الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مركز الأزهر: لعبة بابجي محرّمة دينياً - النهار

05/06/2020 | 11:45 م 0 comments
مركز الأزهر: لعبة بابجي محرّمة دينياً - النهار

حذر مركز الأزهر العالمي للفتوى، لعبة بابجي الإلكترونية، بعد إصدار تحديث لها يحتوي على سجود اللاعب وركوعه لصنم؛ بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة.وأكد المركز في بيان صحافي، أن لعبة بابجي شديدة...

حذر مركز الأزهر العالمي للفتوى، لعبة بابجي الإلكترونية، بعد إصدار تحديث لها يحتوي على سجود اللاعب وركوعه لصنم؛ بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة.

وأكد المركز في بيان صحافي، أن لعبة بابجي شديدة الخطورة خاصةً أنها تنتشر بشكل كبير بين الشباب العربي والإسلامي، مؤكدين أن لجوء طفل أو شاب إلى غير الله لسؤال منفعة أو دفع مضرة ولو في واقع إلكتروني افتراضي ترفيهي؛ أمر يشوش عقيدته ويهون في نفسه عبادة غير الله.

كما أكّد مركز الأزهر للفتوى تحريم كل الألعاب الإلكترونية التي تدعو إلى العنف أو تحتوي على أفكار خاطئة يقصد من خلالها تشويه العقيدة أو الشريعة وازدراء الدين، أو تدعو للركوع أو السجود لغير الله سبحانه أو امتهان المقدسات أو عنف أو كراهية أو إرهاب أو إيذاء النفس أو الغير، مطالبين أولياء الأمور والجهات التثقيفية والتعليمية والإعلامية تبيان خطر أمثال هذه الألعاب، والحرص على متابعة الأبناء بصفة مستمرة ومراقبة تطبيقات هواتفهم، وعدم تركها بين أيديهم فترات طويلة، وتشجيع الشباب الدائم على ما يقدمونه من أعمال إيجابية ولو كانت بسيطة.

وبعدما أثارته من جدل أعلن فريق اللعبة حذف الجزء الخاص بالأصنام، حيث أصدر بياناً بهذا الشأن، بعد الهجوم الذي تعرضت له اللعبة خلال الساعات الماضية. 

بابجي لم تكن أول لعبة إلكترونية يتم تحريمها دينياً، حيث سبق وأصدرت دار الافتاء المصرية، بياناً رسمياً حذّرت خلاله من انتشار لعبة تحدي_مومو، مطالبين المشاركين فيها بسرعة الخروج منها، كما طالبت السلطات المصرية بضرورة تجريم هذه اللعبة، ومنعها بكل الوسائل الممكنة.

وأصدر عدد من المدارس في المملكة المتحدة، تحذيرات وُجهت إلى أولياء الأمور، حول "تحدي مومو". وتداول مستخدمون على التواصل الاجتماعي تحذيرات من صورة تظهر شخصية ذات عيون جاحظة وابتسامة مخيفة، يُقال إنها تظهر على بعض وسائل السوشيل ميديا، وتحديداً على يوتيوب بين مقاطع برامج مخصصة للصغار، وتطلب منهم القيام بتصرّفات مؤذية.

كما أعلن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تحريم لعبة "الكونكوير" في الإسلام، حيث تضمّنت الفتوى أن اللعبة تفتقد الكثير من الضوابط، وتشجّع على القمار، إذ يلعب فيها أكثر من شخص - في الوقت عينه - على رصيد وهمي من النقود (على شكل نقاط)، يقامر اللاعبون بهذه النقاط، يربحون أو يخسرون.

كما سبق وأعلن الأزهر تحريم لعبة "الحوت الأزرق"، بسبب استخدامها أساليب نفسية معقّدة تحرّض على إزهاق الروح من خلال الانتحار.

كذلك، أعلن الأزهر تحريم لعبة "البوكر"، حيث تضمّنت الفتوى أنّ اللعبة عبارة عن "قمار افتراضي"، واستنزاف للوقت، من دون الحصول على قيمة، مشيراً إلى أنها تُوجِد نوعاً من الإدمان، وتشجّع الشباب على لعب القمار الحقيقي.

"بوكيمون جو" أيضاً هي إحدى الألعاب التي تم تحريمها أخيراً، إذ سبق وأعلن وكيل الأزهر عباس شوكان، أنّ اللعبة حرام شرعاً لأنّها تجعل الناس كالسكارى وهم يتابعون شاشة الهاتف، وتخدع الصغار والكبار.

وفي أيار 2015، ذكرت دار الإفتاء المصرية أنّ هناك اتفاقاً على أن ممارسة ألعاب الكوتشينة والسيجة، محرَّمة إن كان فيها قمار، أو صاحبها محرم كشرب خمر أو سفور أو خلوة أو سباب، وهو ما تكرّر مع لعبة الطاولة.

مواضيع ذات صلة الأزهر: ختان الإناث وزواج القاصرات إهانة للإسلام شيخ الأزهر يدعو لتجريم ضرب الزوجة... الجدل يتفجر مجدداً شيخ الأزهر: "ضرب الزوج لزوجته له نظام وحدود... وهذه شروطه" ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 5:38 م

ميكاليلي نسخة البيرثداى بتحديات لعبة FC24 يلاكورة

أعلنت EA Sports تواجد اللاعب الفرنسي كلود ميكاليلي بتحديات لعبة FC24.

ميكاليلي  نسخة البيرثداى  بتحديات لعبة FC24   يلاكورة
26/03/2024 | 5:38 م

تحميل لعبة Stickman Party ستيك مان بارتي التحديث الجديد 2024 

إن لعبة Stickman Party يتم اعتبارها واحدة من أفضل الألعاب التي تم إصدارها في خلال الآونة الأخيرة ويرجع ذلك إلى جميع المميزات التي تعمل على توفيرها للاعبين،

تحميل لعبة Stickman Party ستيك مان بارتي التحديث الجديد 2024 
26/03/2024 | 5:38 م

هتلعب لحد ما تقول كفاية!!.. تحميل لعبة جاتا GTA 5 الأصلية علي الهاتف مجانا بدون فلوس هتقضي عليها وقتك 24 ساعة - البديل

هل ترغب في تحميل لعبة جاتا دون وجود أخطاء في التحميل؟، إذا كانت إجابتك أنك تريد هذا بالفعل فهذا يعني أنه عليك قراءة هذا المقال الذي يساعدك في هذا الأمر، لا

هتلعب لحد ما تقول كفاية!!.. تحميل لعبة جاتا GTA 5 الأصلية علي الهاتف مجانا بدون فلوس  هتقضي عليها وقتك 24 ساعة  - البديل
26/03/2024 | 5:38 م

نستعد اليوم للكشف عن المزيد من المعلومات حول لعبة Judas - Arabhardware

تم الإعلان عن لعبة Judas لأول مرة في حفل توزيع جوائز الألعاب لعام 2022 (The Game Awards 2022) ومن المقرر إطلاقها بحلول مارس 2025.

نستعد اليوم للكشف عن المزيد من المعلومات حول لعبة Judas - Arabhardware
22/03/2024 | 4:16 م

تنزيل برنامج لعبة WePlay التحديث الجديد 2024 وي بلاي

وي بلاي WePlay هي لعبة من ألعاب الترفيه الشهيرة والتي حققت نجاح باهر وشهدت إقبال كبير من عدد هائل من اللاعبين الذين قاموا بتحميلها على هواتفهم المحمولة

تنزيل برنامج لعبة WePlay التحديث الجديد 2024 وي بلاي
22/03/2024 | 4:16 م

الدوري الإنجليزي يعلن إطلاق لعبة فانتازي جديدة يلاكورة

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن إطلاق لعبة "فانتازي" جديدة، على غرار لعبة "فانتازي بريميرليج" الشهيرة.

الدوري الإنجليزي يعلن إطلاق لعبة  فانتازي  جديدة   يلاكورة


مركز الأزهر: لعبة بابجي محرّمة دينياً - النهار ألعاب وترفيه حذر مركز الأزهر العالمي للفتوى، لعبة بابجي الإلكترونية، بعد إصدار تحديث لها يحتوي على سجود اللاعب وركوعه لصنم؛ بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة.وأكد المركز في بيان صحافي، أن لعبة بابجي شديدة...



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

مركز الأزهر: لعبة بابجي محرّمة دينياً - النهار
المصدر https://www.annahar.com/article/1203719-مركز-الأزهر-لعبة-بابجي-محرمة-دينيا https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مركز الأزهر: لعبة بابجي محرّمة دينياً - النهار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars