الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

69 قتيلاً في هجوم لـ«داعش» على «ميليشيا دفاعية» في نيجيريا الشرق الأوسط

11/06/2020 | 7:00 م 0 comments
69 قتيلاً في هجوم لـ«داعش» على «ميليشيا دفاعية» في نيجيريا   الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

قُتل 69 شخصاً، شمال شرقي نيجيريا، في هجوم شنّه، أول من أمس (الثلاثاء)، عناصر من فرع تنظيم «داعش» في غرب أفريقيا، على قريتهم، وفق حصيلة جديدة للهجوم أوردتها «وكالة الصحافة الفرنسية»، نقلاً عن مصادر أمنية، أمس (الأربعاء).
وقام مسلّحون من تنظيم «داعش» بمهاجمة قرية فيلو التي يقطنها مربّو ماشية، الواقعة في مقاطعة غوبيو بولاية بورنو، بعد ظهر الثلاثاء. وأشارت مصادر عدة لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» إلى أن الحصيلة الأولية التي تفيد بمقتل 59 شخصاً أرتفعت بعد العثور على عشرة جثامين حول القرية.
وذكر مسؤول عسكري رفيع: «في الواقع، قُتل 69 شخصاً. تم العثور على جثث إضافية في الأطراف».
وأورد إبراهيم ليمان القيادي في ميليشيا الدفاع الذاتي المحلية الحصيلة ذاتها. وقال: «انتشرت الجثث على مساحة واسعة؛ حيث قام المهاجمون بمطاردة ضحاياهم، وأطلقوا عليهم النار ودهسوهم بسياراتهم».
وقال أحد المسؤولين إن الضحايا الـ69 هم «رجال وأطفال» كانوا يرعون الماشية خارج القرية. وأضاف: «تمت محاصرتهم بغتة من قبل رجال مسلحين»، موضحاً أن «هذه منطقة مفتوحة ولا يمكن الاختباء فيها. لم يتمكنوا من الفرار، لم يتمكنوا من تجاوز المركبات».
من جهته، أعلن مسؤول محلّي في القرية لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» أنّ مسلحي فرع «داعش» في غرب أفريقيا شنّوا الهجوم انتقاماً لمقتل رفاق لهم على أيدي عناصر في الميليشيا المكلّفة حماية ماشية القرية من السرقة.
ودفعت عمليات السرقة المتكرّرة لمواشي القرية السكان إلى تشكيل ميليشيا للحماية والحراسة.
وأشار ليمان إلى أنّ عناصر الميليشيا خلال هجوم الثلاثاء «طاردوا المتمرّدين»، في الأدغال، وقتلوا بعضهم في تبادل لإطلاق النار.
وغوبيو التي تبعد نحو 80 كيلومتراً من مايدوغوري عاصمة الولاية، تعرّضت مراراً لهجمات المتشددين، ردّت عليها السلطات المحلية بتكليف أكثر من 100 رجل من أفراد ميليشيات محلية وصيّادين حماية المنطقة ومحيطها.
ويركّز مقاتلو تنظيم «داعش» في غرب أفريقيا، الفصيل الذي انشقّ عن جماعة «بوكو حرام» في 2016، على مهاجمة الجيش، لكنهم يواجهون أيضاً اتّهامات باستهداف المدنيين بشكل متزايد.
وأسفر النزاع في نيجيريا عن مقتل 36 ألف شخص، وتشريد أكثر من مليوني شخص منذ عام 2009.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الطيران الفرنسي ينفذ ضربات جوية ضد داعش شمالي العراق 07/07/2020 | 5:00 م

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في ​العراق​، عن أن الطيران الحربي التابع للجيش الفرنسي، نفذ هذا اليوم ضربات جوية ضد ​تنظيم داعش​ الإر

صحيفة الاتحاد - قتلى بهجوم لـ «داعش» قرب الموصل 07/07/2020 | 5:00 م

قتل اثنان من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي وجندي إثر هجوم شنه التنظيم على نقطة سيطرة تابعة للجيش العراقي على الحدود السورية شمال غرب الموصل. وقال العقيد راشد النعيمي من الجيش العراقي، إن «عناصر من الفرقة 16 تمكنوا من صد هجوم لـ(داعش) على نقطة سيطرة في ناحية

الأمن الروسي يوقف إرهابياً أجنبياً من تنظيم (داعش) – S A N A 07/07/2020 | 5:00 م

موسكو-سانا أوقف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إرهابيا من تنظيم (داعش) في إقليم ألتاي غرب منطقة سيبيريا

كيف تنسّق الدول الأوروبية لاستعادة أبناء مقاتلي تنظيم داعش من سوريا؟ Euronews 07/07/2020 | 5:00 م

منذ انهيار تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مارس 2019 أعادت بعض الدول الأوروبية بعض أبناء المقاتلين الأجانب الذين كانوا عالقين في معسكرات الاعتقال في شمال شرق سوريا إلى بلادهم.

معلومات خطيرة عن سقوط الموصل بيد داعش 03/07/2020 | 1:00 ص

معلومات خطيرة عن سقوط الموصل بيد "داعش"

مخدرات داعش تسقط بأكبر عملية مصادرة أمفيتامين 03/07/2020 | 1:00 ص

تنظيم داعش الإرهابي أصبح من أكبر منتجي المخدرات على مستوى العالم، وإيطاليا تؤكد أنها أكبر عملية مصادرة أمفيتامين في العالم



69 قتيلاً في هجوم لـ«داعش» على «ميليشيا دفاعية» في نيجيريا الشرق الأوسط تنظيم داعش جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

69 قتيلاً في هجوم لـ«داعش» على «ميليشيا دفاعية» في نيجيريا   الشرق الأوسط
المصدر https://aawsat.com/home/article/2328186/69-قتيلاً-في-هجوم-لـ«داعش»-على-«ميليشيا-دفاعية»-في-نيجيريا الشرق الأوسط | أخبار دولية وعربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 69 قتيلاً في هجوم لـ«داعش» على «ميليشيا دفاعية» في نيجيريا الشرق الأوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars