الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

نبض الإبداع والجمال يزيّن مسارات الحياة في دبي مجدداً - فكر وفن - مرايا - البيان

07/06/2020 | 9:45 ص 0 comments
نبض الإبداع والجمال يزيّن مسارات الحياة في دبي مجدداً - فكر وفن - مرايا - البيان

بدأت دبي تسترد أنفاسها، وتعود لإيقاع حياتها الطبيعي، بعد أن توقفت لوهلة من الزمن، التقطت فيه أنفاسها، وها هي تعود مجدداً.

المصدر: دبي ـ غسان خروب التاريخ: 07 يونيو 2020

بدأت دبي تسترد أنفاسها، وتعود لإيقاع حياتها الطبيعي، بعد أن توقفت لوهلة من الزمن، التقطت فيه أنفاسها، وها هي تعود مجدداً، لتثبت قدرتها على المواجهة، إيماناً منها بأن على «الأرض ما يستحق الحياة»، وأن فترة «العزل الصحي»، أصبحت ضمن دفاتر الماضي.

تعود دبي إلى الواجهة، حاملة شعار «الجميع مسؤول عن الجميع»، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، حيث مثل نبراساً أضاء الطريق أمام الجميع، ومكنهم من مواجهة «كورونا»، الذي حوّل العالم لوهلة إلى جزر منفصلة.

 

فرص

العودة بدت جميلة في عيون الجميع، لا سيما أولئك الذين ساروا في دروب الفن والثقافة، وثمنوا الخطوات التي مضت فيها دبي منذ اللحظة الأولى التي أصاب فيها الفيروس عصب العالم، حيث قال جمال الشريف، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في سلطة دبي للتطوير، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، لـ «البيان»: «عودة دبي والإمارات إلى الحياة، تمت بفضل من الله، ثم حكمة قيادتنا الرشيدة، وجهود خط الدفاع الأول، الذين وقفوا بحزم في مواجهة انتشار الفيروس والحد منه».

وأشار الشريف إلى أن البنية التحتية المتينة التي تتمتع بها دبي، ساهمت كثيراً في مواصلة العمل، في وقت التزم فيه الجميع بيوتهم. وقال: «الإعلان عن عودة الحياة بكاملها في دبي، بلا شك، يحمّلنا جميعاً المسؤولية، عن صحة المجتمع، التي أصبحت من أولوياتنا جميعاً، معتمدين في ذلك على دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأن «الجميع مسؤول عن الجميع».

وأكد الشريف أن دبي تعودت على تحدي الصعوبات، وتحويلها إلى فرص. وقال: «أعتقد أن فترة العزل كانت ثرية بالنسبة لنا جميعاً، فمن خلالها أدركنا بعضاً من ملامح المستقبل، وساعدتنا في تسريع وتيرة التحول الرقمي في دبي، وهي إحدى الجوانب التي كانت دبي تعمل على تحقيقها منذ سنوات، واستطاعت أن تقطعها في غضون فترة بسيطة»، منوهاً بأهمية القفزات التي حققتها دبي خلال الفترة الماضية، وقال: «عودة دبي إلى إيقاعها اليومي، سيأتي لنا بالأفضل، وسيسهم في تفعيل كافة مجالات الحياة الاقتصادية والثقافية على أسس جديدة، تضمن المحافظة على ما حققته دبي من إنجازات في هذا الصدد».

انفراجة شاملة

أما المخرج هاني الشيباني، فوصف الانفراجة التي تشهدها دبي حالياً، وعودتها إلى الحياة، بالأمر المفرح. وقال: «انفراجة حقيقية، نشهدها حالياً في دبي، ليس على صعيد المجال الثقافي، وإنما على مستوى كافة مجالات الحياة، ولكن ذلك لا يعني انتهاء الخطر، فأجواء «كورونا» لا تزال موجودة، وبالتالي، علينا التعامل معها بحذر».

وتابع: «ما نشهده في دبي حالياً من عودة، ما هو إلا انعكاس للحياة، وحبها، وضرورة عدم الاستسلام، وعدم قتل الحياة في دواخلنا، وبلا شك أن هذا سينعكس على كافة المجالات، من ضمنها المجال الثقافي، وهذا ما يسعدنا جميعاً».

وواصل الشيباني: «عودة النبض إلى الشارع، يحملنا مسؤولية أكبر، حيث أصبحنا جميعاً جزءاً من المسؤولية، ونشارك فيها مع كافة الجهات الحكومية المسؤولة، ولذلك يجب علينا أن نحافظ على أنفسنا والآخر أيضاً، وندعو الله أن تزول هذه الغمة بشكل كامل، وأن تصبح هذه الأيام من الماضي، وأن نبتسم عندما نتذكرها، وحينها سنقول إننا تعلمنا دروساً عديدة، كانت مهمة جداً، ندرك من خلالها قيمة الحياة التي نعيشها».

 

مسؤولية

في حين قال الفنان عبد المنعم العامري: «بلا شك أن العودة إلى الحياة في دبي والإمارات، هي متطلب إنساني بالدرجة الأولى، حيث لا يمكن إبقاء وتيرة الحياة معطلة لأي سبب من الأسباب، لا سيما أننا في الإمارات تعودنا على مواجهة التحديات، مهما كان شكلها أو حجمها، ولولا ذلك لما تمكنت الدولة من تحقيق المراتب الأولى في العديد المؤشرات الدولية».

وأكد العامري أن «عودة الحياة، لا تعني تخلصنا تماماً من الفيروس». وقال: «المرض لا يزال موجوداً على الساحة الدولية، ولكن في هذه المرحلة، بات الجميع مسؤولاً عن صحته، والحد من انتشار الفيروس، من خلال اتباع توجيهات القيادة في هذا الشأن»، وشدد على أهمية عودة الحياة الثقافية، وقال: «إنه أمر ضروري، فالثقافة والفن، واحدة من الطرق التي تعكس نضارة الحياة في الإمارات، وتكشف عن وجهها المشرق».

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عودة الزوّار تبشّر بانتعاش القطاع السياحي في دبي - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان 07/07/2020 | 5:45 ص

تبدأ دبي، اليوم، استقبال زوارها في خطوة جريئة، تبشر بفتح سياحي جديد، بالتزامن مع فتح المرافق والمنشآت السياحية والفندقية، واستئناف الأنشطة الترفيهية والشاطئية في جميع أنحاء الإمارة، بالإضافة إلى عودة الحيوية لحركة الطيران مع الإعلان عن مزيد من الوجهات في

ألمانيا: القبض على مدير وحدة شركة وايركارد في دبي بسبب جرائم احتيال خطيرة للغاية - CNN Arabic 07/07/2020 | 5:45 ص

ألقت السلطات الألمانية القبض على المدير التنفيذي لشركة "كارد سيستمز ميدل إيست"، وهي وحدة تابعة لشركة "ويريكارد" للخدمات المالية، ومقرها دبي، بسبب الاشتباه في تورطه في جرائم احتيال "خطيرة للغاية".

«مربط دبي» أفضل مربٍّ في «منتون» - الرياضي - فروسية - البيان 07/07/2020 | 5:45 ص

منحت بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، مربط دبي للخيول العربية، لقب «أفضل مربيّ» في نسخة 2020، التي اختتمت فعالياتها، مساء أول من أمس، بمدينة منتون الفرنسية.

«آي إي إس إي»: دبي رابع أفضل مدن العالم في التقنية - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان 07/07/2020 | 5:45 ص

صُنٍفَت دبي في المركز الأول إقليمياً والرابع عالمياً على قائمة أفضل مدن العالم في مجال التقنية، وفقاً لمؤشر «سيتيز إن موشن 2020» الصادر أمس من كلية نافارا للأعمال «آي إي إس إي» في اسبانيا.

بتصميم جريء بدبي.. اكتمال عملية تجميع وحدات أطول برج أفقي معلق في العالم - CNN Arabic 06/07/2020 | 4:00 م

أنجزت شركة تطوير العقارات، "إثراء دبي"، المرحلة الأخيرة من عملية جر وتجميع وحدات هيكل مبنى "ذا لينك" الأفقي، وهو يعد الأطول في العالم.. إليكم التفاصيل!

لأول مرة في المنطقة.. دبي تُوَظِّفُ سائقات في خطوطها الداخلية للحافلات العامة - عبر الإمارات - أخبار وتقارير - البيان 06/07/2020 | 4:00 م

وظّفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، في مبادرة تُعَدُّ الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، دفعة تضم ثلاث سيدات للعمل في قطاع المواصلات العامة كسائقات حافلات ضمن شبكة الخطوط الداخلية لأسطول الحافلات التابعة للهيئة في الإمارة. وقد باشرت السائقات الثلاث عم



نبض الإبداع والجمال يزيّن مسارات الحياة في دبي مجدداً - فكر وفن - مرايا - البيان اخبار دبي بدأت دبي تسترد أنفاسها، وتعود لإيقاع حياتها الطبيعي، بعد أن توقفت لوهلة من الزمن، التقطت فيه أنفاسها، وها هي تعود مجدداً.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

نبض الإبداع والجمال يزيّن مسارات الحياة في دبي مجدداً - فكر وفن - مرايا - البيان
المصدر https://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2020-06-07-1.3877609 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نبض الإبداع والجمال يزيّن مسارات الحياة في دبي مجدداً - فكر وفن - مرايا - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars