الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر تؤيد «إعلان القاهرة» وتؤكد: مع أى «مبادرة لوقف الدماء» فى ليبيا

10/06/2020 | 3:45 ص 0 comments
الجزائر تؤيد «إعلان القاهرة» وتؤكد: مع أى «مبادرة لوقف الدماء» فى ليبيا

أعلنت الجزائر تأييدها إعلان القاهرة بشأن ليبيا، وفقا للمتحدث باسم الرئاسة الجزائرية، محمد أوسعيد بلعيد، الذى قال إن بلاده ترحب بمبادرة القاهرة لوقف إطلاق النار فى ليبيا، وأى «مبادرة تؤدى لوقف الدماء»، مشيرا إلى أن بلاده تقف على مسافة واحدة من جميع

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أعلنت الجزائر تأييدها إعلان القاهرة بشأن ليبيا، وفقا للمتحدث باسم الرئاسة الجزائرية، محمد أوسعيد بلعيد، الذى قال إن بلاده ترحب بمبادرة القاهرة لوقف إطلاق النار فى ليبيا، وأى «مبادرة تؤدى لوقف الدماء»، مشيرا إلى أن بلاده تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف، لأنها تعمل على لعب دور الوسيط، الذى لا ينحاز لأى فريق أو ينتظر شيئا آخر.

أخبار متعلقة

الرئاسة الجزائرية: القنصل المغربي بوهران غادر البلاد وتصرفه ضد الجزائر «لم يكن مستغربا»

الجزائر تعلن وقوفها على مسافة واحدة من أطراف النزاع في ليبيا

الجزائر تباشر في رفع الحجر الصحي تدريجيا اعتبارا من 14 يونيو

ولاقى «إعلان القاهرة» الذى كشف عنه الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى مؤتمر صحفى السبت الماضى، بحضور رئيس البرلمان عقيلة صالح، وقائد الجيش المشير خليفة حفتر، لإنهاء الصراع فى ليبيا ووقف إطلاق النار، قبولا وتأييدا واسعا من عدة دول.

وبحث وزير الخارجية الجزائرى، صبرى بوقادوم، «هاتفيا»، الأزمة الليبية مع نظرائه فى مصر وتونس والسعودية وليبيا، كل على حدة.

وأعلنت الخارجية الجزائرية فى بيان، نشرته الوكالة الرسمية للأنباء، «دعمها الثابت الداعى إلى تسوية سياسية عبر الحوار بين مختلف الفرقاء الليبيين، والتوصل إلى حل سياسى شامل يضمن وحدة واستقرار وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها». وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكى، إن المسار السياسى هو الذى يمكن أن يؤدى لإنهاء الأزمة فى ليبيا، مطالبا جميع الأطراف بأن تؤمن بهذا، وأن ينعكس هذا الإيمان بجلوسها معًا كأطراف ليبية باعتباره نزاعًا ليبيًا- ليبيًا فى المقام الأول.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميترى بيسكوف، إن جدول أعمال الرئيس فلاديمير بوتين، أمس، لم يكن يتضمن إجراء محادثة هاتفية مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لكن إذا لزم الأمر يمكن تنسيقها بسرعة كبيرة والاتفاق على ذلك.

فى سياق متصل، بحث الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أمس الأول، فى اتصال هاتفى مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب، المسائل الثنائية والتطورات الإقليمية، وعلى رأسها الأزمة الليبية. وقال رئيس البرلمان التونسى، رئيس حركة النهضة «إخوان تونس»، راشد الغنوشى، إن علاقة بلاده بليبيا علاقة جوار، وهناك مصالح كبرى بين البلدين، لذلك من الأولى أن يكون لها نصيب الأسد فى حل القضية.

الوضع في مصر اصابات 36,829 تعافي 9,786 وفيات 1,306 الوضع حول العالم اصابات 7,304,925 تعافي 3,592,871 وفيات 412,854 فيروس كورونا.. إعرف عدوك كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟ الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك خلال المواجهة.. المصري اليوم معك
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 2:13 م

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر الشرق للأخبار

قال مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، إن القرار الذي تم إقراره في مجلس الأمن، الاثنين، سيضع حداً للمجازر المستمرة منذ خمسة أشهر في قطاع غزة. الشرق للأخبار

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:13 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26 مارس - أخبار العالم -

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26-3-2024 في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان.

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26 مارس - أخبار العالم -
26/03/2024 | 2:13 م

مبادرة بيئية فريدة بالجزائر.. تجنيد الدَّراجين الناريين لتشجير الغابات

اختار ناشط جزائري في المجال البيئي طريقة جديدة في التشجيع على تشجير المساحات الغابية، عبر إشراك الدّراجين الناريين في نقل الشجيرات وغرسها، وهي المبادرة

مبادرة بيئية فريدة بالجزائر.. تجنيد الدَّراجين الناريين لتشجير الغابات
26/03/2024 | 2:13 م

الجزائر.. أسواق رمضانية رسمية تسقف أسعار المواد الغذائية

للعام الرابع على التوالي، تنظم السلطات الجزائرية أسواقا ومعارض خاصة ببيع المواد الغذائية الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان. تتميز هذه من الأسواق بأنها تلغي الوسطاء، وتقلل هامش الربح، بهدف القضاء على المضاربة.

الجزائر.. أسواق رمضانية رسمية تسقف أسعار المواد الغذائية
22/03/2024 | 1:59 م

لماذا تتغيّب الجزائر عن حركة التضامن الدولي مع فلسطين؟ - لخضر بن شيبة

“نحن مع فلسطين، ظالمة أو مظلومة”. لا يزال غالبية الجزائريين يعتبرون هذا الشعار الذي أطلقه الرئيس الراحل هواري بومدين ممثّلا لهم. لكنهم باتوا اليوم بلا صوت تحت طائلة نظام متوجّس فقد إشعاعه على الساحة الدولية. تخضع الجزائر، المدينة التي تم فيها الإعلان عن دولة فلسطين في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 1988، و“مكة الثوار”، وفق مقولة أميلكار كابرال التي تُستحضر بانتظام لا يخلو من حنين، إلى صمت قسري منذ بداية الحرب الوحشية على غزة والضفة الغربية. في “الجزائر الجديدة”، وفق شعار النظام الذي يُفترض أن (...)

لماذا تتغيّب الجزائر عن حركة التضامن الدولي مع فلسطين؟ - لخضر بن شيبة
22/03/2024 | 1:59 م

الجزائر.. الرئيس تبّون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة مصراوى

الجزائر الرئيس تب ون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة | مصراوى

الجزائر.. الرئيس تبّون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة   مصراوى


الجزائر تؤيد «إعلان القاهرة» وتؤكد: مع أى «مبادرة لوقف الدماء» فى ليبيا اخبار الجزائر أعلنت الجزائر تأييدها إعلان القاهرة بشأن ليبيا، وفقا للمتحدث باسم الرئاسة الجزائرية، محمد أوسعيد بلعيد، الذى قال إن بلاده ترحب بمبادرة القاهرة لوقف إطلاق النار فى ليبيا، وأى «مبادرة تؤدى لوقف الدماء»، مشيرا إلى أن بلاده تقف على مسافة واحدة من جميع



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الجزائر تؤيد «إعلان القاهرة» وتؤكد: مع أى «مبادرة لوقف الدماء» فى ليبيا
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1986427 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر تؤيد «إعلان القاهرة» وتؤكد: مع أى «مبادرة لوقف الدماء» فى ليبيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars