الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

تدمير مخزني أسلحة وآليات عسكرية في صرواح الشرق الأوسط

11/06/2020 | 10:45 م 0 comments
تدمير مخزني أسلحة وآليات عسكرية في صرواح   الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

أعلنت قوات الجيش الوطني تحريرها مرتفعات ومواقع، في جبهة صرواح غرب مأرب (شمال شرق)، وتدمير مخزني أسلحة واليات عسكرية بالجبهة ذاتها، وذلك بإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن، في الوقت الذي تمكنت فيه القوات المشتركة في الساحل الغربي من إفشال هجوم حوثي على مواقعهم في مثلث البرح ووادي رسيان، غرب تعز، وتصدت القوات المشتركة في الضالع (بجنوب البلاد)، أمس (الأربعاء)، لهجومين منفصلين شنتهما ميليشيات الحوثي على مواقع القوات شمال شرقي مديرية الحشاء، غرباً، واستمرار ميليشيات الحوثي تصعيدها العسكري في مختلف المناطق بمحافظة الحديدة (غرباً)، مع الاستمرار بجرائمها من خلال تجنيد الأطفال لسد العجز في المقاتلين.
وقال مصدر عسكري ميداني إن «قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية شنّت هجوماً مباغتاً، الثلاثاء، على مواقع ومرتفعات كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية، في مديرية صرواح غرب مأرب، وتمكّنت خلال الهجوم من تحرير مواقع ومرتفعات في جبهة صرواح، وألحقوا بالميليشيات الانقلابية خسائر بشرية ومادية كبيرة».
وأضاف، وفق ما نقل عنه المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن «مدفعية الجيش الوطني ومقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات ومواقع متفرقة للميليشيات الحوثية في المديرية ذاتها، وأسفر القصف والغارات عن تفجير مخزني سلاح، وتدمير ثلاثة أطقم عسكرية وعربتين، إضافة إلى سقوط عدد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح».
في غضون ذلك، أفشلت القوات المشتركة من الجيش الوطني في الساحل الغربي، الثلاثاء، هجومين منفصلين شنتهما جماعة الحوثي الانقلابية على مواقع القوات في مثلث البرح ووادي رسيان، غرب محافظة تعز، وفق ما أكدته مصادر عسكرية رسمية في القوات المشتركة قالت إن «القوات المشتركة كسرت هجومين منفصلين نفذتهما ميليشيات الحوثي على مثلث البرح ووادي رسيان. وسقط العشرات من الميليشيا بين قتيل وجريح خلال الاشتباكات»، موضحة، بحسب ما نقل عنها «المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة الحكومية المرابطة في الساحل الغربي»، أن «الميليشيات الحوثية نفّذت هجوماً على مواقع القوات المشتركة في مثلث البرح، بالتزامن َمع هجوم آخر في وادي رسيان غرب محافظة تعز، لكنها سرعان ما تقهقرت؛ حيث تصدّت القوات المشتركة للهجومين، ووجّهت ضربات نارية محكمة للميليشيات المهاجمة، وأجبرت الميليشيات على التراجع والانكسار، بعدما أوقعت القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، ودمرت آليات ومعدات عسكرية أخرى».
وبالتزامن، أطلقت الميليشيات الحوثية نيران أسلحتها صوب القرى السكنية ومزارع المواطنين في الفازة بمديرية التحيتا، وكذلك منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، جنوب الحديدة (غرباً)، ما تسبب بتعطيل أعمال المزارعين في الأراضي الزراعية جراء القصف بالأسلحة الرشاشة عيار 12.7 وعيار 14.5 ومعدل «البيكا»، وذلك في إطار استمرار ميليشيات الحوثي التصعيد من عملياتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية بحق المدنيين في مختلف مناطق الحديدة.
كما كثفت ميليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، من عمليات الاستهداف والقنص على الأحياء السكنية في مديرية حيس، جنوب الحديدة. وقالت مصادر محلية إن «الميليشيات الحوثية المتمركزة في منطقة الحمينية غرب حيس قامت باستهداف وقنص المدنيين في الأحياء السكنية في منطقة بيت مغاري، وأن حالة من الخوف والهلع سادت أوساط الأهالي، إضافة إلى معاناتهم من صعوبة التنقل بين الأحياء في المديرية نتيجة استمرار الحوثيين في استهدافهم بشكل متعمد».
وصباح الأربعاء، استهدفت ميليشيات الحوثي القرى السكنية ومزارع المواطنين في بلدة الجبلية جنوب الحديدة ضمن خروقاتها اليومية للهدنة الأممية، وذلك بقذائف «آر بي جي» والأسلحة الرشاشة عيار 14.5 وعيار 12.7، وسلاح «معدل البيكا» والقناصة، بشكل هستيري، صوب المنطقة.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة 05/07/2020 | 4:45 م

اخبار اليمن الان كشف مصدر عسكري يمني، عن آخر المستجدات الميدانية للمعارك في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، بين قوات الجيش الوطني وقوات مدعومة إماراتيآ. وأكد المصدر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدى للهجوم الذي شنته قوات أبو العباس (قيادي سلفي) المدعومة إماراتيا وأوقع 8 جرحى من المهاجمين اثنان منهم......

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا الشرق الأوسط 05/07/2020 | 4:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية 05/07/2020 | 4:45 م

مصدر عسكري، اليوم الاحد، أن منظومة الدفاع الصاروخية، هي التي تصدت للهجوم الصاروخي الذي حاول استهداف السفارة الأمريكية

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى 05/07/2020 | 4:45 م

أعلنت وسائل إعلام تركية، مقتل قائد عسكرى و6 ضباط آخرين فى الغارات الجوية التى شنتها القوات الجوية الليبية على قاعدة الوطية.

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية 05/07/2020 | 4:45 م

أكد مصدر عسكري أن غارات جوية استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا، في ساعة متأخرة من ليل السبت، ودمرت منظومة دفاع جوي تركية وعادت سالمة إلى قواعدها.وقال المصدر إن

صفقة طائرات مسيرة.. طرابلس تسدّد فاتورة الدعم التركي صحيفة العرب 02/07/2020 | 1:45 ص

النظام التركي يعقد صفقة سلاح جديدة مع حكومة الوفاق لمزيد تصعيد العنف وعرقلة المساعي الدولية للتهدئة.



تدمير مخزني أسلحة وآليات عسكرية في صرواح الشرق الأوسط مصدر عسكرى جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

تدمير مخزني أسلحة وآليات عسكرية في صرواح   الشرق الأوسط
المصدر https://aawsat.com/home/article/2328176/تدمير-مخزني-أسلحة-وآليات-عسكرية-في-صرواح الشرق الأوسط | أخبار دولية وعربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تدمير مخزني أسلحة وآليات عسكرية في صرواح الشرق الأوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars