الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

فلسطين .. عدوى كورونا تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات القدس العربي

11/06/2020 | 11:00 م 0 comments
فلسطين .. عدوى  كورونا  تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات   القدس العربي

غزة – "القدس العربي":انتقلت عدوى الإصابة بفيروس "كورونا" من مناطق جنوب الضفة إلى شملها، بتسجيل إصابة جديدة لفتاة في أحد البلدات التابعة لمدينة جنين، بعد أن

غزة – “القدس العربي”:انتقلت عدوى الإصابة بفيروس “كورونا” من مناطق جنوب الضفة إلى شملها، بتسجيل إصابة جديدة لفتاة في أحد البلدات التابعة لمدينة جنين، بعد أن تركزت الإصابات خلال الأيام الماضية على مدينة الخليل جنوبا، في وقت سجلت فيه وفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات بالخارج.

إصابة فتاة بالفيروس

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة إنه تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لفتاة 17 عاما من عزون العتمة شرق قلقيلية، وأوضحت الكيلة أن حصيلة الإصابات في فلسطين بلغت 665، منها 320 إصابة في محافظة القدس و273 إصابة في باقي مناطق الضفة، و72 إصابة في قطاع غزة، بعد تسجيل حالتين جديدتين في صفوف المحجورين مساء الأربعاء.

وقالت الوزيرة إن عدد حالات التعافي بلعت 565 حالة، فيما بلغت عدد حالات الوفاة خمس حالات، لافتة إلى أن عدد الحالات النشطة (التي لا تزال مصابة)، هي 95 حالة.
وقد أعلنت وزارة الخارجية، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا”، في صفوف الجالية في المملكة العربية السعودية، وأوضحت الخارجية أن المواطن محمد فهمي حسين الزبدة (54 عاما)، توفي إثر إصابته بفيروس “كورونا”.
وأعلنت وزارة الخارجية، أن عدد الوفيات في صفوف الجاليات بسبب الفيروس وصل إلى 129 حالة، وأن عدد الإصابات وصل إلى 1899، معلنة أيضا عن تسجيل إصابة في البرازيل، فيما بلغت حالات التعافي 1078 حالة تعافي 4 في الولايات المتحدة، 3 بالبرازيل.

وأفادت وزارة الخارجية بتسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، الخميس، في صفوف جاليتنا في الولايات المتحدة الأمريكية، والوفاة للمواطن حسين الشيخ (67 عاما) الذي يعيش في ولاية شيكاغو الأمريكية، ليرتقع عدد الوفيات هناك إلى 58، فيما بلغ عدد الإصابات 821، بينما تم تعافي 4 حالات جديدة في ميتشغن، ليصبح عدد الحالات المتعافية إلى 348.
وأفاد مركز خدمات الجالية في ولاية نيوجيرسي انه يواصل توزيع طرود غذائية على أبناء الجالية والطلاب، حيث قدم 300 وجبة غداء لمراكز المسنين وبيوت الإيواء للمشردين.
وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل تسجيل إصابة جديدة لطبيب فلسطين يعمل مديراً لإحدى المستشفيات البرازيلية بالفيروس ويرقد حالياً في العناية المركزة، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة في صفوف الجالية الى 37، وتفيد أنه تم تسجيل 3 حالات تعافي جديدة لأطباء سجلت إصابتهم سابقاً، ليرتفع عدد حالات التعافي تماما الى 30، في حين يبقى عدد الوفيات 2 سجلت في وقت سابق. هذا وتتابع السفارة أوضاع جميع المصابين من الناحيتين الصحية والمعيشية، وتتواصل مع أسرهم وذويهم للاطمئنان عليهم، وذلك من خلال رؤساء الجاليات في المقاطعات البرازيلية.
وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية بيلاروس أن الحالتين اللتين أصيبتا بالفيروس تعافتا بعد خضوعهما للحجر الصحي وإجراء فحوصات متتالية لهما، وبذلك لا توجد اية اصابة في صفوف الجالية والطلبة. ولم يتم تسجيل اية إصابة جديدة حتى الآن.
وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا بعودة الدوام الرسمي بالسفارة ضمن نظام المناوبة، بعد قرار السلطات الرسمية تخفيف إجراءات الإغلاق السابقة، وبأنها ما زالت تتابع شؤون الجالية الفلسطينية وخاصة العالقين منهم في دول الاعتماد، وتعمل على تنسيق عودتهم حال فتح المطار الماليزي والحدود في الدول الأخرى.
وقالت بعثة دولة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق، إنها تتابع أوضاع الجالية، وتساهم في حل المشاكل التي تواجه الطلاب العالقين وتعمل على دعمهم ماديا ونفسيا لما يعانونه من ضغوط نفسية، وقامت بتسجيل العالقين من خلال استمارات وزعت عليهم وتعمل على تحديث بياناتهم.
وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين بأنه لا توجد أية إصابة في صفوف الجالية الفلسطينية حتى الآن ،وأنها تواصل الاطمئنان على الجالية بواسطة خلية الطوارئ التي تم تشكيلها من أعضاء السفارة بالشراكة مع الجالية والطلبة.، فيما أفادت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية باكستان الإسلامية أن تزايداً وارتفاعاً كبيراً حصل في وتيرة الإصابات بفيروس “كورونا” في الباكستان، لافتة إلى أنها بسبب ذلك تتواصل السفارة مع الجالية والطلبة والعالقين وتشدد لهم على ضرورة التقيد والالتزام التام بالإرشادات الصحية الصادرة عن الجهات الرسمية الباكستانية، وأفادت بأنه خفضت نسبة 50% من الموظفين المحليين العاملين في السفارة وذلك ضمن خطة الطوارئ واتباعاً لأساليب الوقاية والسلامة.
وأفادت بعثة فلسطين في مملكة النرويج أنه لم يتم تسجيل أية إصابات جديدة في صفوف أبناء الجالية ليبقى عدد الإصابات 21، تعافى منها 13. أما بخصوص العالقين الفلسطينيين الـ10 في مملكة النرويج وجمهورية أيسلندا فهم بانتظار التنسيق لهم ليتمكنوا من حجز التذاكر والعودة بسلام لأرض الوطن.

الوفد الطبي الصيني يبدأ مهامه

إلى ذلك فقد وصل وفد الخبراء الصيني إلى فلسطين، مساء الأربعاء، لدعم جهود فلسطين في مكافحة فيروس “كورونا”، والاستفادة من التجربة الصينية في التصدي لهذا الوباء، حيث استقبلت وزيرة الصحة مي الكيلة، الوفد الصيني برفقة سفير الصين لدى فلسطين قواه وي، وطاقم وزارة الصحة، مؤكدة متانة العلاقات الفلسطينية الصينية، والتي تتجلى اليوم عبر هذا الوفد المميز، والذي ستستفيد منه الكوادر الطبية الفلسطينية في تصديها ومكافحتها لجائحة “كورونا”.

وقالت “باسم الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية نرحب بكم في فلسطين التي تحتاج لدعم كل دول العالم للتخلص من وباء الاحتلال ووباء كورونا”.
وأوضحت أن الزيارة ستستمر من 10 وحتى 17 يونيو الجاري، حيث سيقدم الفريق الصيني تجربته في وضع السياسات الوقائية ولمكافحة نقل العدوى خاصة داخل المستشفيات.
وخلال الاستقبال أكد السفير الصيني لدى فلسطين أن زيارة الوفد تأتي من منطلق مد يد العون للأشقاء والأصدقاء الفلسطينيين، حيث عملت الصين ومنذ بدء انتشار الفيروس في فلسطين على تقديم الدعم اللازم لوزارة الصحة، مثل الإمدادات الطبية والاستشارات عبر الاجتماعات عن بعد.
وفي غزة، وبعد أيام من عدم تسجيل أي إصابات في صفوف المحجورين، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” بين المحجورين في مراكز الحجر الصحي.
وأشارت الوزارة في بيان مقتضب، إلى أن إجمالي الحالات المسجلة بفيروس “كورونا” في قطاع غزة منذ مارس الماضي بلغت 72 حالة، ولفتت إلى من بين الإصابات توفيت حالة واحدة لمسنة، فيما تعافى 41 مصاباً ولازالت 30 إصابة تحت العلاج داخل مستشفى العزل.
جدير ذكره أن جميع الحالات التي سجلت في غزة كانت في صفوف المحجورين العائدين من الخارج، وجرى نقلهم فور الكشف عن إصابتهم من مراكز الحجر الصحي إلى مشفى العزل في معبر رفح..

إشادات بمراكز الحجر

إلى ذلك فقد أشاد الفريق الاستشاري للجنة الفنية لمواجهة جائحة “كورونا”، بعمل مراكز الحجر الصحي كفكرة أثبتت نجاحها، وتؤدي مهامها بكل كفاءة، معتبرين إياها الأداة الأهم ضمن الإجراءات الوقائية الناجحة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للفريق الاستشاري للجنة الفنية لمواجهة الجائحة برئاسة وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش، لبحث ومناقشة مستجدات المشهد الصحي في قطاع غزة والجهود المبذولة في تنفيذ الإجراءات والسياسات لتحصين المجتمع.
وأجمع أعضاء الفريق على أهمية تعزيز عمل مراكز الحجر الصحي، بما تتضمنه إجراءات الحجر من بروتوكولات صحية معتمدة.
كما ودعا الفريق الى ضرورة متابعة تنفيذ الضوابط والإجراءات الوقائية في مختلف المرافق العامة التي سمح لها بعودة العمل، كما وتم مراجعة الإجراءات المنفذة على المعابر لمراقبة حركة الأفراد والبضائع والتأكد من السلامة وتطبيق الإجراءات.
وفي السياق نظمت وزارة التنمية الاجتماعية جولة تفقدية لعدد من دور الحضانة المرخصة، بحضور وكيل الوزارة غازي حمد، حيث أعرب حمد عن سعادته بالجهود المبذولة من قبل طواقم الوزارة ومسئولي الحضانات بالعمل وفق إجراءات وقائية كاملة ومتفق عليها مع وزارة الصحة حفاظاً على سلامة الأطفال وذويهم والطواقم العاملة داخل الحضانات.
جدير ذكره أن حضانات الأطفال أعيد فتحها مؤخرا بعد إغلاق دام لأكثر من شهرين، في إطار العمل بإجراءات الوقاية والسلامة من فيروس “كورونا”، وتشمل إجراءات الفتح الطلب من تلك المراكز أحذ الكثير من الاحتياطات اللازمة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صحة غزة تكشف تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في الحجر الصحي - سما الإخبارية 11/06/2020 | 11:00 م

 كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأربعاء، تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في قسم الحجر الصحي بمجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوب القطاع. وقالت الوزارة إن الحد

الصحة تصدر بياناً توضيحياً هاماً بشأن ولادة طفل بالحجر الصحي في غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية 11/06/2020 | 11:00 م

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بياناً بشأن حالة ولادة لأصغر طفل مستضاف داخل مركز الحجر الصحي في مجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوب قطاع غزة. وقالت الصحة في بيانها بأن الحدث كان فريداً من نوعه ومدهش لعائلة

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية 11/06/2020 | 11:00 م

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، يوم الخميس، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رف

غزة: تعافي 4 حالات جديدة من فيروس كورونا - وكالة وطن للأنباء 11/06/2020 | 11:00 م

غزة- وطن: أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، تعافي 4 حالات جديدة من مرضى فيروس كورونا. وبحسب الوزارة، فإنه يجري العمل على نقلهم لمركز الحجر

القدس 05/06/2020 | 2:00 م

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى ولكن نطرحها

حالة معابر القطاع صباح اليوم فلسطين أون لاين 05/06/2020 | 2:00 م

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، اليوم الجمعة، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رفح البري .. "مغلق" معبر كرم أبو سالم .. "مفتوح" حاجز "إيرز" بيت حانون .. "مغلق"

غزة تسجل 61 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» الشرق الأوسط 27/05/2020 | 9:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



فلسطين .. عدوى كورونا تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات القدس العربي معبر رفح غزة – "القدس العربي":انتقلت عدوى الإصابة بفيروس "كورونا" من مناطق جنوب الضفة إلى شملها، بتسجيل إصابة جديدة لفتاة في أحد البلدات التابعة لمدينة جنين، بعد أن



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

فلسطين .. عدوى  كورونا  تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات   القدس العربي
المصدر https://www.alquds.co.uk/فلسطين-عدوى-كورونا-تنتقل-من-جنوب-الضف/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فلسطين .. عدوى كورونا تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات القدس العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars