الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لتسريع جهود استجابة التمويل بشأن كورونا

امس 18:45 م 0 comments
انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لتسريع جهود استجابة التمويل بشأن كورونا

انطلقت قبل قليل قمة عالمية للأمم المتحدة بشأن الحلول التمويلية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك عبر شبكة الانترنت، بهدف تسريع جهود الاستجابة الاقتصادية...

ويشارك فى القمة - التى تعقد بقيادة أمين عام الأمم المتحدة انطونيو جوتيريش ورئيس وزراء كندا جوستن ترودو ورئيس وزراء جاميكا اندرو هولنيس - 50 من رؤساء الدول والحكومات إضافة إلى قيادات المنظمات الدولية وتمثل مبادرة مشتركة لصقل وتسريع جهود الاستجابة العالمية للتأثيرات الاقتصادية والبشرية الهامة لوباء كورونا وكذلك تقديم حلول ملموسة للطوارئ الانمائية ومن خلال استجابة منسقة وشاملة على نطاق واسع لدعم البلدان المحتاجة وتمكينها من التعافى.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وتشمل القمة على حدث رفيع المستوى يركز على موضوع تمويل التنمية فى عصر كورونا وما بعده ويعتبر الحدث هو التجمع الأكثر شمولا للدول للتركيز على الانتعاش الاجتماعى والاقتصادى واحتياجات التمويل لمواجهة الوباء واثاره وينظر الحدث رفيع المستوى فى ستة مجالات عمل عاجلة لتعبئة التمويل للاستجابة والتعافى وتشمل توسيع السيولة عبر الاقتصاد العالمى، ومعالجة نقاط الضعف فى الديون وقف التدفقات المالية غير المشروعة إضافة إلى زيادة التمويل الخارجى للنمو الشامل وخلق فرص العمل وايجاد استراتيجيات للدول للتعافى بشكل أفضل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومعالجة تغير المناخ واستعادة التوازن بين الاقتصاد والطبيعة.

وقال الأمين العام للامم المتحدة إن الوباء أظهر هشاشة العالم وأن العالم يواجه أزمة غير مسبوقة وبحاجة إلى الاستجابة من خلال الوحدة والتضامن، مشيرا إلى الجانب الرئيسى لهذا التضامن هو الدعم المالى.

بدوره قال رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو إن جميع البلدان تخضع لاختبار وباء كورونا الذى يهدد بتقويض المكاسب الانمائية التى حصل عليها العالم بشق الانفس، مشيرا إلى أن أفضل طريقة لمساعدة جميع الشعوب والاقتصادات على الانتعاش هى العمل معا كمجتمع عالمى، داعيا إلى دعم الإجراءات الجماعية والفردية لتمكين الانتعاش الذى يؤدى إلى اقتصادات أكثر شمولا واستدامة ومرونة وبما لايترك احدا فى الخلف.

من جانبه، قال رئيس وزراء جامايكا أندرو هولنيس: "إن جائحة كوفيد-19 يتطلب منا اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة آثاره على اقتصاديات جميع البلدان، فى كل منطقة من العالم وفى كل مرحلة من مراحل التنمية".

وأضاف أنه يرحب بمجالات التركيز المواضيعية الستة، بما فى ذلك "ضرورة تلبية الحاجة الملحة لزيادة السيولة، خاصة بالنسبة للدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط".

وأفادت الأمم المتحدة - فى بيان أصدرته مع انطلاق القمة - إن التوقعات تشير إلى أن الوباء يمكن أن يقطع ما يقرب من 8.5 تريليون دولار من الاقتصاد العالمى على مدى العامين المقبلين؛ مما يدفع نحو 34.3 مليون شخص إلى الفقر المدقع هذا العام، وربما 130 مليون شخص إضافى خلال هذا العقد.

ولفت البيان إلى توقعات منظمة العمل الدولية التى تشير إلى أن ساعات العمل فى الربع الثانى من العام الجارى قد تكون أقل بنسبة 10.5 % عما كانت عليه قبل الأزمة أى ما يعادل 305 مليون وظيفة بدوام كامل مع تأثر النساء بوجه خاص.

وأشار البيان إلى أن انخفاض الصادرات والنمو يقوض بسرعة القدرة على تحمل الديون للعديد من البلدان النامية، لا سيما تلك التى تعتمد بشكل كبير على السلع أو عائدات السياحة أو التحويلات ولفت الى ان ضائقة الديون المتزايدة تشكل تحديا هائلا لهذه البلدان مما يزيد من تقييد قدرتها على تنفيذ تدابير التحفيز، ونوه الى انه حتى قبل تفشى الوباء كان ما يقرب من نصف جميع أقل البلدان نموا وغيرها من البلدان المنخفضة الدخل فى ضائقة ديون أو قريبة منها وحيث زادت تكاليف خدمة الديون لهذه البلدان بأكثر من الضعف بين عامى 2000 و 2019 لتصل الى 13 % من الايرادات الحكومية ووصلت الى أكثر من 40 % فى ربع جميع الدول الجزرية الصغيرة النامية.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/06/2020 | 1:00 ص

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء
09/06/2020 | 1:00 ص

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters

جنيف (رويترز) - دعا أقارب ضحايا ومنظمات حقوقية يوم الاثنين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لبدء تحقيق في "عنف الشرطة وقمع الاحتجاجات" في الولايات المتحدة.

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters
09/06/2020 | 1:00 ص

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل

طالبت عائلة القتيل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد الأمم المتحدة بالتدخل في قضية مقتله على يد الشرطة، وتقديم توصيات لإصلاح تطبيق القوانين في الولايات المتحدة. ونقلت شبكة 'سي أن أن' التلفزيونية ...

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل
امس 18:45 م

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -

اعتبرت بعثة الأمم المتحدة في العراق الأربعاء، أن المسؤولية النهائية عن الوقاية من فيروس كورونا في العراق، تقع على عاتق الأفراد ومدى التزامهم بالإرشادات الصحية.

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -
امس 18:45 م

أمين عام الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 20 ألف مدني في 10 نزاعات خلال عام -

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة "أن وباء كورونا يتسبب في معاناة إنسانية هائلة وضغط إضافي على النظم والاقتصادات والمجتمعات الصحية.

أمين عام الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 20 ألف مدني في 10 نزاعات خلال عام -
امس 18:45 م

كورونا.. وصفة الأمم المتحدة لتعويض ساعات العمل المهدرة أخبار سكاي نيوز عربية

أخبار كورونا، العمل، العمل الدولية، الأمم المتحدة، اختبارات كورونا.

كورونا.. وصفة الأمم المتحدة لتعويض ساعات العمل المهدرة   أخبار سكاي نيوز عربية
21/05/2020 | 10:00 م

الأمم المتحدة: عقوبات ضد فنزويلا ستعقد الوضع الحرج أصلا -

حذرت الأمم المتحدة من أن فرض عقوبات على فنزويلا سيزيد من حدة الأزمة في البلاد.

الأمم المتحدة: عقوبات ضد فنزويلا ستعقد الوضع الحرج أصلا -


انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لتسريع جهود استجابة التمويل بشأن كورونا الأمم المتحدة انطلقت قبل قليل قمة عالمية للأمم المتحدة بشأن الحلول التمويلية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك عبر شبكة الانترنت، بهدف تسريع جهود الاستجابة الاقتصادية...



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لتسريع جهود استجابة التمويل بشأن كورونا
المصدر https://www.mobtada.com/details/936683 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لتسريع جهود استجابة التمويل بشأن كورونا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars