الموضوعات تأتيك من 15444 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السودان بين الُمقل

06/06/2020 | 2:00 ص 0 comments
  السودان بين الُمقل

تربطنا بالسودان الشقيق روابط تاريخية تفوح ثناياها عطراً وعطاءً ومحبة وتقديراً، تتدفق بعمق وغزارة ملتقى النيلين، تردد أصداؤها صحاري وأودية وشطآن الإمارات، تحف بضفافها معان وصور زاهية للوفاء والثناء لبدايات جليلة عندما فتح السودان أبواب جامعاته وكلياته العسكرية والشرطية لأبناء الإمارات، تحيط بهم قلوب

تربطنا بالسودان الشقيق روابط تاريخية تفوح ثناياها عطراً وعطاءً ومحبة وتقديراً، تتدفق بعمق وغزارة ملتقى النيلين، تردد أصداؤها صحاري وأودية وشطآن الإمارات، تحف بضفافها معان وصور زاهية للوفاء والثناء لبدايات جليلة عندما فتح السودان أبواب جامعاته وكلياته العسكرية والشرطية لأبناء الإمارات، تحيط بهم قلوب أبنائه وسماحة خُلق أهله وطيب معشرهم.
تعززت الروابط مع تدفق السواعد السمراء في بواكير مرحلة بناء الإمارات لتساهم بخبراتها في مختلف جوانب المسيرة المباركة سواء في قطاع العمل البلدي أو الإعلام والتعليم والطب وغيرها، وقد كانوا خير سفراء لبلادهم بدماثة خلقهم وتواضعهم وتكاتفهم، لا يستقبلك المرء منهم إلا باش الوجه طلق المحيا مرحباً بك بتلك العبارة ذات المفعول السحري في كسر الحواجز..«حبابك عشرة».
 وعندما توالت الخطوب على هذا البلد الجميل، كانت الإمارات في مقدمة من هرعوا للوقوف إلى جانبه لتجاوز الظروف التي ألمت به.
اليوم مع هذا الظرف العصيب والاستثنائي الذي يلف العالم جراء تفشي جائحة كورونا، بادرت الإمارات بإرسال عشرات الأطنان من المساعدات الطبية والإنسانية كمساهمة في تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية ومكافحة الجائحة التي شلت الحياة على مختلف الصعد في كل ركن من الكرة الأرضية.
وإلى جانب المساهمة الرسمية الإماراتية حرصت الدولة من خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعم الحملة التي أطلقها أبناء الجالية السودانية في وطنهم الثاني الإمارات لجمع التبرعات لدعم الجهود المبذولة من السلطات السودانية للتصدي لفيروس كورونا «كوفيد - 19» والسيطرة على تداعياته الصحية والطبية.
وهي الحملة التي خصصت لها الهيئة أكثر من 300 موقع بالمراكز التجارية والجمعيات والأسواق على مستوى الدولة، إلى جانب رقم الحساب المصرفي الدولي للهيئة لإتاحته للسودانيين المقيمين بالدول الأخرى. ولكنها ليست حملة قاصرة على السودانيين بل دعوة للجميع للمشاركة والمساهمة لدعم أهلنا في السودان والوقوف إلى جانبهم للتصدي للجائحة والتخفيف من تداعياتها الكارثية، سائلين الله أن يرفع الوباء والبلاد عن بلداننا أجمعين.
 ونختم بأبيات لشاعرنا الراحل حبيب الصايغ في تحيته للسودان والسودانيين:
يشهد الرمل في أبوظبي والبحر/‏/‏ كذا والسماء ميلا فميلا
كل زول قد رق أو شف حتى/‏/‏ أوشك الصعب حوله أن يزولا
أيه يا معشر الكرام وأوفى الناس/‏/‏ كنتم بين الحنايا نزولا.
وسيظل السودان وأبناؤه دوما بين الُمقل ووسط المهج.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/03/2024 | 5:40 م

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان التلفزيون العربي

اعتبر المبعوث الأميركي أن "حرب الاستنزاف" في السودان "لا تمثل كارثة للمدنيين فحسب، بل يمكنها بسهولة أن تثير انقسامات أكثر وتصبح حربًا إقليمية".

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان   التلفزيون العربي
27/03/2024 | 5:40 م

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة

تعهدت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء)، بتقديم مساعدات إنسانية جديدة بنحو 47 مليون دولار للاستجابة لحالات الطوارئ في السودان ودول مجاورة.

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة
27/03/2024 | 5:40 م

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27

انتصف شهر رمضان وسط تحذيرات الأمم المتحدة من شبح المجاعة في السودان. فكيف هي أحوال السودانيين في أول رمضان يعيشونه وسط الحرب؟ وكيف توفر المبادرات المجتمعية الطعام للمحتاجين؟ وما أهم العوائق التي تواجهها في ذلك؟

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27
27/03/2024 | 5:40 م

تحذير أممي: السودان يواجه واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية

حذرت مسؤولة في الأمم المتحدة، الأربعاء، من أن السودان حيث يلوح شبح المجاعة بعد نحو عام من الحرب، يواجه "واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في الذاكرة

تحذير أممي: السودان يواجه واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية
27/03/2024 | 5:40 م

تحذيرات من غرق السودان في دوامة صناعة الميليشيات سكاي نيوز عربية

تشهد مناطق عديدة في شرق وشمال وغرب السودان تنافسا حادا على عمليات "التجييش" وصناعة ميليشيات مسلحة جديدة، وسط تحذيرات متزايدة من المآلات الخطيرة، التي يمكن أن تغرق البلاد أكثر في صراعات دموية في ظل الحرب الحالية المستمرة منذ نحو عام بين الجيش وقوات الدعم السريع.

تحذيرات من غرق السودان في دوامة صناعة  الميليشيات    سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 12:35 ص

السودان.. جهود أفريقية جديدة مع احتدام القتال في 3 جبهات سكاي نيوز عربية

تزامنا مع احتدام القتال في العاصمة الخرطوم ومدينتي بابنوسة والفاشر في غرب السودان، أجرى وفد "الآلية الأفريقية رفيعة المستوى" الخاصة بالسودان، التابعة للاتحاد الأفريقي، مباحثات جديدة مع قائد الجيش عبدالفتاح البرهان الأحد، وسط تقارير عن إيصال رسالة صارمة للدفع في اتجاه انهاء الحرب. 

السودان.. جهود أفريقية جديدة مع احتدام القتال في 3 جبهات   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 12:35 ص

محمد تورشين لمونت كارلو انضمام حركة تحرير السودان إلى الجيش انتصار كبير له

أعلن ميني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان وحاكم إقليم دارفور توجه قوات من الحركة إلى العاصمة الخرطوم للمشاركة مع الجيش في القتال ضد قوات الدعم السريع.

محمد تورشين لمونت كارلو  انضمام حركة تحرير السودان إلى الجيش انتصار كبير له


السودان بين الُمقل اخبار السودان تربطنا بالسودان الشقيق روابط تاريخية تفوح ثناياها عطراً وعطاءً ومحبة وتقديراً، تتدفق بعمق وغزارة ملتقى النيلين، تردد أصداؤها صحاري وأودية وشطآن الإمارات، تحف بضفافها معان وصور زاهية للوفاء والثناء لبدايات جليلة عندما فتح السودان أبواب جامعاته وكلياته العسكرية والشرطية لأبناء الإمارات، تحيط بهم قلوب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

  السودان بين الُمقل
المصدر https://www.alittihad.ae/editorial/3998912/السودان-بين-المقل https://www.alittihad.ae

زيارة الموضوع الاصلي
السودان بين الُمقل
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السودان بين الُمقل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars