الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اتيكيت

اتيكيت جديد للترحاب في زمن كورونا!

09/06/2020 | 8:45 م 0 comments
اتيكيت جديد للترحاب في زمن كورونا!

عدما أجبرت جائحة كورونا الناس على الإقلاع عن عادتي المصافحة باليد والأحضان عند مقابلة بعضهم البعض.

قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": بعدما أجبرت جائحة كورونا الناس على الإقلاع عن عادتي المصافحة باليد والأحضان عند مقابلة بعضهم البعض، بدأت تظهر قواعد جديدة للترحاب، بعد تعميم بعض التدابير الاحترازية والوقائية، التي يأتي في مقدمتها تدابير التباعد الاجتماعي.

وكانت بداية هذا التحول مع ذلك الموقف الذي رصدته الكاميرات للأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، لدى حضوره حفل Trust Awards، في مارس الماضي، حيث كان على وشك أن يصافح الحضور باليد، لكنه غيَّر رأيه في آخر لحظة، بعدما تذكر قواعد التباعد الاجتماعي، واكتفى بالترحيب بهم بتحية " ناماستي" أو "انحني لك".

وجاءت جائحة كورونا لتغير بالفعل من كثير من عادات الأشخاص الاجتماعية، لاسيما المتعلقة بالتحية والترحاب، حيث بات التباعد الاجتماعي من أبرز وسائل الوقاية للحد من مخاطر تفشي الفيروس وتناقله بين الناس، في ظل المحاولات التي تقوم بها الكثير من الجهات البحثية على أمل الوصول للقاح أو لعاج ينهي الوباء.
وعلّق على ذلك دكتور أنتوني فوسي، واحد من أبرز مسؤولي الصحة العامة في الولايات المتحدة، بقوله "لا أعتقد أننا يجب أن نتصافح باليد مرة أخرى". وبالمثل هناك عادات أخرى أضحى من الضروري أن نتخلى عنها لضمان أجواء صحية أفضل.

وأشار خبراء إلى أن اتيكيت الترحاب الجديد قد يقتصر على درجة انحناء بسيطة أمام الطرف الآخر كصورة من صور التعبير عن الاحترام والتقدير لبعضنا البعض، حيث قد تغني بشكل كبير عن المصافحة باليد أو المعانقة، اللتين بات من الضروري تجنبهما.

وفي الشرق الأوسط، هناك طريقة بديلة يتم اللجوء إليها، وهي وضع اليد اليمنى على موضع القلب، مع قول "السلام عليكم"، وذلك كطريقة بديلة للمصافحة باليدين.
كما يمكن إتباع الطريقة الخاصة بعلامة "شاكا" المستخدمة في هاواي، والتي يتم فيها ثني الأصابع الثلاثة الوسطى وفرد إصبعي الإبهام والخنصر، حيث أنها طريقة سهلة وراقية. وهناك أيضا الطريقة المتبعة في زامبيا، والتي تعتمد على جمع اليدين والتصفيق عدة مرات مع قول "كيف حالك؟"، حيث تعد طريقة سهلة، آمنة ويمكن للناس القيام بها.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-8370479/Handshakes-hugs-heres-new-global-etiquette-Thai-wai-Zambian-clap.html


مواضيع قد تهمك :

بالأرقام آخر إحصائيات تفشي فيروس كورونا ليوم : 05-06-2020بالأرقام آخر إحصائيات إنتشار فيروس كورونا في الشرق الأوسط والعالم العربي ليوم 05-06-2020كل ما تود معرفته عن فيروس كورونافيروس كورونا: آخر المستجدات في العالم العربي
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ختام دورة المُذيع الصغير بمعهد الجزيرة - جريدة الراية 05/07/2020 | 1:00 ص

الدوحة – الراية:  أسدل معهد الجزيرة للإعلام الستار على دورة «المُذيع الصغير» التي درب فيها الإعلامي أحمد المالكي وذلك بمشاركة 11 متدرباً. وحرص مدرب الدورة على تزويد المشاركين النشء بمهارة قراءة الأخبار بطريقة سليمة وكيفية التعامل مع الخبر، لجانب تطبيقهم لمشروع تخرج. وأوضح أحمد المالكي أن النشء تعلم أساسيات العمل التلفزيوني والفرق بينه وبين الإذاعة، …

تعرّفي على أصول المجاملة الطيبة 05/07/2020 | 1:00 ص

كم تسعدين حين ترين من حولك نظرات الإعجاب والتقدير والاحترام؟ فالمجاملة تُضفي شعوراً محبّباً وأجواء لطيفة على الجلسات، من خلال استخدام كلمات المديح والثناء.  تطلعك على أصول المجاملة التي تُعتبر فناً لإرضاء الآخرين: - كما تحبّين أن تجامَلي، عليك أن تجامِلي، فالمجاملة تُعطي فكرة طيّبة عن صاحبها. وإذا راعيت شعور الآخرين وأحاسيسهم، فإنّ باستطاعتك أن تحققي نجاحاً اجتماعياً جيّداً....

: الذكي يسمع اكتر.. أحمد صلاح حسني يوضح إتيكيت التعامل مع المرأة 05/07/2020 | 1:00 ص

قال الفنان أحمد صلاح حسنى، إن الإنسان الذكى...

تعرفي على إتيكيت الإنترنت وكل ما هو مسموح - لايف ستايل 05/07/2020 | 1:00 ص

نخبرك اليوم عن اتيكيت الانترنت وكل ما هو مسموح وممنوع ولعل هذا النوع من الاتيكيت هو اكثر ما نحن بأمس الحاجة اليه، لاننا نمضي غالبية ساعات نهارنا على الانترنت وقد سبق لنا ان اخبرناك عن اصول اللياقة الاجتماعية في مختلف المجالات، مثل اتيكيت الزيارة لاول مرة و اتيكيت الكلام مع الناس

اتيكيت وضع الشوكة والسكين بعد تناول الطعام مجلة سيدتي 05/07/2020 | 1:00 ص

يعد إتيكيت الشوكة والسكين لغة حوار بين فريق عمل المطعم وبين الشخص الذي يتناول الطعام، فمن خلال طريقة وضعهما في الطبق الخاص بك، يمكنك توصيل رسالة لفريق العمل، كما يمكن التعبير عن مدى إعجابك بالطعام.

تعرفي علي أصول إتيكيت تقديم الحلويات للضيوف - لايف ستايل 09/06/2020 | 8:45 م

يقوم اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف على قواعد عدة، ولا تختلف هذه الأخيرة من بلدٍ إلى آخر، بخاصَّة أن أغلب الحلوى التي تقدّم في المنازل عبارة عن الحلويات الشرقية، أو الـكيك

إتيكيت القرب ونتيكيت البعد! صحيفة مكة 09/06/2020 | 8:45 م

الإتيكيت Etiquette أو اللطافة والسلوك المهذب مع الآخرين حين الالتقاء بهم وجها لوجه وفي مواقف حياتية...



اتيكيت جديد للترحاب في زمن كورونا! اتيكيت عدما أجبرت جائحة كورونا الناس على الإقلاع عن عادتي المصافحة باليد والأحضان عند مقابلة بعضهم البعض.



اشترك ليصلك كل جديد عن اتيكيت

خيارات

اتيكيت جديد للترحاب في زمن كورونا!
المصدر https://elaph.com/Web/health-science/2020/06/1294624.html https://elaph.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اتيكيت جديد للترحاب في زمن كورونا!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars