الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يطوي صفحة البلد العدو مع الجزائر بسحب قنصله من وهران

07/06/2020 | 10:00 م 0 comments
المغرب يطوي صفحة  البلد العدو  مع الجزائر بسحب قنصله من وهران

طوت وزارة الشؤون الخارجية المغربية الأزمة التي أحدثتها تصريحات قنصلها بوهران الجزائرية، أحرضان بو طاهر، والتي وصف فيها الجزائر بـ"البلد العدو" أمام مغاربة عالقين فيها بسبب كورونا.

طوت وزارة الشؤون الخارجية المغربية الأزمة التي أحدثتها تصريحات قنصلها بوهران الجزائرية، أحرضان بو طاهر، والتي وصف فيها الجزائر بـ"البلد العدو" أمام مغاربة عالقين فيها بسبب كورونا.

إقرأ المزيد الجزائر تستدعي السفير المغربي

وغادر القنصل المغربي إلى مدينة وجدة على متن رحلة جوية نهاية الأسبوع الماضي، نقلت حوالي 300 مغربي من العالقين في الجزائر، بعد تعليق الرحلات الجوية بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأكدت معلومات الصحف المغربية، أن الترحيل جاء بعد اتصال سابق بين ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مع نظيره الجزائري، صبري بوقادوم، التزم خلاله الدبلوماسي المغربي بحل الإشكال الذي أثارته تصريحات القنصل المغربي.

وذكرت الرواية الجزائرية لهذه الحادثة، أن وزير الخارجية المغربي اعتذر لنظيره في الجزائر عن تصريحات القنصل المغربي في وهران.

وأثارت التصريحات الموثقة بالفيديو لقنصل المغرب في مدينة وهران جدلا واسعا في الجزائر، بعدما طالب الشباب العالقين بعدم التجمع أمام باب القنصلية، قائلا: "راكم عارفين شنو كاين حنا في بلاد عدوة"، في إشارة إلى العلاقات العدائية بين الرباط والجزائر.

وفي الوقت الذي نفى فيه القنصل المغربي صحة تلفظه بعبارة "بلاد عدوة"، معتبرا الأمر مجرد "فبركة" لتصريحاته خلال حديثه مع العالقين، ظهرت ردود فعل غاضبة من قبل الإعلام الجزائري وصلت إلى حد المطالبة بطرد الدبلوماسي المغربي من الجزائر.

وكان وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، استدعى سفير المملكة المغربية المعتمد لدى الجزائر، للتعبير عن احتجاجه على ما دار بين القنصل المغربي ومواطنين مغاربة عالقين.

المصدر:"هسبريس"

تابعوا RT على
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر تؤيد «إعلان القاهرة» وتؤكد: مع أى «مبادرة لوقف الدماء» فى ليبيا 10/06/2020 | 3:45 ص

أعلنت الجزائر تأييدها إعلان القاهرة بشأن ليبيا، وفقا للمتحدث باسم الرئاسة الجزائرية، محمد أوسعيد بلعيد، الذى قال إن بلاده ترحب بمبادرة القاهرة لوقف إطلاق النار فى ليبيا، وأى «مبادرة تؤدى لوقف الدماء»، مشيرا إلى أن بلاده تقف على مسافة واحدة من جميع

الجزائر: صحافيون من دون أجور يهددون بالنزول إلى الشارع 10/06/2020 | 3:45 ص

وجّه التنظيم النقابي الأبرز للصحافيين في الجزائر رسالة تحذير إلى الرئيس، عبد المجيد تبون، ورئيس الحكومة، عبد العزيز جراد، حول وضع قطاع الصحافة. وهدد باللجوء إلى خيارات تصعيدية لانتزاع مطالب وحقوق الصحافيين، متهماً الحكومة بالتنصل من المطالب.

العربي الجديد 10/06/2020 | 3:45 ص

اقرا وشاهد افضل تغطية اخبارية وتحليلة للاحداث العربية والعالمية تغطية حصرية على مدار الساعة, قصص ومقالات وروايات لأهم كتاب الرأي في الوطن العربي والعالم

المتحدث باسم تبون: ماكرون له نوايا طيبة تجاه الجزائر ورئيسها يكن له الاحترام ـ (فيديو) القدس العربي 10/06/2020 | 3:45 ص

لندن ـ "القدس العربي": قال بلعيد محند أوسعيد الوزير المستشار والناطق باسم الرئاسة الجزائرية إن المكالمة الهاتفية بين الرئيس عبد المجيد تبون ونظيره الفرنسي سمحت

الجزائر: نرحب بكل المبادرات الهادفة لحقن دماء الليبيين مصراوى 10/06/2020 | 3:45 ص

الجزائر نرحب بكل المبادرات الهادفة لحقن دماء الليبيين | مصراوى

الجزائر تسجل9 وفيات و104 إصابات جديدة بكورونا الشرق الأوسط 07/06/2020 | 10:00 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



المغرب يطوي صفحة البلد العدو مع الجزائر بسحب قنصله من وهران اخبار الجزائر طوت وزارة الشؤون الخارجية المغربية الأزمة التي أحدثتها تصريحات قنصلها بوهران الجزائرية، أحرضان بو طاهر، والتي وصف فيها الجزائر بـ"البلد العدو" أمام مغاربة عالقين فيها بسبب كورونا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المغرب يطوي صفحة  البلد العدو  مع الجزائر بسحب قنصله من وهران
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1121904-المغرب-يطوي-صفحة-البلد-العدو-مع-الجزائر-بترحيل-قنصل-وهران/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يطوي صفحة البلد العدو مع الجزائر بسحب قنصله من وهران

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars