الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

جوجل تطلق الإصدار التجريبي من أندرويد 11 مع العديد من الميزات البوابة العربية للأخبار التقنية

10/06/2020 | 11:45 م 0 comments
جوجل تطلق الإصدار التجريبي من أندرويد 11 مع العديد من الميزات   البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل | أعلنت شركة جوجل الأسبوع الماضي عن تأجيل حدث إطلاق الإصدار التجريبي من نظام أندرويد 11؛ "لأن الوقت ليس ملائمًا للاحتفال"، في إشارة إلى المظاهرات الجارية في

أعلنت شركة جوجل الأسبوع الماضي عن تأجيل حدث إطلاق الإصدار التجريبي من نظام أندرويد 11؛ “لأن الوقت ليس ملائمًا للاحتفال”، في إشارة إلى المظاهرات الجارية في الولايات المتحدة، واليوم عادت لتعلن عنه، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات التي ستُسهِّل على المطورين تطوير نظام أندرويد.

وبدلًا من عقد حدث مباشر، قالت جوجل: إنها فضلّت نشر عدد من مقاطع الفيديو والموارد الرقمية، بالإضافة إلى تدوينة للحديث عن الإصدار التجريبي من أندرويد 11، والميزات الجديدة.

وبعد الإشارة إلى الميزات الجديدة التي أطلقتها جوجل خلال المدة الماضية لتسهيل التواصل بين الناس، مثل: إتاحة (جوجل ميت) Google Meet لجميع المستخدمين، والوضع العائلي في تطبيق (دوو) Duo، قالت الشركة: إن نظام أندرويد 11 سينقل جميع المحادثات من جميع تطبيقات التراسل إلى مساحة مخصصة في قسم الإشعارات، وذلك بهدف تسهيل رؤيتها، والرد عليها، وإدارتها. ويمكن إعطاء إحدى المحادثات الأولوية لتظهر دائمًا فلا يُفوِّت المستخدم أي رسالة منها، حتى حين تفعيل خاصية (عدم الإزعاج) Do Not Disturb.

جوجل تطلق الإصدار التجريبي من أندرويد 11 مع العديد من الميزات

ويُقدّم أندرويد 11 أيضًا ميزة (الفقاعات) Bubbles الجديدة؛ لمساعدة المستخدمين في الرد على المحادثات المهمة والتفاعل معها دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات. كما أن النظام يأتي مع ميزة تقترح على المستخدمين تلقائيًا النصوص والرموز التعبيرية ذات الصلة حين الكتابة عبر لوحة المفاتيح التابعة لجوجل (جيبورد) Gboard، ولكن المميز في هذه الميزة أنها تُنفَّذ محليًا في الجهاز بلا أي اتصال مع خوادم جوجل.

ويأتي أندرويد 11 مع قدرات مُحسَّنة للتحكم بالأجهزة الذكية القابلة للاتصال بالإنترنت، وذلك من خلال الضغط على زر الطاقة، حيث يمكن تعديل درجة الحرارة، وإضاءة المصابيح، وقفل الباب الأمامي، دون الحاجة لفتح العديد من التطبيقات. كما يأتي النظام بضوابط جديدة للتحكم بالوسائط المتعددة، مما يُسرِّع للمستخدمين نقل المحتوى المسموع أو المرئي من أي جهاز إلى جهاز آخر، مثل نقل الصوت من السماعات إلى مكبرات الصوت، أو حتى جهاز التلفاز.

جوجل تطلق الإصدار التجريبي من أندرويد 11 مع العديد من الميزات

واستمرارًا لما قدّمته الإصدارات السابقة من أندرويد للحفاظ على خصوصية المستخدمين، يأتي أندرويد 11 مع ميزة أُذونات المرة الواحدة، التي تتيح للمستخدمين تمكين التطبيقات من الوصول إلى الميكروفون، أو الكاميرا، أو الموقع لمرة واحدة فقط، ثم يتعين على التطبيقات طلب الإذن في كل مرة تحاول فيها الوصول إليها.

وفي حال كان هناك تطبيق لم يُستخدم لفترة طويلة من الزمن، فإن جوجل سوف تُلغي الأذونات الممنوحة له، مع إعلام المستخدم بذلك؛ ليكون له الخيار في إعادة منح التطبيق الأذونات أو الموافقة على الإلغاء.

وأشارت جوجل في تدوينتها إلى الميزات الأخرى التي يأتي بها أندرويد 11 إلى الهواتف الذكية، مثل تسجيل الشاشة، و(الوصول الصوتي) Voice Access المُحدَّث، والأداء المُحسَّن، وقائمة المشاركة المُحسَّنة.

هذا، ويمكن تنزيل الإصدار التجريبي من نظام أندرويد 11 لمالكي هواتف بكسل 2 وما بعدها، بالإضافة إلى هواتف أخرى ستُدعم خلال الأسابيع المقبلة.

جوجل تطلق الإصدار التجريبي من أندرويد 11 مع العديد من الميزات
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تطبيق “تباعد” سيُتاح على منصة “أندرويد” خلال أيام – صحيفة فيفاء 24/06/2020 | 8:45 ص

أكّد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن تطبيق "تباعد" سيكون متاحاً على الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" خلال الأيام القليلة القا

5 ميزات مخفية في أندرويد 11 لم تعلن عنها غوغل 24/06/2020 | 8:45 ص

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

جوجل تطور أداة شبيهة بـ AirDrop لهواتف أندرويد وأجهزة الكمبيوتر 24/06/2020 | 8:45 ص

جوجل تطور أداة شبيهة بـ AirDrop لهواتف أندرويد وأجهزة الكمبيوتر...

3 ميزات مهمّة في ”أندرويد 11“ لم تعلن عنها ”غوغل“.. ما هي؟ 24/06/2020 | 8:45 ص

أخبار الآن | الولايات المتحدة - aitnews خلال شهر حزيران/يونيو الجاري، أطلقت شركة "غوغل" الإصدار التجريبي الأوّل من نظام التشغيل "أندرويد 11"، مع العلم

خطايا أبل.. 7 مزايا جديدة في نظام iOS 14 مقتبسة من أندرويد 24/06/2020 | 8:45 ص

أهم المزايا المقتبسة هي عناصر تحكم جديدة في الشاشة الرئيسية وتطبيق الترجمة ومكتبة التطبيقات.

هولندا تحرر العالم من هيمنة جوجل.. كلمة السر فير فون 18/06/2020 | 11:00 م

أطلقت شركة فير فون الهولندية هاتفها الذكي الجديد " فير فون 3" الذي يتخلص لأول مرة من نظام تشغيل "أندرويد" التقليدي

أبرزها التحكم في المنزل عن بعد.. 12 ميزة بالإصدار التجريبي من أندرويد 11 18/06/2020 | 11:00 م

عقب اطلاق شركة جوجل الإصدار التجريبي بيتا من نظام تشغيل الأجهزة الجوالة جوجلأندرويد 11 القادم.رصدنا من خلال...



جوجل تطلق الإصدار التجريبي من أندرويد 11 مع العديد من الميزات البوابة العربية للأخبار التقنية اندرويد جوجل | أعلنت شركة جوجل الأسبوع الماضي عن تأجيل حدث إطلاق الإصدار التجريبي من نظام أندرويد 11؛ "لأن الوقت ليس ملائمًا للاحتفال"، في إشارة إلى المظاهرات الجارية في



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

جوجل تطلق الإصدار التجريبي من أندرويد 11 مع العديد من الميزات   البوابة العربية للأخبار التقنية
المصدر https://aitnews.com/2020/06/10/جوجل-تطلق-الإصدار-التجريبي-من-أندرويد-11/ https://aitnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جوجل تطلق الإصدار التجريبي من أندرويد 11 مع العديد من الميزات البوابة العربية للأخبار التقنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars