الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > زلزال

وقف التنسيق.. الحقيقة والوهم فلسطين أون لاين

29/05/2020 | 12:00 ص 0 comments

أثار قرار الرئيس محمود عباس وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي موجة من الجدل حول واقعية القرار ومدى جدية السلطة للذهاب نحو هذا المنحى والأغراض التي ينوي سيادته تحقيقها هل هي وطنية هادفة للخلاص

أثار قرار الرئيس محمود عباس وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي موجة من الجدل حول واقعية القرار ومدى جدية السلطة للذهاب نحو هذا المنحى والأغراض التي ينوي سيادته تحقيقها هل هي وطنية هادفة للخلاص من الاحتلال عبر تسخين الأراضي الفلسطينية وصولًا لمواجهة شاملة تنذر باشتعال انتفاضة ثالثة، أم أنها مجرد دعابة جديدة يمارسها لامتصاص حالة الغضب الشعبي ويروجها أمام العالم كورقة للمساومة يمكن أن تأتي بصيد ثمين يدفع الأطراف الدولية لتمهيد الطريق نحو جولة جديدة من التفاوض تحت صيغة مختلفة تعيد الأمل لمشروع التسوية بعد انهيار أركانه واصطدامه بجدران الاستيطان والتهويد وفرض السيادة اليهودية.

وهذا ما يجعلنا نضع خطوة الرئاسة على طاولة البحث للوقوف على حقيقة الإجراء وفحص إمكانية تحققها على الأرض، فمع تكرار تلويح السلطة بوقف التنسيق الأمني واتخاذها قرارات بهذا الخصوص يرى مراقبون أن المشهد لم يتغير، فقد استمرت اللقاءات الفلسطينية الإسرائيلية، ولم تتوقف مشاهد الملاحقة للمناضلين والنشطاء، كما أن الأجهزة الأمنية في الضفة لم تضطلع بمسؤولياتها في حماية المواطنين في الضفة الغربية في مواجهة الإعدامات والاعتقالات والاقتحامات المتكررة.

ففي الوقت الذي كانت تعلن فيه السلطة وقف التنسيق الأمني كان يحدث عكس ذلك تمامًا، في مفارقة عجيبة بين الموقف السياسي وترجمته في الواقع الميداني، الأمر الذي أفقد السلطة مصداقيتها أمام شعبنا الفلسطيني من جانب، والفصائل الفلسطينية من جانب آخر، وجعلها محط سخرية لبعض الإعلاميين والنشطاء، وأعطى صورة نهائية لما يمكن أن تفعله في ذروة غضبها السياسي من ممارسات العدو الإسرائيلي.

الأمر الذي جعل المواقف العربية أكثر ضعفا لتراجع الموقف الفلسطيني وعدم تحمله المسؤوليات الوطنية تجاه خطر جارف للحقوق، بل زلزال يفتت الوجود الفلسطيني، ويجعل المواقف الغربية أكثر رمادية في تفهم أغراض إسرائيل مع الأمل في إمكانية تحسين ظروف الفلسطينيين، أما الموقف الأمريكي فلن ينكمش أمام سلطة بلا مخالب تحترف الخطابات بالقطيعة في العلن بينما تتودد خلف الكواليس.

لكن ومن يدري فربما لن تكون الفرص دومًا متاحة لاتخاذ كل الخيارات وخصوصًا في ظروف مثل التي تعيشها السلطة، فهي تعتاش على المنح والمساعدات ولديها التزامات تلتف حول العنق، ما يجعلها غير قادرة على مخالفة التقديرات المعهودة، فهي سلطة تحت الاحتلال وليس لديها عصا سحرية لكل الأزمات والمخاطر المحدقة وهذا ما يقوله البعض.

وباعتقادي فإن الاستسلام للظروف الراهنة والتصرف بواقعية تريدها إسرائيل، وعدم الخروج عن المألوف يشكل انتحارًا سياسيًّا خطيرًا قد تتورط فيه السلطة، وتنعدم فيها خياراتها الوطنية أمام العدوان الكبير لالتهام باقي أراضي الضفة وفرض السيادة اليهودية تحت مرأى ومسمع سلطة ما زالت ترسل رسائل التطمين لإسرائيل بأنها غير معنية باندلاع انتفاضة ثالثة ولن تسمح بانتقال الفوضى للضفة الفلسطينية.

الأمر الذي يشير إلى أن السلطة تحاول إخماد النيران في الضفة عبر خفض حرارة المواجهة، ومنع الاشتباك مع العدو الإسرائيلي، لضمان عدم بروز حالة جديدة مناهضة لإسرائيل قد تتشكل في لحظة ما، وتؤثر سلبًا في الأمن الإسرائيلي، وتفرض واقعًا جديدًا تكون فيه السلطة خارج اللعبة وقد فقدت كل شيء رسميا وشعبيا، وهذا ما يدلل بأن خطوة الرئاسة ليست إلا مناورة سياسية لاستعطاف الأطراف الدولية وتحريك مياه المفاوضات المتجمدة وإبقاء الرأس فوق الماء حتى الرمق الأخير.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 5:00 ص

كاميرا مراقبة ترصد إجلاء 176 طفلا خلال 17 ثانية عند حدوث زلزال بالصين.. فيديو -

قبل يومين وقع زلزال بقوة 4.5 درجات فى مدينة بيجيا جنوب غربى الصين، حيث شعر المواطنون المحليون بهزة أرضية شديد.

كاميرا مراقبة ترصد إجلاء 176 طفلا خلال 17 ثانية عند حدوث زلزال بالصين.. فيديو -
06/07/2020 | 5:00 ص

زلزال بقوة 4.6 درجة يضرب شمالي إيران - بوابة أفريقيا الإخبارية

أعلنت السلطات الإيرانية أمس السبت، أن هزة أرضية بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر، ضربت محافظة كلستان في شمالي ...

زلزال بقوة 4.6 درجة يضرب شمالي إيران 
 - بوابة أفريقيا الإخبارية
06/07/2020 | 5:00 ص

يا صور:: زلزال يضرب في ايران وهذا ما اورده مدير عام إدارة الأزمة عن الاضرار

موقع إخباري إجتماعي متنوع ينقل أخبار صور والجنوب ولبنان بالإضافة إلى أخبار الإغتراب اللبناني واخبار عالمية متنوعة

يا صور::
زلزال يضرب في ايران وهذا ما اورده مدير عام إدارة الأزمة عن الاضرار
06/07/2020 | 5:00 ص

: زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب ساحل ولاية ألاسكا

أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، منذ قليل، بأن زلزالًا بقوة 5.5 درجة هز ولاية ألاسكا في تمام الساعة 8:53:35 بالتوقيت العالمي. ولا توجد تقارير عن أضرار أو إصابات بسبب النشاط الزلزالي حتى الآن. ...

: زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب ساحل ولاية ألاسكا
06/07/2020 | 5:00 ص

زلزال بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر يضرب شمال إيران - مصر اليوم

زلزال بقوة 46 درجة على مقياس ريختر يضرب شمال إيران

زلزال بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر يضرب شمال إيران - مصر اليوم
03/07/2020 | 2:45 ص

رياضة : زلزال مرتقب.. كادينا سير: ميسي يفكر في الرحيل عن برشلونة

رياضة : فجرت إذاعة كادينا سير الإسبانية قنبلة مدوية، بعدما زعمت بوجود رغبة لدى الأسطورة ليونيل ميسي في مغادرة برشلونة....

رياضة : زلزال مرتقب.. كادينا سير: ميسي يفكر في الرحيل عن برشلونة
03/07/2020 | 2:45 ص

FilGoal أخبار زلزال مرتقب.. كادينا سير: ميسي يفكر في الرحيل عن برشلونة

فجرت إذاعة كادينا سير الإسبانية قنبلة مدوية، بعدما زعمت بوجود رغبة لدى الأسطورة ليونيل ميسي في مغادرة برشلونة.

FilGoal   أخبار   زلزال مرتقب.. كادينا سير: ميسي يفكر في الرحيل عن برشلونة


وقف التنسيق.. الحقيقة والوهم فلسطين أون لاين زلزال أثار قرار الرئيس محمود عباس وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي موجة من الجدل حول واقعية القرار ومدى جدية السلطة للذهاب نحو هذا المنحى والأغراض التي ينوي سيادته تحقيقها هل هي وطنية هادفة للخلاص



اشترك ليصلك كل جديد عن زلزال

خيارات

المصدر https://felesteen.ps/post/67098/وقف-التنسيق-الحقيقة-والوهم https://felesteen.ps
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وقف التنسيق.. الحقيقة والوهم فلسطين أون لاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars