الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

تأجيل محاكمة 11 متهما بـ التخابر مع داعش لجلسة 15 يونيو -

08/06/2020 | 6:45 ص 0 comments
تأجيل محاكمة 11 متهما بـ التخابر مع داعش  لجلسة 15 يونيو -

قررت الدائرة الاولي إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة 11 متهما في القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع داعش"، لجلسة 15 يونيو الجارى، لفض الاحراز.

قررت الدائرة الاولي إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة 11 متهما في القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع داعش"، لجلسة 15 يونيو الجارى، لفض الاحراز.

 

وكان النائب العام أحال المتهمين إلى المحاكمة لارتكابهم جريمة التخابر لصالح منظمة داعش الإرهابية وكتائب قوة الردع التابعة لها ومن يعملون لمصلحتها بدولة ليبيا بهدف ارتكاب جرائم إرهابية ضد المواطنين المصريين المقيمين بها.

 

وشملت تلك الجرائم اختطاف مواطنين مصريين وتعذيبهم بدنيًا للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم بالإضافة لارتكابهم جرائم إمداد الجماعة بالأموال والمعلومات والإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين غير الشرعيين.

 

وباشرت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها فيما أسفرت عنه تحريات هيئة الأمن القومي من اضطلاع المتهم الأول محمد رجب عبدالواحد حسن (مصري الجنسية) بالعمل بمجال الهجرة غير الشرعية بالاتفاق مع بعض العناصر البدوية القائمة على تسلل المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود الغربية للبلاد إلى دولة ليبيا وتخابره مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي وقائد كتائب قوة الردع ، وهم المتهمون الليبيون (عماد أحمد عبد السلام الورفلي، ومفتاح أحمد عبد السلام الورفلي، وعياد أحمد عبد السلام الورفلي، ومروان الغريب) لإمدادهم بالمعلومات من داخل البلاد بشأن المصريين المسافرين والمقيمين بدولة ليبيا.

 

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا من خلال اعتراف المتهم محمد رجب عبدالواحد حسن والتسجيلات الصوتية المأذون بها وشهادة المجني عليهم وذويهم عن تردد المذكور على دولة ليبيا للعمل بها وارتباطه عقب اندلاع الأحداث الليبية بالمتهمين الليبيين عناصر تنظيم داعش الإرهابي واتفاقه معهم على خطف أحد المواطنين المصريين للحصول على فدية مالية كبيرة، فضلًا عن تمكنه بالاتفاق مع العناصر الليبية من خطف 14 مصريًا آخرين في بداية عام 2017 وقيام أعضاء التنظيم بتعذيبهم وتهديد ذويهم بقتلهم لإرغامهم على دفع مبالغ الفدية.

 

وقد نجم عن تلك الأعمال الإرهابية وفاة المجني عليه محمد جاد حامد الشربيني، وتولى المتهم محمد رجب عبدالواحد حسن بمعاونة متهمين آخرين استلام الأموال من ذوي المخطوفين ونقلها لأعضاء الجماعة إذ سلموا أعضاءها قرابة الثلاثة ملايين جنيه مصري.

 

 


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الطيران الفرنسي ينفذ ضربات جوية ضد داعش شمالي العراق 07/07/2020 | 5:00 م

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في ​العراق​، عن أن الطيران الحربي التابع للجيش الفرنسي، نفذ هذا اليوم ضربات جوية ضد ​تنظيم داعش​ الإر

صحيفة الاتحاد - قتلى بهجوم لـ «داعش» قرب الموصل 07/07/2020 | 5:00 م

قتل اثنان من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي وجندي إثر هجوم شنه التنظيم على نقطة سيطرة تابعة للجيش العراقي على الحدود السورية شمال غرب الموصل. وقال العقيد راشد النعيمي من الجيش العراقي، إن «عناصر من الفرقة 16 تمكنوا من صد هجوم لـ(داعش) على نقطة سيطرة في ناحية

الأمن الروسي يوقف إرهابياً أجنبياً من تنظيم (داعش) – S A N A 07/07/2020 | 5:00 م

موسكو-سانا أوقف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إرهابيا من تنظيم (داعش) في إقليم ألتاي غرب منطقة سيبيريا

كيف تنسّق الدول الأوروبية لاستعادة أبناء مقاتلي تنظيم داعش من سوريا؟ Euronews 07/07/2020 | 5:00 م

منذ انهيار تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مارس 2019 أعادت بعض الدول الأوروبية بعض أبناء المقاتلين الأجانب الذين كانوا عالقين في معسكرات الاعتقال في شمال شرق سوريا إلى بلادهم.

معلومات خطيرة عن سقوط الموصل بيد داعش امس 1:00 ص

معلومات خطيرة عن سقوط الموصل بيد "داعش"

مخدرات داعش تسقط بأكبر عملية مصادرة أمفيتامين امس 1:00 ص

تنظيم داعش الإرهابي أصبح من أكبر منتجي المخدرات على مستوى العالم، وإيطاليا تؤكد أنها أكبر عملية مصادرة أمفيتامين في العالم



تأجيل محاكمة 11 متهما بـ التخابر مع داعش لجلسة 15 يونيو - تنظيم داعش قررت الدائرة الاولي إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة 11 متهما في القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع داعش"، لجلسة 15 يونيو الجارى، لفض الاحراز.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

تأجيل محاكمة 11 متهما بـ التخابر مع داعش  لجلسة 15 يونيو -
المصدر https://www.youm7.com/story/2020/6/7/1115/4811533 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تأجيل محاكمة 11 متهما بـ التخابر مع داعش لجلسة 15 يونيو -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars