب تونس بإيقاف محاكمة آمنة الشرقي اخبار تونس طالبت منظمة العفو الدولية (أمنيستي) السلطات التونسية بإيقاف محاكمة آمنة الشرقي، التي نشرت عبر حسابه على "فيسبوك"، في 2 مايو/ أيار، صورة بعنوان "سورة كورونا"، وفيها كلمات عن فيروس كورونا المستجد بشكل يحاكي طريقة كتابة الآيات القرآنية،



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

بعد نشرها صورة  سورة كورونا .. العفو الدولية تطالب تونس بإيقاف محاكمة آمنة الشرقي
المصدر https://arabic.cnn.com/world/article/2020/05/28/amnesty-calls-tunisia-end-prosecution-emna-alsharqi CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد نشرها صورة سورة كورونا .. العفو الدولية تطالب تونس بإيقاف محاكمة آمنة الشرقي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars