الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

«القومية للسكر» تُدرّب 1000 طبيب على مستجدات العلاج عالميًا لمواجهة كورونا

10/06/2020 | 10:00 ص 0 comments
«القومية للسكر» تُدرّب 1000 طبيب على مستجدات العلاج عالميًا لمواجهة كورونا

أطلقت اللجنة القومية للسكر، التابعة لوزارة الصحة، بالتعاون مع إحدى الأكاديميات الطبية، برنامج التعليم الطبي المستمر لأطباء السكري بمصر، لتدريبهم على أحدث التطورات العالمية في علاج المرض، ومضاعفته، ومواجهة فيروس كورونا المستجد حال إصابة مرضى السكر به.

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أطلقت اللجنة القومية للسكر، التابعة لوزارة الصحة، بالتعاون مع إحدى الأكاديميات الطبية، برنامج التعليم الطبي المستمر لأطباء السكري بمصر، لتدريبهم على أحدث التطورات العالمية في علاج المرض، ومضاعفته، ومواجهة فيروس كورونا المستجد حال إصابة مرضى السكر به.

أخبار متعلقة

«سكرك مظبوط».. حملة قومية جديدة تساعد نصف مليون مريض بالمجان (تفاصيل)

الصحة تقدم 7 نصائح لمرضى السكر للوقاية من كورونا: التحليل مرتين أو ثلاثًا في اليوم

6 نصائح لمريض السكر للوقاية من فيروس كورونا

وقال الدكتور هشام الحفناوي، الأمين العام للجنة العليا للسكر، في تصريحات صحفية، الإثنين، إن «اللقاءات العلمية والتواصل الدائم مع الأطباء أمر هام للغاية، لتعريفهم بكل ما هو جديد عن مريض السكر؛ فماذا إذا أصيب بكورونا، ما هي الأدوية التي يأخذها، وكيف يتم التعامل معه، وكيف نحمي مريض السكر من كورونا، ومن مضاعفاته على الأوعية الدموية والقلب، والكلي والضغط، والحوامل، والأطفال وكبار السن».

وأضاف «الحفناوي» أن «هدف اللجنة العليا تقديم خدمة ممتازة لمرضى السكر، حتى لا يكون مريض كورونا فقط من يعالج، ولكن مرضى الأمراض المزمنة أيضاً»، مشيرًا إلى أن «تظبيط السكر للمريض على مدار الـ24 ساعة سيجعل مناعته تزيد، ليكون جسمه أكثر قوة، وقدرة على التعامل مع كورونا إذا أصيب جسمه به، ليتمكن من التغلب عليه».

وأكد الدكتور عباس عرابي، أستاذ ورئيس قسم الغدد الصماء والسكر وعضو اللجنة القومية للسكر، أهمية انعقاد التدريب في الوقت الذي ينبغي ألا نهمل مرضى الأمراض المزمنة مثل مرض السكر فيه، خصوصاً أن مرضى الأمراض المزمنة مثل القلب والضغط والسكر هم أكثر الفئات خطورة لدى إصاباتهم بفيروس كورونا المستجد، وأغلب الوفيات تكون من تلك الفئة.

وأضاف «عرابي» أن «التدريب يستهدف قرابة ألف طبيب من أطباء السكر بمختلف الجامعات المصرية والمستشفيات العامة والخاصة، في إطار الحرص على التواصل المستمر بين كبار أساتذة السكر وشباب الأطباء، ولنقل كل ما هو جديد لهم في مجال المرض»، موضحاً أن «التدريب يتم بالكامل عبر وسائل الاتصال الحديثة في إطار الحرص على التطبيق الكامل لقواعد»التباعد الاجتماعي«حالياً، ويتم تنظيمها عادة في توقيتات حظر حركة انتقال المواطنين، لضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من الأطباء».

وأوضح عضو اللجنة القومية للسكر أن «الأطباء المتدربين يشاركون في لقاءات علمية على مدار 10 أيام منفصلة، تتضمن موجزاً عن تطورات كورونا، وعلاقته بمرض السكري في جانب منها، بالإضافة لشرح وحديث تفصيلي عن مستجدات علاج مرض السكر ومضاعفاته عالمياً».

من جهتها، قالت الدكتورة ندا عصام، منسق عام «البرنامج»، إن «إدارة البرنامج حريصة على توفير المادة العلمية لكل يوم علمي للأطباء المشاركين في التدريب، بالإضافة لشهادة حضور لكل يوم علمي، ولاجتياز برنامج التعليم الطبي المستمر لدى انتهائه».

الوضع في مصر اصابات 36,829 تعافي 9,786 وفيات 1,306 الوضع حول العالم اصابات 7,323,516 تعافي 3,603,893 وفيات 413,731 فيروس كورونا.. إعرف عدوك كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟ الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك خلال المواجهة.. المصري اليوم معك
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عقار «كولشيسين» علاج واعد لفيروس كورونا - البيان الصحي - حياة - البيان امس 3:45 ص

يسعى الباحثون لايجاد عقار فاعل يحمي الانسان من وباء كورونا المستجد وكشفت دراسة يونانية حديثة أن عقار «كولشيسين»، وهو دواء مضاد للالتهابات يستخدم لعلاج مرض النقرس والروماتيزم، قد يكون علاجاً واعداً لفيروس «كورونا المستجد».وفي الدراسة التي نشرت في دورية «JA

«الأتيكيفوبيا».. مـــرض الرعـــب من الفشل امس 3:45 ص

جريدة الخليج - ملحق صحة و طب

«تتراباك مصر» تتعاون مع «اليونيسيف» لمكافحة فيروس كورونا - أموال الغد امس 3:45 ص

أعلنت شركة تتراباك مصر عن تعاونها مع منظمة اليونيسيف لدعم المجهودات التي تبذلها الحكومة من أجل الحد من انتشار وباء كوفيد-19، حيث ساعدت تترا باك يونيسف على توفير مستلزمات طبية ووقائية. وأوضحت أن ذلك يأتي كجزء من تبرع مجموعة تترا لفال العالمية الأخير بمبلغ 10 مليون يورو لدعم المجهودات العالمية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد […]

وفاة رجاء الجداوي بعد 43 يومًا في العزل الصحي بالإسماعيلية - أموال الغد امس 3:45 ص

توفيت الفنانة رجاء الجدوى، صباح اليوم الأحد، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” عن عمر يناهز 82 عاما. وأعلنت أميرة حسن مختار، الإبنة الوحيدة لرجاء الجداوي وفاتها عبر فيسبوك قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله”. ورحلت الفنانة رجاء الجدواي عن عالمنا بعد صراع مع فيروس كورونا استمر لأكثر من 43 […]

: لمرضى السكرى.. تعرف على أبرز الأعراض والأسباب.. اهم طرق العلاج باستخدام النظم الغذائية امس 3:45 ص

يعانى الكثير من الأشخاص من مرض السكري سواء كان فى سن مبكرة أو فى سن المراهقة، ولكن أعراض مرض السكرى تختلف من شخص ...

دراسة خليجية تحدث انقلابًا في علاج مرض شائع وخطير الدرر الشامية 25/06/2020 | 9:45 م

أعد أطباء وباحثون بإحدى دول الخليج، دراسة طبية، من المتوقع أن تحدث نتائجها انقلابًا بشأن مرض شائع وخطير، في المنطقة العربية والعالم أجمع.

لقاح ولا علاج اعرف الفرق بينهم.. 13 لقاحا فى سباق كورونا.. وهذه أهم العلاجات - 25/06/2020 | 9:45 م

يتسارع السباق في الكثير من دول العالم للتوصل لعلاج أو لقاح لوقف هجمات فيروس كورونا والحماية من الموجه الثانية المتوقعة للفيروس.



«القومية للسكر» تُدرّب 1000 طبيب على مستجدات العلاج عالميًا لمواجهة كورونا لكل داء دواء أطلقت اللجنة القومية للسكر، التابعة لوزارة الصحة، بالتعاون مع إحدى الأكاديميات الطبية، برنامج التعليم الطبي المستمر لأطباء السكري بمصر، لتدريبهم على أحدث التطورات العالمية في علاج المرض، ومضاعفته، ومواجهة فيروس كورونا المستجد حال إصابة مرضى السكر به.



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

«القومية للسكر» تُدرّب 1000 طبيب على مستجدات العلاج عالميًا لمواجهة كورونا
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1985956 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «القومية للسكر» تُدرّب 1000 طبيب على مستجدات العلاج عالميًا لمواجهة كورونا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars