الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ويندوز

كل ما تريد معرفته عن نظام التشغيل Windows 10x القادم البوابة العربية للأخبار التقنية

12/06/2020 | 2:45 ص 0 comments
كل ما تريد معرفته عن نظام التشغيل Windows 10x القادم   البوابة العربية للأخبار التقنية

Windows 10x | أعلنت شركة مايكروسوفت في شهر أكتوبر من عام 2019 خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية رسميًا عن نسخة خاصة من نظام التشغيل ويندوز 10 تُسمى (ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت في شهر أكتوبر من عام 2019 خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية رسميًا عن نسخة خاصة من نظام التشغيل ويندوز 10 تُسمى (ويندوز 10إكس) Windows 10x موجهة للحواسيب الشخصية الثنائية الشاشة.

فما هو نظام التشغيل (ويندوز 10إكس) وما هي الأجهزة الداعمة له، ومتى سيظهر، وما هي ميزاته الرئيسية؟

إليك كل ما تريد معرفته عن نظام التشغيل Windows 10x القادم:

نظام التشغيل Windows 10x هو ببساطة إصدار مخصص من نظام التشغيل ويندوز 10 – وليس بديلًا له – صُمم ليعمل في الأجهزة الثنائية الشاشة، ويعتمد على تقنية (One Core) نفسها التي تعد أساس نظام التشغيل ويندوز 10.

ما هي الأجهزة التي يدعمها نظام التشغيل Windows 10x؟

يعمل Windows 10x على الأجهزة الثنائية الشاشة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز مثل: جهاز Surface Neo من مايكروسوفت، والذي من المقرر طرحه خلال العام القادم 2021.

بالإضافة إلى توقع ظهور أجهزة أخرى أيضا من شركات مثل: أسوس، وديل، وإتش بي، ولينوفو، في نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل، والتي ستعمل أيضًا بنظام التشغيل Windows 10x نفسه.

هل يمكن التبديل من ويندوز 10 إلى Windows 10x؟

لن يتمكن مستخدمو الأجهزة اللوحية أو الحواسيب المكتبية أو المحمولة، التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، من الترقية إلى Windows 10x أو التبديل إليه، لأنه غير مصمم للعمل على هذه الأجهزة.

ما هي التطبيقات المتوافقة؟

أكدت مايكروسوفت أن نظام Windows 10x سيدعم جميع أنواع التطبيقات التي تعمل في نظام التشغيل ويندوز 10 العادي، وتتضمن هذه التطبيقات: تطبيقات (Universal Windows Platform (UWP، وتطبيقات الويب التقدمية (PWA)، وتطبيقات Win32 التقليدية، كما أن التطبيقات التي تُثبّت من الإنترنت مدعومة أيضا، مثل: تطبيقات متجر مايكروسوفت.

ما هي الميزات الرئيسية في نظام التشغيل Windows 10x؟

يأتي نظام التشغيل الجديد بمعظم الميزات المتوفرة في نظام التشغيل ويندوز 10 الرئيسي، ولكنه محسن للاستخدام على أجهزة ويندوز ذات الشاشات المزدوجة أو الثنائية، حيث تتيح للمستخدم استخدام تطبيق واحد عبر كلتا الشاشتين أو استخدام تطبيق واحد في كل شاشة.

على سبيل المثال: يمكن للمستخدم تصفح الويب في شاشة أثناء مشاهدة مقطع فيديو في الشاشة الأخرى في الوقت نفسه، أو قراءة رسائل البريد الإلكتروني في شاشة، وفتح المرفقات أو الروابط من الرسائل في الشاشة الأخرى، أو مقارنة صفحتين مختلفتين على الويب جنبًا إلى جنب، وغيرها من عمليات تعدد المهام.

وعلى الرغم من أن عامل الشكل ونظام التشغيل يضيفان مهام متعددة محسنة بالمقارنة مع ويندوز 10، إلا أن هناك ثلاث ميزات رئيسية موجودة في ويندوز 10 لن تجدها في Windows 10x وهي: قائمة (ابدأ)، و Live Tiles، ووضع الحاسوب اللوحي بنظام التشغيل ويندوز 10.

كيف يمكنك تثبيت النظام في حاسوبك؟

أكدت مايكروسوفت أنه بمجرد إطلاق Windows 10x بشكل رسمي سيكون متاحًا للشراء من المتاجر نفسها عبر الإنترنت، ولدى الموزعين الذين يبيعون نظام التشغيل ويندوز 10 وبرمجيات مايكروسوفت الأخرى.

متى سيتاح للمستخدمين؟

من المتوقع أن نرى نظام التشغيل Windows 10x في الأجهزة الثنائية الشاشة سواء من مايكروسوفت أو الشركات المصنعة الأخرى في نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل، كما أن السعر غير معروف بعد، ومع ذلك، فمن المحتمل جدًا أن يأتي مثبّتًا تلقائيًا على جميع الأجهزة التي تدعمه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/03/2024 | 12:16 ص

‫ شركة مايكروسوفت تتيح مساعد كوبايلوت لمستخدمي نظام ويندوز 11 الشرق

أعلنت شركة مايكروسوفت إتاحة مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها كوبايلوت للمستخدمين الذين يعتمدون على نظام ويندوز 11 في أجهزتهم. وأوضحت الشركة، في بيان...

‫ شركة مايكروسوفت تتيح مساعد كوبايلوت لمستخدمي نظام ويندوز 11   الشرق
27/03/2024 | 12:16 ص

شركة مايكروسوفت تتيح مساعد كوبايلوت لمستخدمي نظام ويندوز 11

واشنطن في 23 مارس /قنا/ أعلنت شركة مايكروسوفت إتاحة مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها كوبايلوت للمستخدمين الذين يعتمدون على نظام ويندوز 11 في أجهزتهم.

شركة مايكروسوفت تتيح مساعد كوبايلوت لمستخدمي نظام ويندوز 11
27/03/2024 | 12:16 ص

كيف يمكنك استخدام iMessage على نظام ويندوز فى 8 خطوات؟ -

ذكر أحدث تقرير أنه يمكنك توصيل آيفون الخاص بك بنظام ويندوز من خلال تطبيق Phone Link، مما يتيح لك الوصول السريع والسهل إلى iMessage من جهاز الكمبيوتر الخاص بك..

كيف يمكنك استخدام iMessage على نظام ويندوز فى 8 خطوات؟ -
21/03/2024 | 4:08 م

مايكروسوفت تستعد لإطلاق أوفيس 2024

أعلنت مايكروسوفت أن إصدار قناة الخدمة الطويلة المدى من مجموعة التطبيقات الإنتاجية أوفيس 2024 سيدخل مرحلة المعاينة التجارية بدءًا من الشهر المقبل وسيكون متاحًا بصورة عامة في وقت لاحق من هذا العام. وتطلق الشركة أيضًا أوفيس 2024 في وقت لاحق من هذا العام، وهو إصدار جديد من أوفيس المحلي للمستهلكين، ويأتي

مايكروسوفت تستعد لإطلاق أوفيس 2024
21/03/2024 | 4:08 م

كيف تحول هاتفك الأندرويد إلى كاميرا ويب؟ - الأسبوع

طرح برنامج ويندوز إنسايدر، ميزة جديدة خاصة بالهواتف الأندرويد، حيث تحول الهاتف إلى كاميرا ويب لنظام التشغيل ويندوز 11، ما يجعل العمل عن بعد والاجتماعات الافتراضية أكثر سهولة من أي…

كيف تحول هاتفك الأندرويد إلى كاميرا ويب؟ - الأسبوع
21/03/2024 | 4:08 م

لغز عمره قرنان... مَن «الصبي الأسود» في لوحة ويليام ليندسي ويندوز؟

يُشاع أنّ الصبي في لوحة ويليام ليندسي ويندوز قد اختبأ على متن سفينة، ربما هرباً من العبودية في الولايات المتحدة... فما قصته؟

لغز عمره قرنان... مَن «الصبي الأسود» في لوحة ويليام ليندسي ويندوز؟
21/03/2024 | 4:08 م

تحديثات Windows 11: كيفية الحصول عليها مُبكرًا، ومخاطر عدم التحديث - Arabhardware

تُقدم شركة ميكروسوفت تحديثات دورية إلى الويندوز بشكل مستمر، وقد تحتوي هذه التحديثات على إضافات أو مزايا جديدة، بالإضافة إلى تعزيز أمن النظام. نُقدم لكم في هذا المقال الشرح الكامل للحصول على التحديثات بشكل مبكر.

تحديثات Windows 11: كيفية الحصول عليها مُبكرًا، ومخاطر عدم التحديث - Arabhardware


كل ما تريد معرفته عن نظام التشغيل Windows 10x القادم البوابة العربية للأخبار التقنية ويندوز Windows 10x | أعلنت شركة مايكروسوفت في شهر أكتوبر من عام 2019 خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية رسميًا عن نسخة خاصة من نظام التشغيل ويندوز 10 تُسمى (ويندوز



اشترك ليصلك كل جديد عن ويندوز

خيارات

كل ما تريد معرفته عن نظام التشغيل Windows 10x القادم   البوابة العربية للأخبار التقنية
المصدر https://aitnews.com/2020/06/10/كل-ما-تريد-معرفته-عن-نظام-التشغيل-windows-10x-الق/ https://aitnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كل ما تريد معرفته عن نظام التشغيل Windows 10x القادم البوابة العربية للأخبار التقنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars