الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وكالة ناسا

ناسا تموّل مشروع بناء فندق على سطح القمر مجلة سيدتي

10/06/2020 | 3:00 م 0 comments
ناسا تموّل مشروع بناء فندق على سطح القمر   مجلة سيدتي

تستعد وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» للهبوط مجدداً على سطح القمر، بعد مرورو أكثر من 50 عاماً على الهبوط الأول، وذلك من خلال تمويل مشروع إقامة فندق لرواد الفضاء، وبحسب موقع «ميرور»، كشفت وكالة ناسا أنها منحت شركة طيران 147 مليون دولار لتصميم فندق قمري لرواد الفضاء في طريقهم إلى القمر؛ حيث تعمل شركة نورثروب جرومان سبيس على تطوير موقع للسكن والخدمات اللوجستية «HALO» لوكالة ناسا،

تستعد وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» للهبوط مجدداً على سطح القمر، بعد مرورو أكثر من 50 عاماً على الهبوط الأول، وذلك من خلال تمويل مشروع إقامة فندق لرواد الفضاء، وبحسب موقع «ميرور»، كشفت وكالة ناسا أنها منحت شركة طيران 147 مليون دولار لتصميم فندق قمري لرواد الفضاء في طريقهم إلى القمر؛ حيث تعمل شركة نورثروب جرومان سبيس على تطوير موقع للسكن والخدمات اللوجستية «HALO» لوكالة ناسا، في رحلة لمحطة فضائية ستدور حول القمر بداية من عام 2023، وتتم إدارته خارج مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن.


ستكون HALO بحجم شقة أستوديو صغيرة، وستستضيف رواد الفضاء في طريقهم إلى القمر، كما أنه سيوفر إمكانات القيادة والتحكم ومعالجة البيانات، وتخزين الطاقة وتوزيع الطاقة، والتحكم الحراري، وقدرات الاتصالات والتتبع، بالإضافة إلى أنظمة التحكم في البيئة ودعم الحياة ودعم أفراد الطاقم، كما سيضم العديد من منافذ الإرساء لزيارة المركبات والوحدات المستقبلية، بالإضافة إلى مساحة للعلم والتخزين.


قال «جيم بريدنشتاين» مدير وكالة ناسا: «يُعد منح العقد هذا معلماً هاماً آخر في خطتنا لبناء عمليات قمرية قوية ومستدامة».


«المحطة الفضائية عبارة عن مكون رئيسي في برنامج Artemis التابع لناسا، وقدرة HALO تعزز خططنا للاستكشاف البشري على القمر؛ استعداداً للمهام البشرية المستقبلية إلى المريخ».


مع برنامج Artemis، ستضع وكالة ناسا أول امرأة ورجل على القمر بحلول عام 2024، باستخدام تقنيات مبتكرة لاستكشاف المزيد من سطح القمر أكثر من أي وقت مضى، سوف تتعاون ناسا مع شركاء تجاريين ودوليين لإنشاء استكشاف مستدام بحلول نهاية العَقد، ثم، ستستخدم ما تعلمته حول القمر وماحوله لأخذ القفزة العملاقة التالية وهي إرسال رواد فضاء إلى المريخ.


ستكون المحطة الفضائية Gateway عبارة عن موقع أمامي يدور حول القمر، يوفر دعماً حيوياً لعودة بشرية مستدامة طويلة الأمد إلى سطح القمر، بالإضافة إلى نقطة انطلاق لاستكشاف الفضاء العميق؛ فضلاً عن ميناء لوسائل النقل في الفضاء العميق، مثل الهبوط في الطريق إلى سطح القمر أو المركبة الفضائية التي تنطلق إلى وجهات خارج القمر، إنه عنصر حاسم فى برنامج Artemis التابع لناسا.


تعمل المحطة الفضائية Gateway من خلال عنصر القوة والدفع «PPE» وهي عبارة عن مركبة فضائية تعمل بالطاقة الشمسية بقوة 60 كيلووات، والتي ستوفر القدرة والاتصالات عالية السرعة، والتحكم في الموقف وإمكانيات النقل المداري للمحطة الفضائية.


قال «دان هارتمان» مدير برنامج المحطة الفضائية Gateway: «إننا نحرز تقدماً كبيراً بشأن هذين العنصرين الأولين، بما في ذلك دمج مكونات من وكالة الفضاء الأوروبية «ESA» ووكالة الفضاء الكندية ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية والحمولات من بحثنا.


 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/03/2024 | 5:24 م

يشاهد بالعين المجردة.. قريبا انفجار نجم بقوة القنبلة الهيدروجينية

يشاهد سكان الأرض قريبا بالعين المجردة نجم قريب من كوكب الأرض على وشك الأنفجار بقوة القنبلة الهيدروجينية.

يشاهد بالعين المجردة.. قريبا انفجار نجم بقوة القنبلة الهيدروجينية
27/03/2024 | 5:24 م

محطة بيزوس الفضائية تجتاز اختبارها صحيفة الخليج

ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» أنّ محطة الفضاء...

محطة بيزوس الفضائية تجتاز اختبارها   صحيفة الخليج
27/03/2024 | 5:24 م

روسيا تلغي رحلة مركبة إلى محطة الفضاء الدولية قبل ثوان من ال مصراوى

روسيا تلغي رحلة مركبة إلى محطة الفضاء الدولية قبل ثوان من الإطلاق | مصراوى

روسيا تلغي رحلة مركبة إلى محطة الفضاء الدولية قبل ثوان من ال   مصراوى
27/03/2024 | 5:24 م

ظاهرة «النينو» تثير ذعر العالم مجددا.. تحذير من فيضانات مرعبة - منوعات -

تأثرت جميع دول العالم بظاهرة النينو، ومن المتوقع أن عام 2024 هو العام الأكثر تأثيرا بها، وبحسب وكالة ناسا فالظاهرة أدت إلى ارتفاع منسوب البحار والمحيطات.

ظاهرة «النينو» تثير ذعر العالم مجددا.. تحذير من فيضانات مرعبة - منوعات -
07/07/2020 | 10:45 ص

وكالة ناسا تطرح مناقصة لتصميم المراحيض الفضائية الجديدة - جريدة المال

أكدت وكالة ناسا عن طرح مناقصة لتصميم المراحيض الفضائية الجديدة، بما فيها مرحاضان قمريان. وأوضحت ناسا أنها تعتزم وضع المرحاضين الرجالي والنسائي على سطح القمر

وكالة ناسا تطرح مناقصة لتصميم المراحيض الفضائية الجديدة - جريدة المال
07/07/2020 | 10:45 ص

شاهد.. كيف انفجرت مركبة ناسا أخبار سكاي نيوز عربية

ناسا، وكالة الفضاء، نظام الإقلاع

شاهد.. كيف انفجرت مركبة  ناسا    أخبار سكاي نيوز عربية
26/06/2020 | 5:45 ص

وكالة ناسا تكشف عن شكل حياة رواد الفضاء على الكوكب - العرب اليوم

وكالة ناسا تكشف عن شكل حياة رواد الفضاء على الكوكب الأحمر

وكالة  ناسا  تكشف عن شكل حياة رواد الفضاء على الكوكب - العرب اليوم


ناسا تموّل مشروع بناء فندق على سطح القمر مجلة سيدتي وكالة ناسا تستعد وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» للهبوط مجدداً على سطح القمر، بعد مرورو أكثر من 50 عاماً على الهبوط الأول، وذلك من خلال تمويل مشروع إقامة فندق لرواد الفضاء، وبحسب موقع «ميرور»، كشفت وكالة ناسا أنها منحت شركة طيران 147 مليون دولار لتصميم فندق قمري لرواد الفضاء في طريقهم إلى القمر؛ حيث تعمل شركة نورثروب جرومان سبيس على تطوير موقع للسكن والخدمات اللوجستية «HALO» لوكالة ناسا،



اشترك ليصلك كل جديد عن وكالة ناسا

خيارات

ناسا تموّل مشروع بناء فندق على سطح القمر   مجلة سيدتي
المصدر https://www.sayidaty.net/node/1097251/أسرة-ومجتمع/أخبار-أسرة-ومجتمع/ناسا-تموّل-مشروع-بناء-فندق-على-سطح-القمر https://www.sayidaty.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ناسا تموّل مشروع بناء فندق على سطح القمر مجلة سيدتي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars