الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عميد «علوم القاهرة» يطلق «احمي بيئتك» بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

07/06/2020 | 8:45 م 0 comments
عميد «علوم القاهرة» يطلق «احمي بيئتك» بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

قال الدكتور عبدالحميد وجدي المناوي، عميد كلية العلوم جامعة القاهرة، إن الكلية حريصة على استثمار كل إمكانتها المادية والبشرية لتنفيذ الأنشطة التعليمية والبحثية وخاصة فيما يتعلق بخدمة المجتمع وتنمية البيئة. يأتي ذلك في إطار احتفال...

وأضاف المناوي أن الكلية بصدد إطلاق مبادرة احمي بيئتك
والتى تهدف إلى رفع وعي منسوبي الكلية بأهمية دور الفرد والمجتمع في الحفاظ على البيئة وضرورة حماية الثروات الطبيعية.

وأشار المناوي أن المبادرة تتطرق إلى تنفيذ استراتيجية جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، للتحول إلى جامعة من الجيل الثالث والتى تهدف إلى ربط المعرفة بالقضايا القومية المعاصرة من أجل الوصول إلى حلول مبتكرة للعديد من الأزمات وأبرزها أزمة فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أن الكلية عملت على تنفيذ أفضل الممارسات البيئية فيما يتعلق بالتخلص الأمن من النفايات الخطرة من خلال التعاون مع شركات متخصصة في هذا المجال، وكذلك عملت الكلية على تنفيذ الأفكار الإبداعية والمتميزة للطلاب ونشر فكر ريادة الأعمال بين منسوبيها، فعلي سبيل المثال، وليس الحصر، فوز طلاب الكلية ببرونزية العالم في المسابقة الدولية للهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية بمشروع تحلية المياه بواسطة استخدام تكنولوجيا حيويه صديقه للبيئه وكذلك فوز طلاب الكلية بالمركز الثاني في مسابقة حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بمشروع إعادة تدوير المخلفات العضوية وانتاج بدائل اعلاف عن طريق تكنولوجيا حيويه صديقه للبيئه.

ودعي المناوي، جميع منسوبي الكلية من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب، بضرورة المشاركة في كافة أنشطة المبادرة، والتي ستشتمل على عرض العديد من قصص النجاح المتعلقة بالحفاظ على البيئة، كما ستضمن المبادرة نشر بعض الرسائل الهامة الخاصة بنشر الوعي البيئي وضرورة حماية البيئة لضمان استدامة الموارد الطبيعية، عبر قنوات الكلية الإلكترونية، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على كل من اليوتيوب، والفيس بوك، وتويتر، وغيرهم.

يذكر أن الكلية تعي جيدا الدور المنوط بها من أجل المشاركة في تنفيذ استراتيجية جامعة القاهرة والمنبثقة من الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية، كما تحرص الكلية على تشجيع منسوبيها للعمل على توجيه كافة الأنشطة التعليمية والبحثية والمجتمعية للمشاركة في تنفيذ المحاور الرئيسية لرؤية مصر ٢٠٣٠ بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صحيفة عربية مستقلة تغطي احدث الاخبارالعربية والعالمية رأي اليوم Raialyoum 06/07/2020 | 6:45 ص

"راي اليوم" صحيفة عربية مستقلة تقرأ في جميع انحاء العالم. اطلعواعلى مدارالساعة على احدث الاخبارالسياسية، الإقتصادية،الرياضية والثقافية، العربية والعالمية.

جامعة القاهرة: امتحانات الفرق النهائية 10 يوليو حتى 25 أغسطس - 06/07/2020 | 6:45 ص

ناقش مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، الترتيبات النهائية لإجراء امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب السنوات النهائية والدراسات العليا.

الأربعاء.. بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن استعدادا لامتحانات نهاية العام - 06/07/2020 | 6:45 ص

الأربعاء بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن استعدادا لامتحانات نهاية العام

تعرف على نصائح جامعة القاهرة لطلاب السنوات النهائية خلال فترة الامتحانات - 06/07/2020 | 6:45 ص

تعرف على نصائح جامعة القاهرة لطلاب السنوات النهائية خلال فترة الامتحانات

تعيين 129 طبيبًا للعمل بمستشفيات جامعة القاهره بمختلف التخصصات ⋆ صدي الأمة 07/06/2020 | 8:45 م

كتب حسين الحانوتى وافق الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة على تعيين 129 طبيبًاللعمل بالمستشفيات الجامعية بوظيفة طبيب مقيم من الدرجة الثالثة

النبأ: طبيب مقيم.. جامعة القاهرة تعلن عن تعيينات جديدة بمستشفياتها 07/06/2020 | 8:45 م

طبيب مقيم.. جامعة القاهرة تعلن عن تعيينات جديدة بمستشفياتها



عميد «علوم القاهرة» يطلق «احمي بيئتك» بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة جامعة القاهرة قال الدكتور عبدالحميد وجدي المناوي، عميد كلية العلوم جامعة القاهرة، إن الكلية حريصة على استثمار كل إمكانتها المادية والبشرية لتنفيذ الأنشطة التعليمية والبحثية وخاصة فيما يتعلق بخدمة المجتمع وتنمية البيئة. يأتي ذلك في إطار احتفال...



اشترك ليصلك كل جديد عن جامعة القاهرة

خيارات

عميد «علوم القاهرة» يطلق «احمي بيئتك» بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1985523 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عميد «علوم القاهرة» يطلق «احمي بيئتك» بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars