الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

واشنطن: عقوباتنا تهدف إلى منع سوريا من جني أرباح الحرب أخبار سكاي نيوز عربية

10/06/2020 | 7:00 م 0 comments
واشنطن: عقوباتنا تهدف إلى منع سوريا من جني  أرباح الحرب    أخبار سكاي نيوز عربية

سوريا أخبار سوريا الحرب في سوريا عقوبات أميركية

وأوضح متحدث باسم الوزارة في تصريحات خاصة لـ"سكاي نيوز عربية"، أن "الهدف من العقوبات التي شرعتها بلاده على سوريا هو منع البلد من الالتفاف على النظام المالي الدولي وسلاسل الإنتاج العالمية، لحصد المكاسب المالية لمواصلة الحرب".

وأضاف: "الإدارة الأميركية حريصة على مصالح السوريين، ولا تهدف لحرمان الشعب السوري في كل مناطق البلد من الحصول على احتياجاتهم من الأغذية والسلع الأساسية".

كما شدد على التزام بلاده بالسعي "لتمكين المدنيين الموجودين في سوريا من الحصول على الدعم الإنساني الذي تقدمه المجموعة الدولية"، قائلا إن "السلطات السورية هي السبب في أي عرقلة لوصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين، أو تحويل وجهتها".

 وأردف المتحدث أنه "منذ فرض العقوبات على سوريا سمحت واشنطن ببعض الاستثناءات للمساعدات الإنسانية في كل المناطق بسوريا"، مضيفا أن بلاده "ملتزمة بضمان وصول المساعدات الإنسانية التي تقدمها المجموعة الدولية لكل السوريين".

وتسبق تلك التصريحات دخول "قانون قيصر"، الذي وقعه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ديسمبر الماضي، حيّز التنفيذ، منتصف شهر يونيو الجاري.

وينص "قانون قيصر" على تجميد مساعدات إعادة الإعمار، وفرض عقوبات على الحكومة السورية وشركات متعاونة معها، ويعتقد متابعون أن القانون يستهدف كيانات روسية وإيرانية تعمل في سوريا.

وتحتل روسيا وإيران مراكز متقدمة في قائمة الدول التي تستورد منها سوريا، حيث تأتي روسيا في المرتبة الرابعة وفق بيانات وزارة الاقتصاد السورية، بحجم واردات بلغ نحو 69 مليون يورو، تسبقها كل من الهند ومصر، والصين التي تتصدر القائمة بأكثر من 700 مليون يورو، في حين تحتل إيران المرتبة السادسة.

وفي وقت اعتبر فيه كثيرون أن القانون الأميركي من شأنه أن يضيق الخناق على الاستثمارات الروسية في سوريا والحركة التجارية بين البلدين، قلل آخرون من تأثير هذا القانون على موسكو التي تعتبر المصدر الأبرز للسلاح في سوريا، إضافة إلى وجود استثمارات روسية كبيرة ومختلفة في سوريا، رغم العقوبات الأميركية والأوروبية المفروضة سابقا.

ورغم عدم وجود بند في "قانون قيصر" يمنع المنتجات الزراعية السورية من الوصول إلى دول الجوار، فإن هذا التأثير قد يكون محتملا، خصوصا أنه يمنح الرئيس الأميركي صلاحيات واسعة تسمح له بمعاقبة أي شخص أو كيان أو دولة تربطها بسوريا علاقات اقتصادية جيدة.

ويأتي القانون ليزيد الضغوط على إيران، التي تعاني من عقوبات هي الأخرى، وتتعرض لضغوط كبيرة في العراق وسوريا، مما يزيد من تعقيد المشهد ويفتح الباب أمام دائرة جديدة من العلاقات الاقتصادية خارج نطاق هذا القانون، سواء عبر وسطاء أو عن طريق إنشاء شركات خاصة تتولى متابعة النشاطات التجارية والاستثمارية في ظل العقوبات، دون أن تتأثر شركات أخرى بها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أطفال سوريا: ضحايا وقتلة! 07/07/2020 | 4:00 م

من المؤكد أن ظاهرة تجنيد الأطفال في التشكيلات والجماعات المسلحة، ليست ظاهرة سورية جديدة. وإذا كان لي أن أشير إلى أحد أزمنة بروزها، فمن الممكن العودة إلى أو

: سوريا.. هزة أرضية بقوة 4.4 درجة في شمال شرق دير الزور 07/07/2020 | 4:00 م

أفادت وكالة 'سانا' السورية نقلا عن المركز الوطني للزلازل بوقوع هزة أرضية متوسطة بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر تبعد مسافة 45 كم شمال شرق مدينة دير الزور. يذكر أن آخر زلزال ضرب سوريا كان في 24 يناير ...

حرب المياه الوجه الآخر للتدخل التركي في سوريا صحيفة العرب 07/07/2020 | 4:00 م

النظام التركي يحاول فرض واقع مؤلم في سوريا يتجاوز الأثر الاقتصادي إلى مفاعيل خطيرة للغاية تصب في خلخلة البنية السكانية عرقيا وطائفيا.

صحيفة: طيران مجهول يقصف المسلحين الموالين لتركيا شمال سوريا - 07/07/2020 | 4:00 م

أفادت صحيفة "الوطن" السورية بأن "طيرانا مجهولا"، يرجح أنه تابع للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، شن غارات على مواقع تابعة للجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمال سوريا.

خبير: اقتصاد الظل في سوريا اتسع خلال الحرب وبات يشكل نحو ثلثي الاقتصاد - 07/07/2020 | 4:00 م

كشف الخبير الاقتصادي عابد فضلية في تصريحات لـ"الوطن" عن حجم اقتصاد الظل في سوريا قبل وخلال الحرب في سوريا.

سوريا تسجل أكبر حصيلة يومية في إصابات ووفيات كورونا - 06/07/2020 | 9:45 م

سجلت سوريا اليوم الأحد، أعلى معدل في إصابات ووفيات فيروس كورونا اليومية.

طيران مجهول يستهدف مواقع للجيش التركي شمال شرقي سوريا… ومحللون يعتبرونها «رسائل روسية» القدس العربي 06/07/2020 | 9:45 م

دمشق - «القدس العربي» : في سابقة هي الأولى من نوعها، قصف طيران مجهول الهوية، أمس، موقعين عسكريين في الحسكة والرقة شمالي شرقي سوريا، ضمن مناطق سيطرة القوات



واشنطن: عقوباتنا تهدف إلى منع سوريا من جني أرباح الحرب أخبار سكاي نيوز عربية اخبار سوريا سوريا أخبار سوريا الحرب في سوريا عقوبات أميركية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

واشنطن: عقوباتنا تهدف إلى منع سوريا من جني  أرباح الحرب    أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1351494-واشنطن-عقوباتنا-تهدف-منع-سوريا-جني-أرباح-الحرب سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن: عقوباتنا تهدف إلى منع سوريا من جني أرباح الحرب أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars