الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

أبوظبي للخلايا الجذعية يقتني أحدث الأجهزة الطبية لعلاج كورونا

06/06/2020 | 7:45 م 0 comments
أبوظبي للخلايا الجذعية  يقتني أحدث الأجهزة الطبية لعلاج كورونا

كلفة هذا الجهاز الفريد من نوعه في الشرق الأوسط تبلغ 3.6 مليون درهم، وهو استثمار كبير في تطوير كفاءة وتجارب علاج فيروس كورونا

أعلن مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، عن تركيب جهاز طبي متطور من شأنه أن يساعد العلماء على تعزيز القدرات والإمكانيات والبحث وتحقيق أفضل النتائج لعلاج المرضى المصابين بفيروس "كوفيد-19". 

وأدخل المركز جهاز "هيليوس" لقياس التدفق الخلوي وهو جهاز قادر على إحصاء خلايا أي عينة وتصنيفها.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن كلفة هذا الجهاز الفريد من نوعه في الشرق الأوسط تبلغ 3.6 مليون درهم، وهو استثمار كبير من قبل المركز في تطوير كفاءته وتجاربه الرائدة للتغلب على الفيروس.

وسيتمكن العلماء في المركز بفضل هذا الجهاز، من التعرف بسرعة وبدقة على الخلايا البشرية الفردية، ما سيسمح لهم بدراسة ورصد استجابة المريض المناعية للفيروس، والكشف عن آفاق جديدة حول الوباء بناء على القدرة الدفاعية لدى المريض.

وقال متحدث باسم مركز أبوظبي للخلايا الجذعية: "إن هذا الجهاز سوف يمكننا من دراسة النتائج السريرية والتغيرات عند حدوث الالتهابات أو أي تغير في وظائف المناعة من خلال عينات دم مرضى (كوفيد-19) وهذا سيسمح لنا بمعالجة بعض الأسئلة الملحة التي لا تزال دون إجابة في ما يتعلق بـهذا الوباء".

ويبحث العلماء عن السمات المناعية والآليات الجزيئية التي تزيد من حدة الإصابة بفيروس "كوفيد-19"، وما إذا كان من الممكن تحديد الأشخاص الأكثر عرضة للإصابات الخطيرة في وقت مبكر، كما لا تزال أسئلة كثيرة بلا إجابات لديهم مثل ما هي التدخلات التي يمكن أن تساعد في الحد من شدة المرض، وما هي اللقاحات التي قد تثبت فعاليتها.

وقد أعلن المركز مؤخرا عن علاج مبتكر لمرضى "كوفيد-19" الذي يبدو أنه يساعد الجسم في مكافحة الفيروس ويخفف بالتالي من حدة الإصابة.

ويتضمن العلاج استخراج الخلايا الجذعية من دم المريض نفسه وإعادة إدخالها إلى الرئتين بواسطة رذاذ ناعم بعد إعادة تنشيطها، وقد حقق العلاج حتى الآن معدل نجاح بنسبة 100 بالمئة.

ويتلقى الموظفون في المركز حالياً تدريباً على تشغيل الجهاز الجديد، الذي أطلقوا عليه اسم "لامبورجيني".

وفي تطور آخر تم الإعلان عنه السبت، سوف يبدأ مركز أبوظبي للخلايا الجذعية في تقديم اختبارات شديدة الحساسية لقياس "الحد الأدنى المتبقي من المرض" والخاص بمرضى السرطان، والذي يجري لأول مرة في الإمارات العربية المتحدة.

ويسمح هذا الاختبار الدقيق جدا للأطباء باكتشاف الخلايا المتبقية المقاومة التي يمكن أن تؤدي إلى انتكاسة جديدة لدى المرضى.

وهذا الاختبار لم يكن متوفرا في دولة الإمارات، حيث كان يضطر مرضى السرطان للسفر إلى الخارج لإجرائه، لا سيما أنه يتطلب استخدام عينة دم حديثة للحصول على نتائج دقيقة.

ويمثل توفر هذا الاختبار في دولة الإمارات خطوة مهمة إلى الأمام في علاج مرض السرطان، لا سيما بالنسبة للبالغين والأطفال الذين يعانون "المايلوما" أو الورم النخاعي المتعدد وسرطان الدم.

يذكر أن مركز أبوظبي للخلايا الجذعية هو مركز رعاية صحية متخصص يركز على الطب التجديدي، وإجراء بحوث على الخلايا الجذعية واستخدامها في العلاج.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عقار «كولشيسين» علاج واعد لفيروس كورونا - البيان الصحي - حياة - البيان 06/07/2020 | 3:45 ص

يسعى الباحثون لايجاد عقار فاعل يحمي الانسان من وباء كورونا المستجد وكشفت دراسة يونانية حديثة أن عقار «كولشيسين»، وهو دواء مضاد للالتهابات يستخدم لعلاج مرض النقرس والروماتيزم، قد يكون علاجاً واعداً لفيروس «كورونا المستجد».وفي الدراسة التي نشرت في دورية «JA

«الأتيكيفوبيا».. مـــرض الرعـــب من الفشل 06/07/2020 | 3:45 ص

جريدة الخليج - ملحق صحة و طب

«تتراباك مصر» تتعاون مع «اليونيسيف» لمكافحة فيروس كورونا - أموال الغد 06/07/2020 | 3:45 ص

أعلنت شركة تتراباك مصر عن تعاونها مع منظمة اليونيسيف لدعم المجهودات التي تبذلها الحكومة من أجل الحد من انتشار وباء كوفيد-19، حيث ساعدت تترا باك يونيسف على توفير مستلزمات طبية ووقائية. وأوضحت أن ذلك يأتي كجزء من تبرع مجموعة تترا لفال العالمية الأخير بمبلغ 10 مليون يورو لدعم المجهودات العالمية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد […]

وفاة رجاء الجداوي بعد 43 يومًا في العزل الصحي بالإسماعيلية - أموال الغد 06/07/2020 | 3:45 ص

توفيت الفنانة رجاء الجدوى، صباح اليوم الأحد، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” عن عمر يناهز 82 عاما. وأعلنت أميرة حسن مختار، الإبنة الوحيدة لرجاء الجداوي وفاتها عبر فيسبوك قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله”. ورحلت الفنانة رجاء الجدواي عن عالمنا بعد صراع مع فيروس كورونا استمر لأكثر من 43 […]

: لمرضى السكرى.. تعرف على أبرز الأعراض والأسباب.. اهم طرق العلاج باستخدام النظم الغذائية 06/07/2020 | 3:45 ص

يعانى الكثير من الأشخاص من مرض السكري سواء كان فى سن مبكرة أو فى سن المراهقة، ولكن أعراض مرض السكرى تختلف من شخص ...

دراسة خليجية تحدث انقلابًا في علاج مرض شائع وخطير الدرر الشامية 25/06/2020 | 9:45 م

أعد أطباء وباحثون بإحدى دول الخليج، دراسة طبية، من المتوقع أن تحدث نتائجها انقلابًا بشأن مرض شائع وخطير، في المنطقة العربية والعالم أجمع.

لقاح ولا علاج اعرف الفرق بينهم.. 13 لقاحا فى سباق كورونا.. وهذه أهم العلاجات - 25/06/2020 | 9:45 م

يتسارع السباق في الكثير من دول العالم للتوصل لعلاج أو لقاح لوقف هجمات فيروس كورونا والحماية من الموجه الثانية المتوقعة للفيروس.



أبوظبي للخلايا الجذعية يقتني أحدث الأجهزة الطبية لعلاج كورونا لكل داء دواء كلفة هذا الجهاز الفريد من نوعه في الشرق الأوسط تبلغ 3.6 مليون درهم، وهو استثمار كبير في تطوير كفاءة وتجارب علاج فيروس كورونا



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

أبوظبي للخلايا الجذعية  يقتني أحدث الأجهزة الطبية لعلاج كورونا
المصدر https://al-ain.com/article/abu-dhabi-stem-cells-medical-corona الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أبوظبي للخلايا الجذعية يقتني أحدث الأجهزة الطبية لعلاج كورونا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars