الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

القاهرة تقرّ 12 مشروعا للتنقيب عن البترول والغاز -

10/06/2020 | 11:00 م 0 comments
القاهرة تقرّ 12 مشروعا للتنقيب عن البترول والغاز -

وافق مجلس الوزراء المصري على 12 مشروعا للتنقيب عن البترول والغاز واستغلالهما، تشمل 8 اتفاقيات للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

وافق مجلس الوزراء المصري على 12 مشروعا للتنقيب عن البترول والغاز واستغلالهما، تشمل 8 اتفاقيات للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

إقرأ المزيد اليونان ومصر تستعدان لترسيم الحدود البحرية

وتتضمن المشروعات نرجس البحرية – شمال الضبعة البحرية – شمال سيدى براني البحرية – شمال السلوم البحرية – شمال العامرية – شمال رأس كنايس البحرية – شمال مارينا البحرية – شمال كليوباترا البحرية بالبحر المتوسط.

ووافقت الحكومة المصرية كذلك على 3 اتفاقيات لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول بالبحر الاحمر، إلى جانب اتفاقية للهيئة المصرية العامة للبترول في منطقة شرق أبو سنان بالصحراء الغربية، ويتم إبرام تلك الاتفاقيات مع عدد من الشركات الأمريكية، والبريطانية، والفرنسية، والإماراتية، والكويتية.

ويشتعل الصراع بين مصر وقبرص واليونان من جهة، وتركيا من جهة أخرى على ثروات البحر المتوسط، حيث اتهمت مصر السلطات التركية "بمواصلة اتخاذ إجراءات أحادية" تزيد من حدة التوتر في المتوسط، على خلفية إرسال أنقرة سفينة ثانية إلى سواحل شمال قبرص للتنقيب عن الغاز.

وتنفذ تركيا منذ 4 مايو 2019، أعمال تنقيب عن الغاز "بإذن" من جمهورية شمال قبرص التركية، في مياه المتوسط، تعتبر جزءا من المنطقة الاقتصادية الخاصة بجمهورية قبرص المعترف بها دوليا.

المصدر: RT

تابعوا RT على
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic 07/07/2020 | 4:45 م

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا - 07/07/2020 | 4:45 م

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد - 07/07/2020 | 4:45 م

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر 07/07/2020 | 4:45 م

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر - 07/07/2020 | 4:45 م

الرياضة جزء رئيسي من حياة المصريين إن لم تكن تمارسها فأنت مشجع لأحد الأندية، وتسرق دائماً الشغف والحماس سواء من اللاعبين أو المتابعين، وعرفت مصر الأندية الرياضية كمؤسسات مهمة داخل الدولة

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة - 25/06/2020 | 5:00 ص

اعترف المتهم أحمد والبالغ 33 عاما، بقتل الطالبة إيمان حسن داخل شقتها بقرية ميت عنتر بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية المصرية، وذكر أنه قام بمجامعتها بعد أن خنقها بحزام روبها الخاص.

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic 25/06/2020 | 5:00 ص

ألقت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، القبض على الصحفية نورا يونس، رئيس تحرير الموقع الإخباري الإلكتروني "المنصة"، وذلك في أعقاب اقتحام أفراد الشرطة المصرية لمقر الموقع الإلكتروني، وتفتيش أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالصحفيين العاملين في المو



القاهرة تقرّ 12 مشروعا للتنقيب عن البترول والغاز - اخبار المحروسة وافق مجلس الوزراء المصري على 12 مشروعا للتنقيب عن البترول والغاز واستغلالهما، تشمل 8 اتفاقيات للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

القاهرة تقرّ 12 مشروعا للتنقيب عن البترول والغاز -
المصدر https://arabic.rt.com/business/1123150-مصر-توافق-على-12-مشروع-للبحث-عن-البترول-والغاز-في-البحرين-الأحمر-والمتوسط/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي القاهرة تقرّ 12 مشروعا للتنقيب عن البترول والغاز -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars