الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البنك الدولي: مصر ستحقق نموًا اقتصاديًا هذا العام مقابل انكم مصراوى

09/06/2020 | 3:00 م 0 comments
البنك الدولي: مصر ستحقق نموًا اقتصاديًا هذا العام مقابل انكم   مصراوى

البنك الدولي مصر ستحقق نمو ا اقتصادي ا هذا العام مقابل انكماش بقية المنطقة | مصراوى

كتبت- ياسمين سليم:

توقع تقرير للبنك الدولي أن تسجل مصر وجيبوتي نموًا اقتصاديًا خلال العام المالي الجاري بينما تحقق باقي دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، انكماشًا.

وتوقع التقرير أن ينمو الاقتصاد المصري بنسبة 3% خلال العام المالي الجاري، ليخفض بذلك توقعاته السابقة لنمو الاقتصاد المصري والتي كانت 5.9%.

وكانت الحكومة المصرية خفضت توقعاتها لنمو الاقتصاد أكثر من مرة بسبب آثار أزمة فيروس كورونا.

وخفض محمد معيط، وزير المالية، أمس من توقعاته لمعدل نمو الاقتصاد المصري خلال العام المالي الجاري ليحقق نموًا 4% بدلًا من 6% كانت تتوقعها الحكومة سابقًا، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ويتوقع تقرير البنك الدولي أن تحقق مصر 2.1% نموًا اقتصاديًا خلال العام المالي المقبل وجيبوتي 1.2%، في المقابل ستحقق بقية دول المنطقة انكماشًا اقتصاديًا.

وتشير توقعات البنك إلى تحقيق السعودية انكماشًا بنسبة 3.8% والإمارات بنسبة 4.5% والكويت بنسبة 5.4% والأردن بنسبة 3.5% والمغرب 4% وتونس 4%.

وقال التقرير إن جائحة فيروس كورونا والجهود الرامية لاحتوائها أضعفت النشاط الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الأجل القصير.

وبحسب التقرير فإن المنطقة بوجه عام تمكنت من احتواء التضخم، وأتاح ذلك مجالًا للاقتصادات الكبيرة مثل مصر خفض أسعار الفائدة في إطار تدبير التصدي لجائحة كورونا.

وفي منتصف مارس الماضي قرر البنك المركزي المصري خفض الفائدة 3% في إطار جهوده لاحتواء أثار فيروس كوورنا.

وقال إنه من المتوقع أن تسهم البرامج الهيكلية في اقتصادات مثل مصر، في النهوض بالإصلاحات التي تعزز النمو.

وبحسب التقرير انحسرت وتيرة النشاط الاقتصادي في البلدان المصدرة للنفط على نطاق واسع، مع انخفاض الطلب العالمي على النفط والذي أسهم في تراجع حاد لأسعار النفط.

وقال التقرير إن في البلدان المستوردة للنفط انحسرت وتيرة النشاط الاقتصادي مع تدهور آفاق السياحة بسبب التعطيلات والقيود المرتبطة بالجائحة مع الهبوط الحاد للصادرات في خضم تراجع شديد للطلب الخارجي.

ويتوقع التقرير أن يشهد النشاط الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا انكماشًا بنسبة 4.2% بسبب الجائحة ومستجدات سوق النفط ويقل هذا التوقع بدرجة ملحوظة عن معدل نمو بلغ 2.4%.

ويتوقع التقرير أن يسهم تحقيق مزيدًا من التقدم في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية في تخفيف مواطن الضعف والقصور في الأجل القريب، في الوقت نفسه يعزز آفاق النمو في الأجل المتوسط.

وذكر التقرير أن صدمة أسعار النفط في الآونة الآخيرة وحالة عدم اليقين التي تحيط بمستقبل مسارها، تشكل خطرًا لا يستهان به على الآفاق الاقتصادية للمنطقة في الأجل القصير.

وأضاف أن استمرار انخفاض أسعار النفط سيؤدي إلى تآكل حيز الإنفاق المحدود بالفعل المتاح للمنطقة في إطار المالية العامة وإضعاف النشاط الاستثماري.

وتابع: "لا تزال المخاطر المتصلة بالصراع في المنطقة كبيرة، وقد تتعرض وتيرة الإصلاحات لاسيما في البلدان الصغيرة المستوردة للنفط لمزيد من التعطيل بسبب التحديات السياسية".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic 07/07/2020 | 4:45 م

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا - 07/07/2020 | 4:45 م

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد - 07/07/2020 | 4:45 م

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر 07/07/2020 | 4:45 م

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر - 07/07/2020 | 4:45 م

الرياضة جزء رئيسي من حياة المصريين إن لم تكن تمارسها فأنت مشجع لأحد الأندية، وتسرق دائماً الشغف والحماس سواء من اللاعبين أو المتابعين، وعرفت مصر الأندية الرياضية كمؤسسات مهمة داخل الدولة

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة - 25/06/2020 | 5:00 ص

اعترف المتهم أحمد والبالغ 33 عاما، بقتل الطالبة إيمان حسن داخل شقتها بقرية ميت عنتر بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية المصرية، وذكر أنه قام بمجامعتها بعد أن خنقها بحزام روبها الخاص.

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic 25/06/2020 | 5:00 ص

ألقت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، القبض على الصحفية نورا يونس، رئيس تحرير الموقع الإخباري الإلكتروني "المنصة"، وذلك في أعقاب اقتحام أفراد الشرطة المصرية لمقر الموقع الإلكتروني، وتفتيش أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالصحفيين العاملين في المو



البنك الدولي: مصر ستحقق نموًا اقتصاديًا هذا العام مقابل انكم مصراوى اخبار المحروسة البنك الدولي مصر ستحقق نمو ا اقتصادي ا هذا العام مقابل انكماش بقية المنطقة | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

البنك الدولي: مصر ستحقق نموًا اقتصاديًا هذا العام مقابل انكم   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_economy/details/2020/6/9/1805330/البنك-الدولي-مصر-ستحقق-نمو-ا-اقتصادي-ا-هذا-العام-مقابل-انكماش-بقية-المنطقة https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البنك الدولي: مصر ستحقق نموًا اقتصاديًا هذا العام مقابل انكم مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars