الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

وثائق: العدل الأمريكية وبخت لجنة سعودية بسبب قطر

06/06/2020 | 2:45 ص 0 comments
وثائق:  العدل الأمريكية  وبخت  لجنة سعودية  بسبب قطر

​أظهرت وثائق أمريكية منشورة حديثا، توبيخا من وزارة العدل الأمريكية، للجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأميركية "سابراك"، بسبب حملة دعائية ضد قطر في الولايات

أظهرت وثائق أمريكية منشورة حديثا، توبيخا من وزارة العدل الأمريكية، للجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية "سابراك"، بسبب حملة دعائية ضد قطر في الولايات المتحدة.

وبحسب الوثائق فقد جاء التوبيخ بسبب تجاوز القانون الأمريكي في الحملة، وأبرز ما نتج عنها فيلم وثائقي بعنوان "قطر: تحالف خطير" تم توزيعه في حديث استضافه معهد هدسون، وشارك فيه مستشار ترامب السابق، ستيف بانون.

والوثائق صادرة عن مراسلات لوزارة العدل في السنوات الثلاث الأخيرة.

وفي 2018، نشر موقع "شبكة الراديو العام الدولي الأمريكي" تقريرا، تحدث فيه عن حرب الدعاية المزيفة بين الدول الخليجية الغنية بالنفط، حيث عملت منظمات لها علاقة بالرياض وأبو ظبي على تشتيت الرأي العام الأمريكي من خلال حملات عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

اقرا أيضا: تقرير يكشف دور الرياض وأبو ظبي في حرب دعائية ضد قطر

وأوضح الموقع في تقرير ترجمته "عربي21" أن "السعودية والإمارات أنفقتا منذ فترة طويلة مبالغ ضخمة من المال على جماعات الضغط في واشنطن وشركات العلاقات العامة لكسب التأييد مع من يتولون السلطة في الولايات المتحدة ومن يؤثرون عليها".

ويورد الموقع أن "السعودية والإمارات أنفقتا الكثير على مقاطعة وحصار دولة قطر، وحاولت منظمات لها علاقات بالرياض وأبو ظبي شيئا جديدا: فقد عملت على تشتيت الرأي العام الأمريكي من خلال حملات عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى صراع معقد وبعيد بين ثلاثة من حلفاء واشنطن".

 

وأوضح أن اللجنة السعودية الأمريكية لشؤون العلاقات العامة (سابراك)، وهي مجموعة ضغط مؤيدة للسعودية، دفعت 2.6 مليون دولار العام الماضي لشركة (بوديستا) التي تتخذ من واشنطن مقرا لها، وتدير موقعا مناهضا لقطر، وما يرتبط به من صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعن الفيلم الوثائقي، قال الموقع إنه قدم على أنه إنتاج أمريكي. لكن الوثائق التي قدمت إلى وزارة العدل تظهر أن الفيلم قدمته شركتان أميركيتان دفعتهما شركة "لابيس" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي شركة اتصالات مقرها دبي وعملت في الإمارات مع الحكومة.

وترأس إحدى هذه الشركات، أندريا وشركاؤه، تشارلز أندريا، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "بيل بوتنغر"، التي أنتجت أشرطة فيديو مزورة عن المسلحين العراقيين كجزء من حملة الدعاية التي شنتها الحكومة الأمريكية خلال فترة عمله مع الشركة.

ودفع لأندريا وشركائه مبلغ 565 ألف دولار مقابل دورهم في الفيلم الوثائقي المناهض لقطر. 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 1:01 ص

أكسيوس: ترمب والحزب الجمهوري يخططان لمحاكمة بايدن في العام 2025 – قناة الغد

قال موقع أكسيوس الأميركي الإخباري، اليوم الإثنين، إن ترمب والحزب الجمهوري ينويان رد الصفعة لبايدين بإخضاعه للتحقيق في العام 2025، حال فوز ترمب بالرئاسة مرة أخرى.

أكسيوس: ترمب والحزب الجمهوري يخططان لمحاكمة بايدن في العام 2025 – قناة الغد
09/04/2024 | 1:01 ص

30 مليون للتوظيف في وزارة العدل وقيادي اتحادي في مرمى الاتهامات - موقع بديل

يبدوا أن وزارة العدل تحولت مع مرور الوقت إلى مؤسسة تحوم حولها الكثير من الشبهات، ولعل ملف امتحان المحاماة لازال ماثلا في الأذهان، وذلك بعد ان تفجرت قضية جديدة، على اثر شكاية تقدم بها المعتصم أمغور ضد القيادي الاتحادي والمستشار السبق بالوزارة ونائب رئيس جماعة تطوان، أنس اليملاحي. وكان أمغور قد تقدم بشكاية ضد اليملاحي، […]

30 مليون للتوظيف في وزارة العدل وقيادي اتحادي في مرمى الاتهامات - موقع بديل
09/04/2024 | 1:01 ص

متعددة الاستخدام سيارة رائعة بيجو 5008 Peugeot 2024 المواصفات والسعر

أعلنت وزارة العدل داخل المملكة العربية السعودية عن خطوات إنشاء عقد زواج عبر منصة ناجز 1445 إلكترونيا، والتي حرصت على توفير الوقت والجهد على المواطنين من أجل

متعددة الاستخدام   سيارة رائعة بيجو 5008 Peugeot 2024 المواصفات والسعر
09/04/2024 | 1:01 ص

وزيرة العدل تفتتح المقر الجديد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان

وزيرة العدل بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» المستشارة حليمة إبراهيم عبدالرحمن تفتتح المقر الجديد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

وزيرة العدل تفتتح المقر الجديد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان
06/04/2024 | 5:18 م

منظومة التحول الرقمى.. 3 دقائق للاستعلام عن القضايا عبر موقع وزارة العدل -

في إطار حرص الدولة على التحول الرقمى في كل مناحى أجهزة الدولة والوزارات المختلفة، حرصت وزارة العدل على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها..

منظومة التحول الرقمى.. 3 دقائق للاستعلام عن القضايا عبر موقع وزارة العدل -
05/04/2024 | 12:16 ص

‫  وزارة العدل: قانون التسجيل العقاري الجديد يشكل نقلة نوعية في خدمات الجمهور ويستحدث التسجيل الإلكتروني لأول مرة الشرق

أكدت وزارة العدل أن القانون رقم (5) لسنة 2024 بتنظيم التسجيل العقاري، الذي تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الل...

‫  وزارة العدل: قانون التسجيل العقاري الجديد يشكل نقلة نوعية في خدمات الجمهور ويستحدث التسجيل الإلكتروني لأول مرة   الشرق
05/04/2024 | 12:16 ص

السجن 37 عاما لأمريكى نفذ هجوما داميا ضد مسلمين فى تكساس -

حُكم على أمريكى الأربعاء بالسجن 37 عاما لارتكابه جرائم كراهية بعد أن قتل شخصا وحاول قتل أربعة آخرين في هجوم استهدف ورشة سيارات يرتادها مسلمون

السجن 37 عاما لأمريكى نفذ هجوما داميا ضد مسلمين فى تكساس -


وثائق: العدل الأمريكية وبخت لجنة سعودية بسبب قطر وزارة العدل ​أظهرت وثائق أمريكية منشورة حديثا، توبيخا من وزارة العدل الأمريكية، للجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأميركية "سابراك"، بسبب حملة دعائية ضد قطر في الولايات



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

وثائق:  العدل الأمريكية  وبخت  لجنة سعودية  بسبب قطر
المصدر https://arabi21.com/story/1276584/وثائق-العدل-الأمريكية-وبخت-لجنة-سعودية-بسبب-قطر https://arabi21.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وثائق: العدل الأمريكية وبخت لجنة سعودية بسبب قطر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars