الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ابل

مقارنة تفصيلية.. آيفون 11 وسامسونج جالكسي إس 20 وجها لوجه

10/06/2020 | 1:45 م 0 comments
مقارنة تفصيلية.. آيفون 11 وسامسونج جالكسي إس 20 وجها لوجه

مقارنة بين نقاط قوة آيفون 11 "iphone11" وسامسونج جالكسي إس 20 galaxy s20 بالنسبة للأداء وشاشة العرض والبطارية والمميزات الأخرى

دائما ما تحتد المنافسة وتُعقد المقارنات بين هواتف شركتي سامسونج Samsung الكورية وأبل Apple الأمريكية باعتبارهما أكبر مصنعي الهواتف في العالم والأكثر شعبية عالميا.

لذلك نستعرض في التقرير التالي وبحسب موقع cnet.com أهم المميزات والعيوب لهاتفي آيفون 11 "iPhone 11" وجالكسي إس 20 "Galaxy S20" على صعيد الكاميرا والتصميم والأداء والبرامج بجانب بعض المميزات الإضافية.

 ثغرة جديدة تهدد خصوصية واتساب.. إليك طريقة المواجهةشاشة العرض


تأتي شاشة العرض كواحدة من أهم نقاط الاختلاف البارزة بين هاتفي آيفون 11 " iPhone 11" وجالكسي إس 20 " Galaxy S20" حيث يحتوي هاتف أبل Apple على شاشة LCD بقياس 6.1 بوصة بينما دائما ما تفضل سامسونج Samsung تزويد هواتفها بشاشات AMOLED بقياس 6.2 بوصة.

وبطبيعة الحال ينعكس هذا الاختلاف في اختيار طراز شاشة العرض المستخدمة على دقة عرض مقاطع الفيديو والصور ووضوح وحدة الألوان وتباينها.

فقد تفوقت هواتف جالكسي إس 20 " Galaxy S20" على نظيرتها الأمريكية فيما يخص تباين الألوان ووضوحها حيث بدت الألوان أكثر حيوية وأظهرت الألوان الداكنة وضوحا وواقعية أعلى بفضل احتواء شاشات سامسونج Samsung على كثافة أعلى للبكسل.

ولعل أبرز النقاط التي ضمنت تفوق شاشات هواتف سامسونج Samsung على أبل Apple هو أنها أتت بمعدل تحديث 120 هرتز في حين أن معظم هواتف آيفون iPhone تأتي بمعدل تحديث 60 هرتز.

وتمنح تلك الميزة لهواتف سلاسة أكبر في تصفح الانترنت واستمتاع أفضل وسلس عند ممارسة ألعاب الفيديو التي تحتوي على رسومات جرافيك عالية الدقة وكثيفة.

متانة الهيكل الخارجي


1-مقاومة المياه

يُصنف هاتفي هاتفي آيفون 11 " iPhone 11" وجالكسي إس 20 " Galaxy S20" بتصنيف IP68 لمقاومة الماء وهو ما يعني من الناحية العملية أنهما مقاومان للماء حتى عمق 2 متر لمدة 30 دقيقة.

ومع عدم الاختبار الواقعي لتجربة المياه لهاتف وجالكسي إس 20 " Galaxy S20" يمكن منح الأفضلية في تلك النقطة إلى هاتف آيفون 11 " iPhone 11" الذي صمد تحت المياه المالحة التي تعد أكثر قسوة من المياه العذبة على عمق 12 مترا دون التعرض لأي أضرار.

2-اختبار السقوط

قدم هاتف آيفون iPhone أداء مميز للغاية فيما يخص اختبار السقوط وقوة التحمل حيث لم يتعرض الهاتف سوى لبعض الخدوش الصغيرة طالت غلاف الكاميرا عند سقوطه من ارتفاع يقارب المترين.

كما لم يتوقف هاتف آيفون 11 " iPhone 11" عن العمل عند تعرضه لاختبار السقوط من مسافة 3.66 مترا إلا أن الكاميرا الأمامية توقفت عن العمل

أما بالنسبة لهاتف وجالكسي إس 20 " Galaxy S20" فالأمور بدت مختلفة تماما حيث تعرض الجزء الخلفي للكسر وظهرت التشققات على طول الإطار المعدني وحول الكاميرا بمجرد سقوطه من ارتفاع متر واحد فقط.

وللأسف لم تصمد شاشة العرض الخاصة بهاتف سامسونج Samsung عند سقوطها من ارتفاع تجاوز المترين بقليل حيث تحطمت بشكل كلي.

هاتف ZTE الجديد.. تقنية 5G ودقة وضوح فائقةألوان الهواتف


من الرائع تقديم أبل Apple وسامسونج Samsung خيارات متعددة من الألوان لهاتفيهما حيث يمكن الحصول على هاتف آيفون 11 " iPhone 11" باللون الأخضر والأصفر والأرجواني والأحمر.

بينما اعتمدت سامسونج Samsung ألوان الأزرق الفاتح والوردي بجانب الأسود والرمادي لهاتف جالكسي إس 20 " Galaxy S20".

الكاميرا

في الحقيقة تم تجهيز كلا الهاتفين بكاميرات ممتازة تلبي جميع احتياجات المستخدمين في التقاط الصور ومقاطع الفيديو ولكن هذا الأمر لم يمنع من وجود بعض نقاط الاختلاف المميزة.

1-كاميرا iPhone 11


جاء هاتف آيفون 11 " iPhone 11" بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابيكسل بكاميرتين خلفيتين مميزتين 12 +12 ميجابكسل وعدسة واسعة للغاية بشكل يسمح لمستخدميه من التقاط صور للمناظر الطبيعية أو صور قريبة بمنتهى الدقة.

كما أن التصوير الأجواء الليلة والإضاءة المنخفضة لا يمثل مشكلة لهاتف أبل Apple حيث يستطيع هاتف آيفون 11 " iPhone 11" التقاط الصور الليلية بتفاصيل واضحة بشكل مثير للإعجاب.

وأتت تقنية Deep Fusion لتضيف الكثير من القوة لهاتف آيفون 11 " iPhone 11" حيث أصبح بالإمكان التقاط الصور في إعدادات الإضاءة المتوسطة كتلك المتواجدة داخل المباني والأماكن المغلقة بجودة عالية وتفاصيل حادة.

2-كاميرا Galaxy S20

يحتوي هاتف سامسونج Samsung على كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابيكسل إعداد ثلاثية خلفية للكاميرات بدقة 12 و 64 و 12 ميجابكسل لتتضمن كاميرا مُقربة وأخرتين لميزة التكبير والتصغير بدقة 30x وهو ما يمنح السلاسة بتكبير الأشياء بشكل أقرب بكثير مع الحفاظ على الوضوح المتناهي الحاد.

كما تُقدم هواتف جالكسي إس 20 " Galaxy S20" أداء مميز بالنسبة للعمل في ظروف الإضاءة المنخفضة مع تقديم ميزة العد التنازلي التي تتيح للمستخدم المدة اللازمة لالتقاط صورة مثالية واضحة.

وعززت سامسونج Samsung كاميرات هواتفها بخاصية Single Take التي تتيح لحامل الهاتف التمتع بالعديد من ميزات الكاميرا المختلفة دفعة واحدة فالنقر مرة واحدة فقط سوف يجعل الهاتف يلتقط مقطع فيديو مدته 10 ثوانٍ.

ومع المميزات السابق ذكرها تأتي قدرة هاتف جالكسي إس 20 " Galaxy S20" على التقاط مقاطع الفيديو بدقة 8K كميزة رائعة ولكن يجب الانتباه أن دقيقة واحدة من مقطع فيديو بجودة 8K ستستهلك مساحة 600 ميجابايت من مساحة التخزين.

الأداء


1-نوع المعالج

يتمتع الهاتفان بمعالجات فائقة الجودة تتميز بالسرعة والسلاسة حيث يحتوي آيفون 11 " iPhone 11" على معالج A13 Bionic من أبل Apple بينما يحتوي هاتف جالكس إس 20 " Galaxy S20" على معالج Snapdragon 864 من كوالكوم Qualcomm.

2- عمر البطارية

تم اختبار بطارية هاتف أبل Apple بعدة أنماط مثل اختبار التشغيل المتواصل للفيديو والذي استمر الهاتف بالعمل خلاله لمدة 13 ساعة و 52 دقيقة بشكل متواصل.

أما اختبار قدرة البطارية هاتف أبل Apple خلال وضع الطيران فقد قدم الهاتف أداء مميز ليستمر بالعمل لمدة 15 ساعة و 24 دقيقة متواصلة.

ومع عدم تقديم أبل Apple تفاصيل دقيقة لسعة بطاريات هاتف آيفون 11 " iPhone 11" مكتفية بالإشارة إلى صمود الهاتف لساعة إضافية عن هواتف أيفون XR iphone XR يستطيع جهاز iPhone 11 يدوم لمدة يوم ونصف تقريبًا مع الاستخدام العادي اليومي.

أما بالنسبة لهاتف سامسونج Samsung فإن عرض مقاطع فيديو بمعدل تحديث 120 هرتز تطلب 13 ساعة و 45 دقيقة من العمل المتواصل لتستنزف 4000 أمبير /ساعة هي السعة الكاملة البطارية وبشكل عام يمكن لهواتف جالكسي إس 20 " Galaxy S20" الصمود من النهار إلى الليل بشحنة واحدة.

مساحة التخزين 1- المساحة الداخلية

تميزت هواتف آيفون 11 "iPhone 11" بثلاث خيارات مختلفة وهي 64 و 128 بالإضافة إلى 256 جيجابايت بينما أتت هواتف جالكسي إس 20 GalaxyS20 بخيار وحيد هو 128 جيجابايت

2- المساحة الخارجية

بالتأكيد تفوقت سامسونج Samsung على منافستها في تلك النمقطة حيث يمكن تعزيز الذاكرة بشكل خارجي بما يتجاوز التيرابايت بينما لا تدعم عواتف iPhone تلك الخاصية


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 5:12 ص

أخبار التكنولوجيا تحذير مخيف من أبل.. برامج تجسس تخترق الملايين من أجهزة آيفون.. الإعلان الرسمي عن هاتف ZTE Axon 60 Ultra ضمن الفئة الرائدة

نشر موقع صدى البلد ، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

أخبار التكنولوجيا تحذير مخيف من أبل.. برامج تجسس تخترق الملايين من أجهزة آيفون.. الإعلان الرسمي عن هاتف ZTE Axon 60 Ultra ضمن الفئة الرائدة
14/04/2024 | 5:12 ص

أبل تتعاون مع شترستوك لتدريب الذكاء الاصطناعي على الصور وتطوير أجهزتها - CNN الاقتصادية

أعلنت شركة أبل يوم الاثنين أنها تتعاون مع شركة التصوير الجغرافي العالمية «شترستوك» لتدريب صور الذكاء الاصطناعي بهدف تطوير أجهزة أبل بأحدث التقنيات.

أبل تتعاون مع شترستوك لتدريب الذكاء الاصطناعي على الصور وتطوير أجهزتها - CNN الاقتصادية
14/04/2024 | 5:12 ص

أبل تتعهد بوقف اقتراح هاتف آيفون رمزا تعبيريا لعلم فلسطين في تطبيق الرسائل النصية

تعتزم شركة أبل الخميس وقف الاقتراح التلقائي لدى بعض مستخدمي هاتف آيفون لرمز تعبيري يمثل العلم الفلسطيني عندما كتابة كلمة "القدس" في تطبيقها للرسائل النصية. وأعادت شركة التكنولوجيا العملاقة الأمر إلى…

أبل تتعهد بوقف اقتراح هاتف آيفون رمزا تعبيريا لعلم فلسطين في تطبيق الرسائل النصية
14/04/2024 | 5:12 ص

حرب غزة: شركة أبل تتعرض لانتقادات بسبب إيموجي العلم الفلسطيني - BBC News عربي

شركة أبل تتعرض لانتقادات بسبب الاقتراح التلقائي لإيموجي العلم الفلسطيني على مستخدمي أجهزة الآيفون الذين يكتبون كلمة "القدس". والشركة تقول إنها ستعالج المشكلة في تحديث البرنامج المستقبلي.

حرب غزة: شركة أبل تتعرض لانتقادات بسبب إيموجي العلم الفلسطيني - BBC News عربي
08/04/2024 | 10:49 ص

بعد فشل مشروع السيارة ذاتية القيادة.. أبل تسرح 600 عامل - CNN الاقتصادية

تستعد شركة أبل لتسريح أكثر من 600 عامل في ولاية كاليفورنيا الأميركية في أول موجة كبيرة لتخفيض الوظائف بالشركة العملاقة منذ جائحة كورونا.

بعد فشل مشروع السيارة ذاتية القيادة.. أبل تسرح 600 عامل - CNN الاقتصادية
08/04/2024 | 10:49 ص

الروبوتات.. رهان أبل الجديد بعد مشروع السيارات الفاشل

تدرس شركة "أبل" التوجه نحو الروبوتات الشخصية، وهو مجال من شأنه أن يصبح أحد "الأشياء الكبيرة التالية" المتغيرة باستمرار للشركة، وفقًا لأشخاص مطلعين على

الروبوتات.. رهان  أبل  الجديد بعد مشروع السيارات  الفاشل
08/04/2024 | 10:49 ص

بعد إلغاء السيارة الكهربائية.. أبل تستكشف الروبوتات المنزلية الشرق للأخبار

تعتزم شركة "أبل" التكنولوجية العملاقة خوض غمار تطوير الروبوتات المنزلية، وهو مجال من شأنه أن يصبح أحد "الأشياء الكبيرة التالية" المتغيرة باستمرار للشركة. الشرق للأخبار

بعد إلغاء السيارة الكهربائية.. أبل تستكشف الروبوتات المنزلية   الشرق للأخبار


مقارنة تفصيلية.. آيفون 11 وسامسونج جالكسي إس 20 وجها لوجه ابل مقارنة بين نقاط قوة آيفون 11 "iphone11" وسامسونج جالكسي إس 20 galaxy s20 بالنسبة للأداء وشاشة العرض والبطارية والمميزات الأخرى



اشترك ليصلك كل جديد عن ابل

خيارات

مقارنة تفصيلية.. آيفون 11 وسامسونج جالكسي إس 20 وجها لوجه
المصدر https://al-ain.com/article/iphone-11-vs-galaxy-s20-compared الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقارنة تفصيلية.. آيفون 11 وسامسونج جالكسي إس 20 وجها لوجه

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars