الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

للطلاب الراسبين.. تفاصيل مهمة من “التعليم” بشأن امتحانات أولى وثانية ثانوي –

07/06/2020 | 1:00 م 0 comments
للطلاب الراسبين.. تفاصيل مهمة من “التعليم” بشأن امتحانات أولى وثانية ثانوي –

للطلاب الراسبين.. تفاصيل مهمة من "التعليم" بشأن امتحانات أولى وثانية ثانوي "نسبة النج

للطلاب الراسبين.. تفاصيل مهمة من "التعليم" بشأن امتحانات أولى وثانية ثانوي "نسبة النجاح 98%، حجب نتيجة 25 ألف طالب".. كواليس ومفاجآت مدوية فجرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، مساء اليوم، كشفت خلاله عن نسبة النجاح في الامتحانات الإلكترونية وهي 98%.
"اجتاز الامتحانات مليون و155 ألف طالب".. هكذا أكدت وزارة التربية والتعليم، ومفجرة مفاجأة بحجب نتيجة حوالي 25 ألف طالب فقط؛ وذلك لأسباب تتعلق بالغياب عن الامتحانات أو الرسوب أو مشاكل تقنية أثناء الامتحانات.
"النتيجة المعلنة للفصل الثاني فقط".. وذلك وفقًا لما أشار به الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال البيان الصادر عن الوزارة، موضحًا: "أما النجاح فقد راعي نتائج الفصلين معًا".
وقال وزير التعليم، إن كل الطلاب الذين ظهرت نتيجتهم، من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ناجحين ومنقولين إلى الصف الأعلى، أيًا كانت الدرجات أو الألوان.
وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب الراسبينوأضاف شوقي، في تصريحات له عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، أن من حجبت نتيجته يرسل إلى الوزارة وصف للحالة على رابط (سيتم نشره هذا الأسبوع) ليتم بحث حالته، وما إذا كان يحتاج دور ثاني أم هناكخطأ فني.
من جهتها، أعلنت وزارة التربية والتعليم، في بيان سابق، عدة إجراءات بشأن عقد امتحانات الثانوية العامة يوم 21 يونيو 2020، بدلا من 7 يونيو 2020، بعد التأكد من اكتمال كافة إجراءات التعقيم وتطهير اللجان قبل بدء الامتحانات.
وتستعرض "الفجر" في النقاط التالية أبرز الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل وزارة التربية والتعليم وجاءت كالتالي:
– توفير الكواشف الحرارية وتوزيع كمامات على الطلاب قبل دخول اللجان.- زيادة عدد المقرات الامتحانية للطلاب.- يكون داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 14 طالبًا.- عقد امتحانات الثانوية العامة بدءًا من الساعة 10 صباحًا.- تنظيم دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية في طابور ومراعاة المسافات حوالي "مترين".- إجراء المسح الحراري لجميع الطلاب قبل دخول مقرات اللجان وتوزيع الكمامات.- تعقيم لجان سير الامتحانات بصفة يومية بعد انتهاء المدة المخصصة للامتحان.- التحرك للأدوار الساعة 8:30 صباحًا وفقًا للوحات إرشادية.- في حالة عدم الملائمة الصحية وارتفاع درجة الحرارة سيتم طلب سيارة الإسعاف للطالب داخل اللجان الامتحانية والتحرك للمستشفى المختص وإثبات ذلك في تقرير رسمي ويثبت في محضر اللجنة ويتم تأجيل الامتحان له للدور الثاني بنفس الدرجة الفعلية.- تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثاني في حال وجود لجنة سير الامتحان في منطقة حجر صحي في أي منطقة في مصر بنفس الدرجة الفعلية.- في حالة حدوث اشتباه لأحد الطلاب أثناء سير الامتحان يعرض الأمر على المسؤول الصحي لتحديد خروجه أو بقائه، وفي حالة الخروج ينقل بسيارة إسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفقًا لتقرير المستشفى.- الطالب الذي سيتأخر عن الحضور لمقر اللجنة الامتحانية حتى الساعة 9 صباحًا يعتبر غائب لأنه يجب أن يكون هناك وقت كافي للكشف عن المحمول وإتمام إجراءات التعقيم.- الطالب الذي سيغيب عن أداء الامتحان نظرًا لظروف قهرية مثل "تواجده في الحجر الصحي- إصابة" سيتم تأجيل له الامتحان للدور الثاني بنفس درجة امتحان الدور الأول، ويسمح لهم في حالة الرسوب في مادة أو مادتين في دخول دور ثاني يحدد موعده لاحقًا.- هناك تعاون وثيق مع وزارة الصحة والداخلية والتنمية المحلية خلال فترة عقد الامتحانات.- يستطيع الطالب أو أولياء الأمور الذين يخشون دخول الامتحان هذا العام طلب تأجيل عقد الامتحان للطالب للعام المقبل على أن يعامل معاملة أداء الامتحان للمرة الأولى.- مدارس STEM تخضع لكل إجراءات الثانوية العامة وستطبق كافة الإجراءات عليهم أيضًا.- يستمر التشعيب الحالي لطلبة الصف الثاني الثانوي للعام المقبل، وذلك نظرًا للظروف الاستثنائية التي نمر بها حاليًا.

إقرأ أيضاً  علاج الكحة دون أدوية.. 3 مشروبات سريعة المفعول

المصدر الفجر

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات 06/07/2020 | 11:00 ص

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم - 06/07/2020 | 11:00 ص

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

رئيس الجامعة البريطانية يتفقد سير إمتحانات برامج الدراسات العليا بـ 4 كليات 02/07/2020 | 3:00 ص

أجرى الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، جولة تفقدية اليوم الأربعاء، للجان إمتحانات الدراسات العليا بكليات إدارة الأعمال والإقتصاد والعلوم

جلسة طارئة لمجلس أمناء «تعليم المنوفية» بسبب شكاوى امتحانات الثانوية العامة 02/07/2020 | 3:00 ص

حضر أحمد سويد، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، اليوم الاربعاء، الاجتماع الطارئ لمجلس الأمناء والمعلمين بالمنوفية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية على مستوى محافظة المنوفية. وطالب سويد مجلس الأمناء بتفعيل دور

التعليم: 157 ألف طالب أدوا امتحانات الدبلومات الفنية العملية فى اليوم الثالث 02/07/2020 | 3:00 ص

التعليم: 157 ألف طالب أدوا امتحانات الدبلومات الفنية العملية فى اليوم الثالث...

مطالبات بتأجيل امتحانات كليات الطب في مصر - Al-Fanar Media 19/06/2020 | 12:00 ص

مع قرب موعد عقد امتحانات طلاب كليات الطب في مصر ، يبدي الكثير من الطلاب رفضهم لإجراء الامتحانات حالياً نتيجة استمرار انتشار وباء كورونا المستجد.

محذرة من إصابة 1000 طالب يوميًا.. الأطباء تطالب السيسي بتأجي مصراوى 19/06/2020 | 12:00 ص

محذرة من إصابة 1000 طالب يومي ا الأطباء تطالب السيسي بتأجيل امتحانات الثانوية | مصراوى



للطلاب الراسبين.. تفاصيل مهمة من “التعليم” بشأن امتحانات أولى وثانية ثانوي – الامتحانات للطلاب الراسبين.. تفاصيل مهمة من "التعليم" بشأن امتحانات أولى وثانية ثانوي "نسبة النج



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

للطلاب الراسبين.. تفاصيل مهمة من “التعليم” بشأن امتحانات أولى وثانية ثانوي –
المصدر https://www.misr-alan.com/7452907 مصر الان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي للطلاب الراسبين.. تفاصيل مهمة من “التعليم” بشأن امتحانات أولى وثانية ثانوي –

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars